استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب 10 آخرون؛ جراء استهداف جيش الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما أصيب عدد من الأطفال جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة اللوح في منطقة الحساينة بالنصيرات.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفا جويا وبريا وبحريا على منطقة المواصي التي تؤوي آلاف النازحين غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.



Breaking: A child from al-Louh family was injured when their home was bombed by Israeli forces while they were sleeping in the Hasaynah neighbourhood of Al-Nuseirat, located in the central Gaza Strip. #GazaGenocide pic.twitter.com/gjtgIuSZQs — Ramy Abdu| رامي عبده (@RamAbdu) June 12, 2024

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قصفا مدفعيا مكثفا استهدف محيط ميدان العلم غرب رفح.



ومساء الأربعاء، استُشهد خمسة فلسطينيين وأصيب 8 آخرون، بقصف إسرائيلي استهدف تجمعا لمواطنين في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة.

وقال مستشفى “العودة” بمخيم النصيرات في بيان، إنه “استقبل 5 شهداء و8 مصابين، جراء قصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمدنيين في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة”.

ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، حصيلة جديدة لأعداد الشهداء في قطاع غزة، كاشفة عن ارتكاب الاحتلال ثلاث مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 38 فلسطينيا وأصيب أكثر من 100 آخرين.

وقالت الوزارة في تقريرها اليوم، إن حصيلة الشهداء في قطاع غزة بلغت 37 ألفا و202 منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فيما وصل عدد الجرحى إلى 84 ألفا و932، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.



كما استشهد مواطن وأصيب آخرون في قصف للاحتلال على منطقة عزبة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن مدفعية الاحتلال قصفت منازل المواطنين في منطقة المواصي شمال رفح، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة لليوم الـ 251 على التوالي، مرتكبة مجازر مروعة بحق المدنيين العزل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال النصيرات غزة رفح شهداء قصف غزة قصف الاحتلال شهداء رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على خان يونس وجباليا

قطاع غزة.. استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بانتشال جثمان شهيد وعدد من الجرحى، إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة كلّاب وسط مدينة خان يونس جنوب القطاع، جرى نقلهم إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا في منطقة الضابطة الجمركية شرق مدينة خان يونس، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، بحسب مصادر طبية، بالإضافة إلى عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثمان شهيدة و9 إصابات جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا في شارع اليفاوية بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، كما أصيب عدد من المواطنين في قصف الاحتلال منزلا لعائلة السحار في بلدة جباليا، وجرى نقلهم جميعا إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في المخيم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر من 2023، ما أسفر عن استشهاد 41، 495 مواطنا، وإصابة 96، 006 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاًأبو الغيط أمام مجلس الأمن: على المجتمع الدولي التحرك العاجل لوقف الانزلاق نحو الكارثة في المنطقة

72 شهيدا و392 جريحا حصيلة غارات الاحتلال على لبنان

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على النصيرات والمغازي
  • 4 شهداء بقصف للاحتلال وسط غزة
  • 358 يوما من العدوان| غارات متواصلة في غزة توقع شهداء وجرحى
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة
  • 15 شهيدًا بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة الفالوجا في جباليا
  • 15 شهيد بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة الفالوجا في جباليا
  • شهداء وجرحى جراء تواصل غارات الاحتلال على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على خان يونس وجباليا
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب غزة
  • انتشال 6 شهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مخيم البريج في قطاع غزة