أشاد عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، بما تنجزه وزارة الأوقاف على صعيد التحول الرقمي، مشيرا إلى أن التعاون بين الوزارتين ممتد ومستمر في عدد من المشروعات منها مشروع حصر أصول وأملاك الدولة.


وأوضح طلعت ـ خلال لقائه اليوم السبت، مع محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بجاردن سيتي ـ أن الفائدة التى تعود على وزارة الأوقاف وعلى الدولة من جراء نجاح المشروع ضخمة جدا ، وتعظم من قدرة الأوقاف على إدارة أملاكها وتحقيق أعلى عائد لها.

وأوضح أن هذا التعاون أسفر عن نقلة نوعية فى التحول الرقمى للوزارة، وأنه قد تم اليوم الاتفاق على خطة استكمال جميع جوانب التحول الرقمى بالأوقاف.

فيما أشار محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إلى أن هذا التعاون لم يكن الأول من نوعه بين الوزارتين، وأن التعاون بين الوزارتين لايزال مستمرا في مجال التحول الرقمي، مؤكدًا أن وزارة الاتصالات هى الاستشاري المختص بكل ما يتعلق بالتحول الرقمى فى وزارة الأوقاف، مؤكدًا أنه تم اليوم تشكيل لجنة مشتركة للتحول الرقمى فى جميع مجالات عمل الوزارة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن بدء التجهيزات لإنطلاق الموجة 23 من إزالة التعديات قالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، والتي من المقرر تنفيذها على 3 مراحل ، تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو القادم.

 

 تليها المرحلة الثانية ، من 3 حتى 23 أغسطس، والمرحلة الثالثة من 31 أغسطس ، وتنتهي 20 سبتمبر 2024 ، وذلك لإسترداد حقوق الدولة ، والحفاظ على الرقعة الزراعية ، وإزالة التعديات المخالفة بشكل فورى تحقيقا للصالح العام ، جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ لمناقشة كافة الإستعدادات لتنفيذ الموجه 23 لإزالة التعديات.

 بحضور اللواء  ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة ، واللواء ياسر صلاح مساعد مدير أمن المنيا ، ورؤساء المراكز والمدن ، ووكلاء الوزارات ، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

 

وأكد المحافظ ، أن هذه الموجة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية ، بالحفاظ على الرقعة الزراعية ، والتصدي لكافة أشكال التعديات على أملاك الدولة ، مشدداً على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية ، لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية .

 وأشار المحافظ إلى وضع خطة متكاملة لرصد ومتابعة حالات البناء المخالف ، والتعامل معها فى المهد ، وإزالة التعديات واسترداد حقوق الدولة، وتحديث قاعدة البيانات،  وإعداد حصر للحالات ، بالتنسيق مع جهات الولاية ، مؤكدًا ، على ان  المحافظة لن تتهاون في تطبيق القانون ، والحفاظ على موارد الدولة وأملاكها.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يشهد استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • كفر الشيخ تزيل التعديات على مساحة 250 مترا بفوة
  • وزير الأوقاف يعلن تخصيص 30 مليون جنيه لمشروع القرض الحسن
  • جامعة المنيا: خطط وبرامج لتنفيذ عملية التحول نحو جامعات الجيل الرابع
  • المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • بـ3 محافظات.. وزارة الأوقاف توزع 6 أطنان لحوم أضاحي اليوم
  • قلة دعم وزارة التعاون الدولي للمشروعات الصغيرة على طاولة "مشروعات النواب" اليوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا من الإنجازات لبناء الجمهورية الجديدة
  • ننشر توصيات اتصالات النواب لـ "الحكومة" بشأن دعم التحول الرقمي (تفاصيل)