أظهر استطلاع أجراه معهد « إيلاب » أن التجمع الوطني اليميني المتطرف سيحقق فوزا كبيرا في الانتخابات التشريعية المرتقبة في فرنسا يومي 30 يونيو و7 يوليو، يليه تحالف اليسار، لكن بدون الحصول على الأغلبية المطلقة في الجمعية الوطنية.

في الجولة الأولى، سيحصل التجمع الوطني بزعامة جوردان بارديلا على 31 % من الأصوات متقدما على التحالف اليساري المعروف بـ »الجبهة الشعبية » والذي يضم حزب فرنسا الأبية والأحزاب الاشتراكية والشيوعية وحزب الخضر (28 % من الأصوات)، على أن يحصل « حزب الجمهوريون »، الحزب المحافظ الرئيسي في فرنسا، على 6,5 % من الأصوات.

وأفاد هذا الاستطلاع الذي أجراه معهد « إيلاب » لصالح تلفزيون « بي إف إم تي في » و »لا تريبون ديمانش » بأنه « اعتمادا على توازن القوى الحالي الذي يقاس بنوايا التصويت ونتيجة الانتخابات السابقة »، سيحصل التجمع الوطني في نهاية الجولة الثانية على ما بين 220 و270 مقعدا (من مجموع 577).

وسيحصل تحالف اليسار على ما بين 150 و190 مقعدا، وحزب النهضة الرئاسي وحلفاؤه على ما بين 90 و130 مقعدا، والجمهوريون على ما بين 30 و40 مقعدا، فيما تتوزع بقية المقاعد على القوى السياسية الأخرى.

وأوضح المعهد أن هذا الاستطلاع أجري « في قسم كبير منه » قبل المؤتمر الصحافي الذي عقده الأربعاء الرئيس إيمانويل ماكرون، داعيا خلاله إلى « رص الصفوف » في وجه كل أشكال « التطرف ».

وبحسب هذا الاستطلاع، قال 57 % من المسجلين في القوائم الانتخابية إنهم سيذهبون ويدلون بأصواتهم، فيما قال 10 % منهم إنهم يفكرون جديا في ذلك.

وأجري الاستطلاع عبر الإنترنت في الفترة من 11 إلى 12 يونيو على عينة شملت 1502 شخص يبلغون 18 عاما وأكثر بمن فيهم 1422 مسجلا في القوائم الانتخابية. وبحسب النتائج، فإن هامش الخطأ يراوح بين 1,1 و2,5 %.

كلمات دلالية انتخابات فرنسا متطرفون

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: انتخابات فرنسا متطرفون على ما بین

إقرأ أيضاً:

غالبية الألمان يشعرون بالقلق بشأن مستقبلهم الشخصي.. ما القصة؟

يشعر غالبية الألمان بالقلق بشأن مستقبلهم الشخصي، بحسب استطلاع حديث للرأي.
وفي الاستطلاع، الذي أجراه معهد "فورسا" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من الاتحاد الألماني لمراكز حماية المستهلك، ذكر 69% من الألمان أنهم قلقون بشأن مستقبلهم.
أخبار متعلقة احتفالات اليوم الوطني تُدخل "الدرعية" موسوعة "جينيس".. ما القصة؟استطلاعات تُظهر تقدم ترامب في 3 ولاياتالقبض على أسترالي لاتهامه في جريمتي قتل قبل 47 عامًا.. ما القصة؟وبلغت نسبة القلق بين النساء 74%. وبحسب الاستطلاع الذي أطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، ذكر 30% فقط من الألمان أنهم غير قلقين بشأن المستقبل.

المياه غمرت الشوارع بسبب المياه المرتفعة من نهر أودر بـ #ألمانيا #اليوم https://t.co/GjNuVwxKNF— صحيفة اليوم (@alyaum) September 24, 2024الرعاية في الشيخوخةوكان القلق الأكبر لدى الألمان يتعلق بالصحة والرعاية (69%)، وتطورات الأسعار (61%)، والرعاية في الشيخوخة (52%).
ويمثل الموضوع الأخير على وجه الخصوص قلقا بين من تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عاما (68%).
شمل الاستطلاع، الذي أجري بمناسبة يوم المستهلك الألماني الموافق اليوم الأربعاء، 1002 شخص في مطلع سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • استطلاع: هاريس تتقدم بفارق ضئيل على ترامب في الولايات المتأرجحة
  • ماذا ينتظر المهاجرون والمسلمون من الحكومة الفرنسية الجديدة؟
  • حزب نتنياهو يحصد ثمار العدوان على لبنان
  • كيف استفاد نتنياهو من العدوان الإسرائيلي على لبنان؟.. استطلاع يجيب
  • استطلاع لـ«معاريف»: ارتفاع مقاعد الليكود بالكنيست لأول مرة منذ 7 أكتوبر
  • أبرز ما جاء في استطلاع راي cnn حول الانتخابات الأمريكية
  • «الوطني» يشارك في ورشة عن التحولات في عمل المجالس التشريعية الخليجية
  • «الوطني» يشارك بورشة في قطر حول المجالس التشريعية
  • غالبية الألمان يشعرون بالقلق بشأن مستقبلهم الشخصي.. ما القصة؟
  • السفارة السعودية في فرنسا تحتفل باليوم الوطني