(CNN)-- قالت حركة "حماس"، الأربعاء، إنها "أظهرت الإيجابية اللازمة في جميع مراحل المفاوضات" من أجل التوصل إلى "اتفاق شامل ومقبول على أساس المطالب العادلة لشعبنا" بشأن وقف إطلاق النار في غزة، ودعت الولايات المتحدة إلى "الضغط" على إسرائيل.

وأضافت الحركة، في بيان، أن تلك المطالب "تشمل وقف دائم لإطلاق النار، والانسحاب الكامل من غزة، وعودة النازحين، وإعادة الإعمار، وإبرام صفقة جدية لتبادل الأسرى".

وتابعت"حماس" أنها  أعربت عن "موقفها الإيجابي" مما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو/أيار، ولكن  حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "واصلت تأكيد التزامها بحرب الإبادة الجماعية، مهاجمة المقترح الذي طرحه الرئيس بايدن، وهو ما يتعارض مع الادعاء بأن إسرائيل وافقت على ما جاء في خطاب بايدن".

وقالت الحركة: "في الوقت الذي يواصل فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الحديث عن موافقة إسرائيل على المقترح الأخير، لم نسمع أي مسؤول إسرائيلي يتحدث عن هذا الاتفاق". 

وأضافت  أنها "تدعو بلينكن وإدارة بايدن إلى الضغط على الحكومة الإسرائيلية المصممة على إكمال مهمتها، والتي تخالف بشكل صارخ جميع القوانين والمعاهدات الدولية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الخارجية الأمريكية حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: نتواصل مع كل الأطراف بشأن غزة.. والكرة في ملعب حماس

قال متحدث باسم الخارجية الأمريكي سامويل وربيرج، إن بلاده تركز على التنسيق مع مصر وقطر وإسرائيل وكل الدول الأخرى لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مواصلا: "نرى أن الكرة في ملعب حماس".

الوضع في غزة

وأضاف وربيرج، في لقاء عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أننا نشجع كل الأطراف التي لديها تواصل مع حماس في المنطقة لحثها على القبول باتفاق وقف إطلاق النار، لافتا إلى أن موقفنا ثابت ونرى أن الشعب الفلسطيني يستحق دولة وسنبذل كل ما في وسعنا، ونقدر جهود الأمم المتحدة.

جانتس: أكتوبر المقبل الموعد المناسب لإجراء الانتخابات في إسرائيل تعليق مهم للمنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط بشأن غزة

وأشار إلى أن الدولة الفلسطينية ستتحقق عبر المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، ورغم هذه الحرب المستمرة، فإننا نرى أنه ليس من المبكر بداية الحوار والنقاش مع حلفائنا في المنطقة حول اليوم التالي للحرب وتسليم الأرض للسلطة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • مستشار ترامب يؤكد أن خطة المرشح الجمهوري بشأن غزة ستركز على إقناع الدول العربية بالتطبيع مع إسرائيل
  • نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة (فيديو)
  • نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة
  • الخارجية الأمريكية: نتواصل مع كل الأطراف بشأن غزة.. والكرة في ملعب حماس
  • هآرتس: إسرائيل تنقل رسالة مهمة إلى أميركا بشأن تصريحات نتنياهو الأخيرة
  • أكسيوس:تصريحات نتنياهو بشأن “الصفقة الجزئية أصابت مسؤولين بإدارة بايدن بالذهول
  • نتنياهو يدّعي التزام "إسرائيل" بمقرح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • رسالة من الاحتلال إلى “حماس” عبر الوسطاء بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • الخارجية الأميركية: بلينكن بحث مع غالانت جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • مصدر لـCNN: إسرائيل أكدت لـحماس من خلال مصر وقطر التزامها بمقترح وقف إطلاق النار