فتاة في ال27 من عمرها نجحت أن تكون من أمهر الطهاة بمحافظة الإسكندرية، تحدت العادات والتقاليد، ولم تقف مكتوفة الأيدي أمام التحديات، أخرجت “جهاز عرسها”، ووضعته في محلها الصغير، محل أحلامها الواسعة، لتنطلق من خلاله لسوق العمل.

 إيمان منتصر أو "سنيوريتا" كما تحب أن يطلق عليها، الشابة ذات الأصل الصعيدي، بابتسامتها المعهودة تقابل زبائنها، وأكثرهم من السياح الأجانب، والذين دايما ما يعبرون عن سعادتهم بالوصفات والوجبات التي تقدمها في مطعمها الصغير بجوار المتحف الروماني.

بداية الرحلة

وتحدثت "سنيوريتا" عن قصة مشروعها والذي بدأ منذ 5  سنوات مفتتحة مكان صغير لصناعة أكلات بالطعم  المنزلي مثل "البيتزا، الحواوشي، المحاشي والمكرونات"، بالإضافة إلى قسم الحلويات والتي تميزت فيه "بالوافل".

وتميزت "سنيوريتا" على مواقع السوشيال ميديا بالوافل قائلة " بحط في عجينة الوافل اللبن والزبدة من أول ما فتحت مشروعي ولحد دلوقتي عشان احافظ على زبوني رغم إن ده بيخسرني مع غلاء الاسعار ومش بعلي السعر عشان أحافظ على زبايني وده بعمله كمان في عجينة البيتزا".

مدرسة البيتزا

وأوضحت "سنيوريتا" مدرستها الخاصة في عمل "البيتزا"، " بعمل "البيتزا" البيتي على الطريقة الإيطالية والمكسيكية وزي ما أتعلمتها من شيف إيطالي قبل كده في واحد من الفنادق اللي اشتغلت فيها قبل كده".

وبدأت "تكتشف  "سنيوريتا "موهبتها منذ ان كانت في 15  عام من عمرها، وكانت  تكتب وراء "الشيفات" الوصفات وتقوم بتنفيذها وأولى أكلاتها التي قامت بتنفيذها هي "الويكة" وهي أكلة صعيدية مكونة من" البامية المسلوقة بالشوربة" وتحدثت  عن أولى  الأكلات التي أبدعت فيها  قائلة " المكرونة الألفريدو بالجمبري أول أكلة تعجب ماما وأخواتي ومن ساعتها مسبتش الأكل واتمسكت بحلمي".

أحلام واسعة

واستكملت حديثها عن أحلامها "كان من ضمن أحلامي الظهور على شاشة التلفزيون وبالفعل حدث ذلك وكنت سعيدة جدًا منتقلة إلى رحلة السوشيال الميديا وقامت بإنشاء صفحة بمساعدة والدتها بجانب عملها بالفنادق الا أن قامت بفتح أول مشروع لها بمنطقة الإزرايطة في الإسكندرية ولكنها تعرضت لعدد كبير من الانتقادات في بادىء الأمر وحتى الآن بعض الأشخاص يقومون بالاستهزاء بها والبعض الأخر يشجعها.

وتمتن "سنيوريتا" لدور الفنانة بدرية طلبة وتشجعيها لها حيث قامت بزيارتها أثناء عملها وتواجدها على كورنيش بحر الإسكندرية، "  موضحة جاءت بشكل مفاجىء وقامت بتصوير العربية والأكل ودعت متابيعنها لزيارتها.

وأكملت "سنيوريتا" وجاء أيضًا لمشروعي الفنان بيومي فؤاد والفنان محمد سلام والفنان مصطفى قمر وجميعهم أعجبوا بالبيتزا المقدمة على الطريقة الإيطالية بسبب طعمها "البيتي"  وحصلت على العديد من الجوائز  من شهادات تقدير وميداليات في العديد من مسابقات الطبخ.

واختتمت سنيوريتا حديثها عن ضرورة تشجيع المشاريع الصغيرة موجهة الشكر لكل من ساندها وقام بتشجيعها وتدعو من الله أن يوفقها في إكمال مشروعها وعدم غلقه لقلة الامكانيات المادية لديها ومزامنة غلاء الاسعار  التي اصبحت صعبة بالنسبة لها فهي تحتاج أن تستمر على تقديم الجودة العالية حتى لا تخسر زبائنها وتخسر حلم عمرها كمرأة طموحة ذات شغف بالمجتمع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية محافظة الإسكندرية السوشيال ميديا الشيف الحلويات نسائية الوافل الفنان محمد سلام

إقرأ أيضاً:

استدعاء مالك إبل بالطائف إثر ادعاء تعرض إحداها للطعن.. فيديو

مكة المكرمة

قامت شرطة منطقة مكة المكرمة، باستدعاء مالك إبل بالطائف إثر ادعاء تعرض إحداها للطعن للتحقق من صحة ذلك.

وأوضح الأمن العام، عبر حسابه الرسمي على منصة اكس، أن شرطة منطقة مكة المكرمة، قامت باستدعاء مال أبل بالطائف، إشارة إلى ما تم تداوله عن ادعاء تعرض إحدى الإبل في محافظة الطائف للطعن، فقد جرى استدعاء مالكها للتحقق من صحة ذلك، واستكمال الإجراءات النظامية”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727281004938.mp4

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يستنسخ سيناريوهات غزة في لبنان
  • العرادي: الاتفاق على حل أزمة المركزي يعد تصحيحًا للعبث الذي قامت به السلطة التنفيذية
  • صور| رياح سبتمبر تعصف بأسعار الأسماك في الشرقية.. ووفرة الصويفي تتحدى التقلبات
  • عمرها أكثر من 3600 عام.. العثور على أقدم قطعة جبن في العالم
  • أحمد السقا: سعدت بإطلاق اسمي على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • إسرائيل تتحدى العالم برفض وقف اطلاق النار في لبنان وغزة
  • ايران.. اكتشاف رسوم أثرية عمرها 1700 عام
  • قيامة المليشيا قامت، فارق النوم عيوننا طرباً بالفتك والمتك
  • عاجل: محافظة إب تتحدى مليشيا الكهنوت وتحتفل بثورة اليمن 26 سبتمبر والألعاب النارية تغطي سماء المحافظة ”فيديو”
  • استدعاء مالك إبل بالطائف إثر ادعاء تعرض إحداها للطعن.. فيديو