صحيفة البلاد:
2024-06-28@01:21:34 GMT

منصات توعوية متنقِّلة لخدمة ضيوف الرحمن

تاريخ النشر: 13th, June 2024 GMT

منصات توعوية متنقِّلة لخدمة ضيوف الرحمن

البلاد ــ مكة المكرمة

خصّصت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حج هذا العام 1445هـ، منصّات توعوية متنقِّلة تتضمن عدة خدمات في مناطق مختلفة من المملكة.

وتتضمن الحافلة التوعوية في مكة المكرمة على شاشة عرض تعرض المحتوى التوعوي للحجاج الزائرين، مع توفير إصدارات الرئاسة العامة ومقر لاستقبال الضيوف.

وفي منفذ الربع الخالي، فعّلت الرئاسة منصّة توعوية تحتوي على شاشة عرض كبيرة، تبثّ من خلالها المقاطع المرئية بحسب نوع الفعالية والشريحة المستهدفة، كما تحتوي على مصلى بكامل التجهيزات، بالإضافة إلى إصدارات الرئاسة العامة ومقر لاستقبال الضيوف.

كما شاركت الرئاسة العامة بالمعرض الرقمي المتنقل قرب جبل عرفة، وهي مقطورة تحتوي على معرض متنقل يتكون من شاشتين خارجية وداخلية ، وشاشات تفاعلية جدارية ونظام صوتي ومصلى متنقل متكامل مع مقر لاستقبال الضيوف.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرئاسة العامة

إقرأ أيضاً:

"الشؤون الدينية" جاهزة لإثراء تجربة ضيوف الرحمن لتعميق فضائل الجمعة

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي عن جاهزيتها لإثراء تجربة ضيوف الرحمن والقاصدين والزائرين لصلاة الجمعة، وفقًا للتوجيه الكريم بتقصير وتخفيف مدة خطبة وصلاة الجمعة في الحرمين الشريفين إلى 15 دقيقة، وتأخير الأذان الأول ليكون بينه وبين الأذان الثاني 10 دقائق، حتى نهاية فصل الصيف، نظراً لارتفاع درجات الحرارة.
يأتي التوجيه الكريم في إطار اهتمام المملكة بالإنسان أولاً، ما يؤكد تفانيها في خدمة حجاج بيت الله وقاصدي الحرمين الشريفين، وضمان أمنهم وسلامتهم، خاصةً من الناحية الصحية، التي تحتل قمة اهتمامات المملكة.

لسلامة المصلين.. تخفيف #خطبتي_الجمعة في #الحرمين_الشريفين لـ10 دقائق بدلاً من 30 إلى 45 دقيقة حاليًا
أخبار متعلقة الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics""الشؤون الدينية" تفعل اللغات والترجمة لصناعة محتوى إثرائي عالميللمزيد | https://t.co/o6HhNw0JnZ#خطبة_الجمعة | #يوم_الجمعة | #صلاة_الجمعة | #اليوم pic.twitter.com/wKv373a917— صحيفة اليوم (@alyaum) June 21, 2024خدمات الشؤون الدينيةأعدت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي خدماتها الدينية والتوجيهية والإرشادية والتوعوية لقاصدي بيت الله الحرام، ليؤدوا شعائرهم في أجواء إيمانية خاشعة. وشملت هذه الخدمات توزيع المصاحف والكتب الدينية، والإهداءات النوعية، وترجمة خطبة الجمعة إلى اللغات العالمية عبر إدارة اللغات والترجمة.
ةزودت إدارة شؤون التوعية الميدانية المراكز التوعوية بالمحتوى الديني الرقمي والورقي، ونشرت سنن النبي ﷺ، والإصدارات الرقمية التوعوية، لتوعية ضيوف الرحمن بمختلف اللغات العالمية، وحثهم على الاقتداء بسنة الرسول ﷺ.رعاية ضيوف الرحمنيجدر بالذكر أن التوجيه الكريم بتقصير وتخفيف مدة خطبة وصلاة الجمعة استند إلى الشريعة الإسلامية التي تحرص على حفظ النفس، كما قال تعالى: "وَلا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا"، مراعاةً لأحوال المصلين في ظل اشتداد الحرارة، وخاصة في المطاف والسطح والساحات الخارجية.
وتسعى المملكة دائماً إلى توفير أقصى درجات الرعاية والراحة لضيوف الرحمن، والتيسير عليهم لأداء عباداتهم في أجواء خاشعة وبيئة آمنة، ودفع كل ما فيه مشقة لهم، لتعميق فضائل الجمعة في نفوسهم.

مقالات مشابهة

  • "الشؤون الدينية" جاهزة لإثراء تجربة ضيوف الرحمن لتعميق فضائل الجمعة
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس تطوير المبادرات الإثرائية للحجاج
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • ‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • مفتي عام المملكة يستقبل مفوض الإفتاء ومدير فرع الرئاسة بمكة المكرمة
  • هيئة العناية بشؤون الحرمين تقدم خدمات نوعية لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • يسر وطمأنينة