البلاد – مكة المكرمة
نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمعهد الأئمة والخطباء، برنامج تدريبي بعنوان: “مهارات في التعامل مع ضيوف الرحمن” يستهدف منسوبي المساجد من المراقبين والمراقبات في العاصمة المقدسة، المشاركين في موسم حج هذا العام 1445هـ.
وتضمن البرنامج تدريبًا مكثفًا يغطي مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالتواصل الفعّال وكيفية تقديم المعلومات والإرشادات بشكل واضح ومفهوم للتعرف على احتياجات ضيوف الرحمن وتلبيتها بشكل ملائم، بهدف رفع الوعي لدى المشاركين في موسم الحج من خلال تدريبهم على أسس وآداب علمية وفق ما جاء في الكتاب والسنة في فن التعامل مع الآخرين.


تجدر الإشارة إلى أن هذه البرامج تأتي في إطار جهود الوزارة لتهيئة وتأهيل منسوبي المساجد من المراقبين والمراقبات وتأصيلهم علميًا من خلال تمكينهم بالمعرفة العلمية والمهارات اللازمة لخدمة ضيوف الرحمن بكفاءة وتميز.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المساجد

إقرأ أيضاً:

أين سيُدفن نصر الله ؟

#سواليف

 نشر حساب #إيران بالعربية تغريدة عبر منصة “X” منشوراً شهد تفاعلاً كبيراً وتعليقات بالآلاف ، يفيد بتحضيرات وترتيبات على أعلى مستوى في إيران و #لبنان و #العراق من أجل #دفن أمين عام حزب الله السابق #حسن_نصرالله في #كربلاء .

وبحسب ما جاء في المنشور : فإن اتصالات مكثفة وواسعة وتشاور على أرفع المستويات بين القيادة في إيران ولبنان والعراق تجري الآن لتتم عملية تشييع جثمان نصرالله في بيروت ، فيما ستقام صلاة الغائب عليه في إيران، ومن ثم يتم نقل الجثمان على متن طائرة رئاسية إلى كربلاء المقدسة ليوارى الثرى في الصحن الشريف بجوار جده الامام الحسين (عليه السلام). 

وهذا نص ما جاء في منشور حساب إيران بالعربية : “إتصالات مكثفة وواسعة وتشاور على أرفع المستويات بين القيادة في ايران ولبنان والعراق، على أن يتم التشييع التاريخي للشهيد السيد حسن نصر الله في بيروت وصلاة الغائب في إيران، ومن ثم يتم نقل الجثمان الطاهر على متن طائرة رئاسية الى كربلاء المقدسة ليوارى الثرى في الصحن الشريف بجوار جده الامام الحسين (عليه السلام) ” .

مقالات ذات صلة تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات 2024/09/30

مقالات مشابهة

  • «مقاومة شندي» تنفي رفضها دفن منسوبي الحركات المسلحة وتدين إثارة الفتنة والعنصرية
  • برنامج تدريبي حول دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر بالمركز القانوني للدولة
  • أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة
  • جدول حضور الأئمة وعمال المساجد لتجديد التعاقد بالمديريات.. إليك المواعيد
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • برنامج تدريبي لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم
  • محافظ القاهرة لـ"البوابة نيوز": 110 أتوبيسات صديقة للبيئة لنقل ضيوف المنتدى الحضري
  • الكرملين: اغتيال حسن نصر الله أدى إلى زعزعة استقرار الوضع في المنطقة بشكل خطير
  • أين سيُدفن نصر الله ؟
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار