أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، اليوم السبت، إستيلاء قواتها على قرية نوفوسيليفسكي في شمال شرق أوكرانيا، وهي منطقة شهدت تركيزًا متزايدًا للقوات الروسية.

وقالت الوزارة إن القوات الروسية تسيطر الآن على قرية نوفوسيليفسكي ، التي تقع على حدود منطقتي لوهانسك وخاركيف ، وكانت على الخطوط الأمامية منذ أن استعادت القوات الأوكرانية السيطرة على جزء كبير من خاركيف في سبتمبر الماضي، بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية.

وقالت روسيا إنها حسنت أيضا موقعها على طول خط الجبهة بالقرب من قريتين قريبتين.

ونشرت وزارة الدفاع مقطع فيديو للتقدم الروسي في المنطقة ، والذي حددته شبكة سي إن إن جغرافيًا كما حدث في نوفوسيليفسكي.

وقال مدون عسكري روسي إن القوات الروسية كانت في هجوم في منطقة غابات بالقرب من القرية ، وأن مفارز هجوم روسية اخترقت الخطوط الدفاعية الأوكرانية شمال المستوطنة في 3 أغسطس.

ولم يعلق المسؤولون الأوكرانيون على المزاعم الروسية ، لكنهم تحدثوا في الأيام الأخيرة عن جهود متجددة من قبل روسيا لاختراق الخطوط الأوكرانية في المنطقة.

وقال نائب وزير الدفاع الأوكراني حنا ماليار أمس الجمعة أن القوات الروسية كثفت هجماتها في اتجاه كوبيانسك وليمان وسفاتوف، وهم ثلاث مدن في شمال شرق أوكرانيا ، حيث تقع قرية نوفوسيليفسكي.

كما ادعى المدونون العسكريون الروس أن القوات الروسية تقترب من نهر أوسكيل، وتدافع القوات الأوكرانية عن الضفة الغربية للنهر حول كوبيانسك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمريكية الدفاع الروسية الاوكرانيون الأوكرانية القوات الأوكرانية القوات الروسية القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الثلاثاء، بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلجورود.

وجاء في بيان الوزارة: "في 2 يوليو، حوالي الساعة 22:30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة ضد منشآت داخل روسيا الاتحادية، وتم تدمير الطائرة المسيرة الأوكرانية من قبل منظومات الدفاع الجوي العاملة على أراضي مقاطعة بيلجورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ في محاولة لصرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، الذي أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية