أكدت مصادر صحفية انجليزية ان الاتحاد الانجليزي لكرة القدم لن يضيع الكثير من الوقت في اختيار خليفة المدير الفني الحالي لمنتخب انجلترا جاريث ساوثجيت حال عدم نجاح الاخير في قيادة منتخب الاسود الثلاثة للفوز بلقب يورو 2024 في المانيا .

ويدخل منتخب انجلترا منافسات يورو 2024 وهو احد اهم المرشحين للحصول على اللقب و هو ما يضع الكثير من الضغوط على المدير الفني جاريث ساوثجيت الذي اكد في تصريحات للصحف الالمانية عند وصول منتخب انجلترا الى مكان اقامته في المانيا انه ربما لا يكون متواجدا على رأس القيادة الفنية للمنتخب الانجليزي حال عدم الفوز بلقب يورو 2024 .

وقال مارك بولينجهام المدير التنفيذي للاتحاد الانجليزي لكرة القدم ان هناك خططا واضحة لتحديد بديل جاريث ساوثجيت حال عدم تحقيقه للقب وان كان قد اكد عدم وجود اي اتصالات حالية مع اي مدير فني لتولي مهمة قيادة المنتخب الانجليزي عقب يورو 2024 مشيرا الى ان الاتحاد الانجليزي لم يتلقى اي اتصالات من اي نادي يرغب في التعاقد مع ساوثجيت عقب يورو 2024 على الرغم من الكثير من الترشيحات التي كانت تصب في اتجاه توليه مهمة قيادة مانشيستر يونايتد عقب البطولة الاوربية .

وقال مارك بولينجهام في تصريحات ابرزتها صحيفة التايمز الأنجليزية : قلت من قبل ان اي مؤسسة ناجحة لابد ان يكون لديها خططا مستقبلية بشأن العناصر الهامة لديها ونحن بالقطع نضع خططا مستقبلية للمنتخب الانجليزي ومن بينها من يخلف جاريث ساوثجيت حال رحيله عن المنتخب .

ولم ينفي بولينجهام امكانية تجديد التعاقد مع ساوثجيت حيث ينتهي تعاقده الحالي في ديسمبر المقبل وقال : لا نستطيع تحديد اي شىء الان سنجلس عقب البطولة ونرى لان الناس تحب ان تحكم على الاشياء من خلال النتائج وهذا غير صحيح فمن الممكن ان تؤدي بشكل سيىء لكنك توفق في احراز النتائج او انك تكون جيدا و قدمت عطاءا ممتازا لكن تواجه سوء حظ مثل حصول لاعبين على بطاقة حمراء تهدر ما قدمه الفريق لذلك في الاغلب الحكم لا يكون بمنظور النتائج فقط . لذلك ما اقوله اننا سنقوم بتقييم كل شىء عقب البطولة . كما تعلمون فأن جاريث ساوثجيت قام بعمل رائع مع المنتخب الانجليزي و هو فاز بحوالي نصف عدد المباريات الاقصائية التي شاركنا فيها منذ عام 1966 وهو امر رائع بالنسبة له ونحن نضع كل هذه الامور في الحسبان .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب إنجلترا مانشيستر يونايتد جاریث ساوثجیت حال عدم یورو 2024

إقرأ أيضاً:

كاتب إسرائيلي: لن يكون هناك تحقيق لأكذوبة النصر الكامل

قال المحرر الإخباري السابق، ومدير قسم الأفلام الوثائقية في القناة الأولى العبرية، إيتاي لاندسبيرغ نيفو، إن "الخبراء والباحثون الإسرائيليون ما ينفكّون يردّون على مزاعم حكومتهم اليمينية بخصوص "النصر الكامل"، لأن الحقيقة الماثلة أمام كل من لديه عينين في رأسه، وينظر إلى الواقع بمنطق وصدق، يدرك أن عصر الانتصارات المطلقة قد انتهى".

وأضاف في مقال نشره موقع "زمن إسرائيل"، وترجمته "عربي21": "لن يكون هناك مزيد من حرب الأيام الستة، ولا حصار للجيش الثالث، ولا عملية تخليص الأسرى في "عنتيبي"، ولا تدمير للمفاعل النووي في العراق أو سوريا، فقد انتهى هذا العصر، وفي الواقع الذي نعيشه اليوم، أصبح الاحتلال، باعتراف أوساطه العسكرية، أمام عدو قوي وكبير وطويل الأمد، يتمتع بقدرات لم يواجهها من قبل".

وفي السياق نفسه، استعرض إيتاي، أهم القوى المعادية للاحتلال بقوله إن "إيران قوة إقليمية مسلحة بترسانة لا نهاية لها من الصواريخ، وجيش ضخم وفروع تمتد إلى الشرق الأوسط بأكمله، من اليمن إلى العراق وسوريا ولبنان، ولديها متنفس اقتصادي وإنساني لا تملكه دولة الاحتلال، وقد نجت من العقوبات الاقتصادية التي فرضها عليها العالم الغربي لسنوات".

"ولديها القدرة على استيعاب القتلى والجرحى والإصابات القتالية التي لا يملكها الاحتلال، وفي حربها مع العراق خسرت نحو مليون إنسان خلال ثماني سنوات، ولا تملك إسرائيل هذا النوع من المساحة للتنفس" تابع الكاتب نفسه.

وأردف إيتاي لاندسبيرغ نيفو، وهو أيضا واحد من مؤسسي منتدى الاحتياط، بأن "إيران تقف اليوم وراء حزب الله في لبنان، وتزوده بأسلحة حديثة ودقيقة وفتاكة، وبكميات تهدد بتدمير دولة الاحتلال"، مسترسلا: "صحيح أنها تمتلك سلاح "يوم القيامة" النووي، الذي لم تعترف بوجوده قط، لكن إيران أعدّت ضربة مضادة في لبنان، تشبه قوتها التدميرية ما لدى الاحتلال".

وأبرز: "لذلك لن يكون هناك نصر كامل، لا في لبنان، ولا حتى في غزة، هذه هي الحقيقة المرّة الماثلة أمام الاسرائيليين منذ تسعة أشهر، بدليل بقاء حماس على قيد الحياة، وهي تحتجز أكثر من مائة إسرائيلي".

وأوضح أنه "طالما أن جيش الاحتلال لم يصل إلى المختطفين، ولا يعرف مكانهم، فإن حماس تسيطر على قطاع غزة، لذلك، لا يهم عدد المسلحين الذين قُتلوا في الهجوم الثالث على معسكرات الوسط في النصيرات وخانيونس ورفح، لن يكون هناك نصر كامل لأنه لن تتمكن دولة الاحتلال من استيعاب العقوبات الدولية وعقوباتها، فقادتها مهددون بالفعل بإعلانهم كمجرمي حرب، ولن تستطيع أن تعلن النصر الكامل، لأنه ببساطة ستكون هناك حماس، وستطلق قذيفة آر بي جي على جنود الجيش، وتثبت أنه لن يكون هناك نصر مطلق".

وأكد أن "حماس تحظى بدعم إيراني، ورجالها في لبنان يتدربون، ويتلقون التعليمات والأسلحة، كما تتمتع بمساحة للتنفس في اقتصادها مقارنة بدولة الاحتلال، فقد قُتل حتى الآن أكثر من 30 ألفاً من سكان غزة، ولم تستسلم حماس، ومن المستحيل على الاحتلال قتل مليونين في غزة، ولا يوجد لدى الاحتلال حلّ عسكري لتحدّي حماس حتى بعد تسعة أشهر من القتال، لكن قيادة الاحتلال تُنكر هذه الحقيقة البسيطة، فيما يدفع المتخصصون في وسائل الإعلام، وبعض المعلقين، أعضاء الحكومة، نحو الحرب في لبنان، من أجل هزيمة حماس في غزة".


وأوضح أن "كل هؤلاء يستمرون في الكذب على أنفسهم وعلى الجمهور، حول إمكانية حدوث نصر كامل على حماس، لأنه في الواقع لا يوجد شيء من هذا القبيل في عالم عام 2024، وحتى عندما تقف الولايات المتحدة وراء الاحتلال بكل قوتها، فإنها تدرك أن هناك قوة عسكرية واقتصادية إيرانية لديها تحالفات مع روسيا والصين".

وتابع: "لن تتمكن الولايات المتحدة من إخضاعها إلا بأسلحة الدمار الشامل، والتهديد بحرب عالمية، وبالتالي لن يكون هناك نصر كامل، ولا يمكن لدولة الاحتلال إلا أن يتجنب الحروب غير الضرورية، ومحاولة التوصل إلى اتفاقات سياسية تؤمّن مستقبلها، والتمسك بإطلاق سراح مختطفيها بسبب خطئها الكامل في فشل عسكري واستخباراتي غير مسؤول".

إلى ذلك، يكشف المقال نفسه، عن المطالبة بالتوقف عن الحديث عن النصر المطلق، والكفّ عن الكذب، بزعم أن بقاء دولة الاحتلال أهم من بقاء الحكومة التي قادتها إلى حالة الانحدار الحالية، وإلا فإنها ذاهبة نحو مزيد من الدمار الذي تعيشه حاليا في الشمال، بعد أن عاشته في الجنوب، وربما ينتقل هذا الدمار إلى وسط الدولة، ولن ينقذها أي خطاب متعجرف لرئيس الوزراء في الكونغرس، لأنه يتعين عليها أن تدرك حدود القوة قبل أن لا يتبقى أي قوة للدفاع عنها.

مقالات مشابهة

  • ساوثجيت: أنا السبب!
  • ساوثجيت يواجه موجة غضب جماهيرية رغم تأهل إنجلترا لثمن نهائي يورو 2024
  • قصة «المشجع النائم» في يورو 2024.. صورته أصبحت حديث العالم
  • يورو 2024.. تعليق مفاجيء من مدرب إنجلترا بعد هجوم الجماهير
  • يورو 2024 : احصائيات وارقام مباراة انجلترا مع سلوفينيا والانجليز في الصدارة
  • ساوثجيت يطالب مشجعي منتخب انجلترا بمساندة لاعبي منتخب الاسود الثلاث
  • ساوثجيت يعلن تشكيل إنجلترا أمام سلوفينيا في يورو 2024
  • يورو 2024.. تغيير وحيد في تشكيل إنجلترا أمام سلوفينيا
  • كاتب إسرائيلي: لن يكون هناك تحقيق لأكذوبة النصر الكامل
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا يستعيد نجمه قبل مواجهة سلوفينيا