هاجم وزير التربية والتعليم السابق عبدالله لملس، المجلس الانتقالي الجنوبي -المدعوم إماراتيا- مؤكدا بأنه من المستحيل تحقيق أهداف الانتقالي بتقسيم البلاد.

 

وقال "لملس" في تغريدة على منصة إكس: التاريخ لا يتكرر.. ولا يعيد نفسه.. فمن يحلم بعودة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، كالذي يحلم بعودة الجمهورية العربية اليمنية، وهذا من المستحيل".

 

 

وأضاف: "التاريخ كالسيل يجد طريقة ولا يحتوي".

 

وفي أغسطس الماضي، قال لملس -في تغريدة على منصة "إكس" إن الشرعية فشلت خلال ثماني سنوات في إدارة اليمن، والانتقالي فشل في إدارة ما يسيطر عليه خلال ست سنوات.

 

وتابع "لا بد من الاعتراف بالحقيقة، ومن يعترف بالحقيقة سيجد الحل".

 

وتابع بمعنى أوضح: الشرعية فشلت في استعادة اليمن، والانتقالي فشل في استعادة الجنوب.. متسائلا: ما الحل؟


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: لملس الانتقالي الامارات اليمن الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

ياسين منصور: جامعة باديا أكبر مشروع لشركة بالم هيلز بالشراكة مع الدولة

كتب- محمد أبو بكر:

قال رجل الأعمال ياسين منصور إن مشروع جامعة "باديا" يعد من بين 38 مشروعًا أنشأتها شركة بالم هيلز على مدار السنوات، وهو أكبر مشروع من بينهم، في إطار شراكة مع الدولة المصرية.

وأضاف "منصور" خلال مؤتمر صحفي لافتتاح جامعة باديا، أن هذا المشروع سيكون نموذجًا يحتذى به للشراكة بين القطاعين الخاص والعام، لأنه يمثل مستقبل مصر. مؤكدًا:" لم نكن لنتمكن من افتتاح الجامعة دون جهود الدولة، التي أنجزت عددًا من المشروعات الحيوية، مثل تطوير الطرق التي تربط بين المحافظات".

وأوضح أنه تم إنشاء مدينة متكاملة، قائلًا: "عندما قررنا إنشائها، كان الهدف أن نبتكر شيئًا غير موجود في بلدنا، وكان من الضروري أن تكون مدينة مستدامة وذكية، وحددنا هدفًا واضحًا وهو تقليل تكاليف المعيشة لسكان هذه المدينة بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30%".

وتابع: استراتيجية بالم هيلز تقوم على كوننا مطورين عقاريين، لكن اليوم نتبع استراتيجية مختلفة، حيث نوسع نشاطنا ليشمل تطوير التعليم المدرسي، ولدينا خطة طموحة لافتتاح 10 مدارس في مصر، ونعمل على عدة محاور لتحقيق ذلك".

وأكمل: وتابع: "نسعى لتطوير القطاع السياحي، إذ نمتلك حاليًا 1000 غرفة فندقية ونطمح لمضاعفة هذا العدد إلى 4000 غرفة خلال السنوات المقبلة، ومصر دائمًا بحاجة إلى العملة الصعبة".

وكما أكمل: 60 إلى 70% من آثار العالم موجودة في بلادنا، ومن غير المنطقي أن يكون عدد السائحين في مصر 15 مليون فقط رغم كل ما تمتلكه من مقومات، ويوجد خطة لدى الحكومة بالوصول لـ50 مليون سائح".

واختتم: "نسعى أيضًا إلى تطوير قطاع الرياضة، حيث نمتلك نادي بالم هيلز، ومن المقرر افتتاح نادٍ جديد في القاهرة الجديدة الشهر المقبل، بالإضافة إلى نادٍ آخر في الساحل الشمالي، وهدفنا هو التركيز على الألعاب الفردية، لأنها ستسهم في رفع اسم مصر على الساحة الدولية".

مقالات مشابهة

  • ستختفي قوات الجيش والانتقالي وطارق صالح.. محلل سياسي: قوة واحدة ستتقاسم النفوذ في اليمن إلى جانب مليشيا الحوثي
  • مرضَى الشوارع .. أين الحل؟
  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • مسرحية “رسالة السلام” وعودة أمجاد المسرح المدرسي المندثر منذ عقود بأبين
  • ياسين منصور: جامعة باديا أكبر مشروع لشركة بالم هيلز بالشراكة مع الدولة
  • الحوثي:الشعب اليمني تواق لتحقيق المستحيل
  • هل فشلت أقوى بحريات العالم في اليمن!
  • لملس يشدد على سرعة وضع حلول عاجلة لاستقرار المياه وإيجاد معالجات جذرية للتجاوزات والمخالفات
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية
  • اللواء محمد القادري:سيادتنا على مياهنا الإقليمية مكتملة والتراجع عن دعم فلسطين مستحيل