يبلغ طول الناقلة 230 متراً وعرضها 36 متراً، بغاطس 27 قدم، وحمولة كلية 52 ألف طن. وتنتظر السفينة حالياً في بورسعيد لحين انتهاء الإجراءات المرتبطة بالحادث وفق بيان الهيئة.

أعلنت هيئة قناة السويس السبت غرق إحدى القاطرات التابعة لها بعد الاصطدام بناقلة في القناة، وأن أعمال الإنقاذ البحري جارية للتعامل مع الحادث.

وصرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن تصادم القاطرة "فهد" مع الناقلة CHINAGAS LEGEND، التي ترفع علم هونغ كونغ، حدث أثناء عبور الأخيرة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً في الكم 51 في نطاق منطقة البلاح، مما أدى إلى حدوث فتحات في بدن القاطرة ودخول المياه إليها ومن ثم غرقها.

يبلغ طول الناقلة 230 متراً وعرضها 36 متراً، بغاطس 27 قدم، وحمولة كلية 52 ألف طن. وتنتظر السفينة حالياً في بورسعيد لحين انتهاء الإجراءات المرتبطة بالحادث وفق بيان الهيئة.

شاهد: إصلاح سفينة عطلت حركة الملاحة في قناة السويسشاهد: العواصف الرملية تغلق قناة السويس وتقتل امرأة في القاهرةفيديو: هيئة قناة السويس تنجح في تحريك ناقلة نفط تحمل علم مالطا تعطلت أثناء عبورها

وأضاف الفريق ربيع بأنه دُفع بفريق الإنقاذ البحري التابع للهيئة على الفور لإنقاذ طاقم القاطرة المكون من ٧ أفراد حيث لاتزال أعمال الإنقاذ جارية ، كما تم الدفع بالرافعة" إنقاذ " لانتشال القاطرة، مشيراً إلى أنه يجري إعداد تقرير مفصل عن أسباب الحادث والاطمئنان على حالة الطاقم.

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قناة السويس البحر الأبيض المتوسط البحر الأحمر الشحن البحري مصر الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا روسيا الصين أزمة المناخ فلاديمير بوتين ضحايا النيجر البحر الأسود وسائل التواصل الاجتماعي الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا روسيا الصين أزمة المناخ فلاديمير بوتين قناة السویس

إقرأ أيضاً:

قضايا الدولة تهنئ المستسار عبد الراضي أحمد بتعيينه رئيسا لهيئة النيابة الإدارية

هنأ المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشارون نواب رئيس الهيئة أعضاء المجلس الأعلى، وجميع مستشاري الهيئة،

المستشار عبد الراضي أحمد صديق بمناسبة ثقة القيادة السياسية وصدور قرار فخامة السيد الرئيس، عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعيينه رئيساً لهيئة النيابة الإدارية.

سائلين المولي عز وجل له دوام التوفيق والسداد في قيادة هيئة النيابة الإدارية لأداء واجبها القانوني والقضائي كأحدي الهيئات القضائية الهامة في مصر، وتحقيق العدالة الناجزة، والله ولي التوفيق.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها.

مقالات مشابهة

  • قضايا الدولة تهنئ المستسار عبد الراضي أحمد بتعيينه رئيسا لهيئة النيابة الإدارية
  • رئيس قناة السويس والهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة "انتيبوليوشن إيجيبت
  • شراكة لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات بالمدخل الشمالي لقناة السويس
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • رئيسا قناة السويس و الهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة «انتيبوليوشن إيجيبت» والشركة المصرية للتوريدات
  • بعد حادثة الصابري.. وفاة مواطنين آخرين بالبيضاء نتيجة الغرق
  • تحذيرات من السباحة في الزويتينة بسبب الأمواج
  • هيئة الأمر بالمعروف بالباحة تفعّل المصليات المتنقلة خلال الإجازة الصيفية
  • بآيادٍ مصرية.. 7 معلومات عن قاطرات قناة السويس الجديدة (صور)
  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا