ترأس الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اجتماع مجلس السعادة والإيجابية في وزارة الداخلية، الذي انعقد في مبنى الوزارة بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين.

واستعرض الاجتماع الجهود المشتركة والارتباط العملياتي والأعمال الميدانية بين الداخلية والحرس الوطني، التي تهدف لتعزيز استدامة الأمن ومنظومة العمل التكاملي بين الجهات الحكومية، إضافة إلى أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه التنسيق المشترك في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة والأهداف الاستراتيجية الوطنية.

كما عرض مكتب رئاسة مجلس الوزراء الدراسة التي أجراها حول تأثير الخدمات الحكومية 2023، وهي إطار لتقييم أثر الخدمات الحكومية يرتكز على أربعة محاور هي محورية الإنسان، وتجربة الخدمة، والمخرجات النهائية، والثقة، وأظهرت نتائج الدراسة تجاوز وزارة الداخلية الأهداف الحكومية المطلوب تحقيقها، وذلك من خلال استدامة العمل والتطوير والتحديث وتقديم خدمات للمجتمع تتوافق مع توجيهات حكومة دولة الإمارات وسعيها الدائم لتطوير منظومة الخدمات الحكومية، لتعزز بذلك موقعها المتقدم وسمعتها الدولية الطيبة.

واطلع المجلس بحضور سموه على النتائج الإيجابية للجنة المخاطر الجنائية للجاليات وأهم ما تتضمنه من البيانات والمعلومات والإجراءات المتخذة في سبيل تعزيز حماية المجتمع من بعض الأنماط الإجرامية المقلقة لأمن المجتمع الإماراتي وذلك بالتنسيق التكاملي مع الشركاء الرئيسيين.

وقال سموه عبر منصة إكس: «تعزيزاً لسيادة القانون وضماناً لاستدامة أمن مجتمع الإمارات، استعرضنا خلال اجتماع مجلس السعادة والإيجابية جهود التنسيق والارتباط العملياتي بين الداخلية والحرس الوطني، واطلعنا على الدراسة التقييمية للخدمات الحكومية 2023 التي قدمها مكتب رئاسة مجلس الوزراء، حيث تجاوزت الداخلية الأهداف الحكومية، كذلك اطلعنا على النتائج الإيجابية للجنة المخاطر الجنائية للجاليات».

حضر الاجتماع الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي واللواء خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، والفريق عبد الله المري، قائد عام شرطة دبي، واللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي، واللواء سالم الشامسي، وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات المساندة، والقادة العامون للشرطة في الدولة.

كما حضر الاجتماع، اللواء الركن حمدان أحمد الزيودي، قائد الحرس الوطني، والعميد الركن أحمد حسن الزعابي، نائب قائد الحرس الوطني، وعدد من ضباط القوات المسلحة، وإبراهيم سلمان الحمادي، المدير التنفيذي للأداء والتميز الحكومي والمنسق العام لبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

الداخلية الكويتية: تنفيذ خطة شاملة لضبط مخالفي الإقامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تبدأ وزارة الداخلية الكويتية، غدًا الاثنين،  تنفيذ خطة أمنية شاملة لضبط مخالفي الإقامة وذلك بعد انتهاء الفترة التي تم منحها للمخالفين بالكويت لتوفيق أوضاعهم القانونية والتي امتدت ثلاثة أشهر وتنتهي اليوم.


وقال مساعد مدير عام شؤون الإقامة في وزارة الداخلية الكويتية العميد مزيد المطيري، "لن يفلت أي مخالف بعد انتهاء المهلة، فإن الحملة ستشمل المحافظات كافة".


من ناحية أخرى، أعلن الجهاز المركزي الكويتي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم /الأحد/ عن شروعه في إصدار بطاقات خاصة لفئة "المسحوبة جنسياتهم".


وقال مدير إدارة تعديل الأوضاع المقيمين بصورة غير قانونية بالجهاز العميد محمد الوهيب - في بيان اليوم - إن البطاقة التي بدأ الجهاز بإصدارها تأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الكويتي والذي كلف الجهاز المركزي بالتنسيق مع الجهات الحكومية التي يراها مناسبة لتنظيم وتعديل ومتابعة أوضاع المسحوبة جنسياتهم الكويتية.. موضحا أن الجهاز سيقوم وفقا للقرار بتقديم تقرير إلى مجلس الوزراء الكويتي كل ثلاثة أشهر للإحاطة بكافة الإجراءات المتخذة بهذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • مكتب الشورى يستعرض عددا من الردود الحكومية
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • 53% تقدمًا في الأداء العام لبرنامج التحول الرقمي الحكومي.. ورقمنة 1545 خدمة بنهاية ديسمبر 2023
  • 5 سياسات تدعم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي في الإمارات
  • الداخلية الكويتية: تنفيذ خطة شاملة لضبط مخالفي الإقامة
  • محمد سلامة عضو مجلس الاتحاد السكندري: التحكيم المصري يعاني من كوارث
  • مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر»
  • «تصفير البيروقراطية» يُطلق مرحلة جديدة من النمو