أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

وافقت الحكومة الإسبانية، يوم أمس الثلاثاء، على تعديل الإجراءات القاضية بالاعتراف المتبادل برخص السياقة مع المغرب، حيث سيتم إلغاء الاختبار النظري للسائقين المهنيين بعد الموافقة النهائية للبرلمان.

وقالت وسائل إعلام إسبانية إن مجلس الوزراء أقر أن إسبانيا ملتزمة بتبادل المذكرات التي يتم بموجبها تعديل الاتفاقية السابقة بين البلدين بشأن الاعتراف المتبادل وتبادل رخص القيادة الوطنية.

وكان مجلس وزراء إسبانيا قد تفاعل في فبراير الماضي، مع طلبات بعض الشركات الإسبانية بخصوص الإعتراف المتبادل برخص السياقة مع المغرب حيث صادق على “إدخال تعديلات جديدة على مذكرات التبادل المتعلقة بالاتفاق بين إسبانيا والمغرب بشأن الاعتراف المتبادل لدى البلدين برخص السياقة وتبادلها، إضافة إلى التطبيق المؤقت لها”.

وتهدف المبادرة إلى“تسهيل تبادل رخص السياقة المغربية، للتغلب على الإجراءات التي تعيق عملية توظيف السائقين المهنيين الجدد، وكذا مواجهة النقص في العمال الذي يؤثر على القطاع”.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت في وقت سابق أن البلاد في حاجة إلى 26 ألف سائق مغربي لتجاوز النقص الحاصل في قطاع النقل، مشيرة إلى أن حكومة سانشيز ستعمل على التحقق من صحة بطاقات السائقين لتسهيل دخول المزيد من العمال إلى إسبانيا خاصة سائقي الحافلات والشاحنات.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تصاعد القصف المتبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال

استمر القصف المتبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وتتواصل عمليات النزوح بالقطاع الجنوبي في لبنان.

الاحتلال يستدعي 4 ألوية احتياط للجبهة الشمالية ضد حزب الله العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان

وفي ذات الإطار، قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي جدد دعوته لسكان بلدات بنت جبيل، من إخلاء البيوت فورًا، حيث شهد القطاع الأوسط قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا على بلدات وقرى عدة بجنوب لبنان.

ونوه، إلى أنه خلال الدقائق الماضية شهدت قاعدة "برانيت" الإسرائيلية إطلاق عشرات الصواريخ على بلدات بالجنوب اللبناني، بالإضافة إلي غارات إسرائيلية عنيفة.

وأكد أننا حتى اللحظة لم نرصد أي تحرك أو توغل للآليات العسكرية الإسرائيلية، وهذا ما أكده حزب الله اللبناني، فكل ما يحدث عبارة عن غارات عنيفة على بلدات الجنوب.

مراسل القاهرة الإخبارية من مارسيليا: هناك تخوفات داخل فرنسا عقب التصعيد الإسرائيلي الأخير في لبنان

فيما قال خالد شقير، مراسل القاهرة الإخبارية من مارسيليا، إن هناك تخوفات داخل فرنسا عقب التصعيد الإسرائيلي الأخير في لبنان.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن قرار إلغاء الخطوط الجوية الفرنسية رحلاتها إلى إسرائيل ليس جديدا، وهو ناتج عن تخوف مما قد يحدث خصوصا أن هناك تخوفات من ضربات جيش الاحتلال الإسرائيلي بجوار مطار بيروت وأن الوضع غير مستقر سياسيا.

وتابع أن وزارة الخارجية الفرنسية ووزارة النقل الفرنسية نسقت فيما بينها ووصلت إلى هذا القرار، وهذه التخوفات ليست ناتجة عن الرحلات بين فرنسا ولبنان أو فرنسا وإسرائيل خصوصا أن العالم يستعد لوصول عام على ما يحدث في غزة، ولهذا هناك إجراءات استثنائية في الداخل الفرنسي.

مقالات مشابهة

  • 100 وظيفة شاغرة للسائقين بدون مؤهلات.. مرتبات مجزية ومكافآت
  • خلية في وزارة الخارجية تتابع عن كثب أوضاع الجالية المغربية في لبنان في ظل الحرب
  • أبو النجا: تعاقدنا مع 669 معلما جديداً لتعويض النقص في درنة
  • البطولة: اتحاد طنجة يحصد نقطة من تعادله مع نهضة بركان رغم النقص العددي
  • مناظرة فانس ووالز.. ودية واتّسمت بالاحترام المتبادل
  • عبر تقنية CGI.. شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى الالتزام بإجراءات السلامة في الازدحام المروري
  • تصاعد القصف المتبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال
  • مواطنون: الإمارات وقطر نموذج للأخوة والاحترام المتبادل
  • سانشيز: السد القطري يسير على الطريق الصحيح
  • السير تحذر السائقين من خطر الانزلاق