غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ251، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 37202 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 84932، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1400 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 600 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 6000 جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

00:10  وسائل إعلام لبنانية: الطيران الحربي الإسرائيلي يشنّ غارة جوية استهدفت بلدة عيتا الشعب

00:06 حزب الله: نفذنا عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأربعاء 12-06-2024، وفقًا للتالي:

▪️القطاع الشرقي:

1- الساعة 09:30 استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

2- الساعة 09:30 استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

3- الساعة 10:30 استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

4- الساعة 12:15 استهداف التجهيزات التجسسيّة في موقع رويسات العلم في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.

5- تصدي وحدة الدفاع الجوي ‏في المقاومة الإسلامية‏ لطائرة حربية إسرائيلية انتهكت الأجواء اللبنانية عبر إطلاق صاروخ أرض -  جو باتجاهها مما أجبرها على التراجع باتجاه فلسطين المحتلة ومغادرة الأجواء ‏اللبنانية على الفور.

6- استهداف أماكن ‌‏تموضع واستقرار ضبّاط ثكنة حبوشيت (مقر سرية تابعة للواء حرمون 810) وجنودها عبر هجوم جوي ‌‏بسرب من المسيّرات الانقضاضيّة أصابت أهدافها بدقّة، في إطار الرد على الإعتداء ‌‏والاغتيال ‌‌‏الذي نفّذه الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جويّا وإصابة مدنيين.

▪️القطاع الغربي:

1- استهداف مصنع ‌‏"بلاسان" للصناعات العسكرية المتخصصة في تدريع وحماية الآليات والمركبات لصالح جيش الاحتلال الإسرائيلي في ‏مستوطنة سعسع بالصواريخ الموجهة وإصابته إصابة مباشرة، في إطار الرد على الاغتيال ‏الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جويا وإصابة مدنيين.

2- استهداف مقر قيادة الفيلق ‏الشمالي في قاعدة عين زيتيم بعشرات صواريخ الكاتيوشا، في إطار الرد على الاغتيال ‏الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جويا وإصابة مدنيين.

3- استهداف المقر الاحتياطي ‏للفيلق الشمالي في قاعدة تمركز إحتياط فرقة الجليل ومخازنها في "عميعاد" بعشرات صواريخ الكاتيوشا، في إطار الرد على الاغتيال ‏الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جويا وإصابة مدنيين.

4- استهداف مقر وحدة المراقبة ‏الجوية وإدارة العمليات الجوية على الاتجاه الشمالي في قاعدة ميرون بعشرات صواريخ الكاتيوشا وقذائف ‏المدفعية، في إطار الرد على الاغتيال ‏الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جويا وإصابة مدنيين.

5- الساعة 10:35 استهداف موقع راميا بالقذائف المدفعية.

6- الساعة 10:35 استهداف موقع الراهب بالقذائف المدفعية.

7- استهداف ثكنة زرعيت ‏بقذائف المدفعية، في إطار الرد على الاغتيال ‏الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جويا وإصابة مدنيين.

8- الساعة 14:15‏ بعد مراقبة ومتابعة لقوّات ‏الاحتلال الإسرائيلي في موقع المالكية وعند رصد تحرّك الجنود بداخله، استهدفهم مجاهدو المقاومة الإسلامية بقذائف المدفعيّة وأصابوهم إصابة مباشرة.‏

9- الساعة ‎ 17:00 استهداف مرابض مدفعية الاحتلال الإسرائيلي في ‏خربة ماعر وانتشاراً لجنوده في محيطها بصواريخ الكاتيوشا، في إطار الرد على ‏الاغتيال ‏الذي نفذه الاحتلال في بلدة جويا وإصابة مدنيين.

10- الساعة 17:05 استهداف موقع حدب يارين بصواريخ بركان وإصابته إصابة مباشرة، في إطار الرد على الاغتيال ‌‌‏الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جويا وإصابة مدنيين.

11- الساعة 17:30 استهداف موقع حانيتا بقذائف المدفعية ‏وإصابته إصابة مباشرة.

12- الساعة 17:35 استهداف موقع جل العلام ‏بقذائف المدفعية وإصابته إصابةً مباشرة.

13- الساعة 17:40 استهداف موقع بركة ريشا بصواريخ بركان وإصابته إصابة مباشرة، في إطار الرد على الاغتيال ‌‌‌‏الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جويا وإصابة مدنيين

00:00 إطلاق نار من آليات الاحتلال شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: تطورات حرب غزة 7 اكتوبر طوفان الاقصى غزة عدوان اسرائيلي وإصابته إصابة مباشرة المحتلة بالأسلحة ا وإصابة مدنیین استهداف موقع جیش الاحتلال الساعة 17

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف‏ ‏تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مثلث الطيحات

بيروت-سانا‏

استهدفت المقاومة اللبنانية بالأسلحة الصاروخية بعد ظهر اليوم تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مثلث الطيحات شمال فلسطين المحتلة محققة فيه إصابة مباشرة.

وأفادت المقاومة في بيان لها بأنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مقاتلو المقاومة ‏تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة ‏مباشرة”.

إلى ذلك بثت المقاومة مشاهد فيديو للعملية النوعية التي نفذتها الليلة الماضية واستهدفت فيها قاعدة بيريا الجوية والصاروخية التابعة لقوات العدو الإسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة.

وواصل العدو الإسرائيلي اعتداءاته الجوية والبرية على قرى الجنوب اللبناني مستهدفاً منازل الجنوبيين وممتلكاتهم.

وأقدم طيرانه الحربي على تدمير مبنى مؤلف من ثلاث طبقات وتسويته بالأرض في بلدة كفركلا.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن العدو الإسرائيلي قصف أيضاً منزلاً في بلدة شيحين قضاء مدينة صور الجنوبية كما قصف بمدفعيته أطراف بلدة الناقورة بينما ألقت مسيرة معادية قنابل حارقة على مشروع زراعي خلف تلة الحمامص في الوزاني ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

مقالات مشابهة

  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • تطورات اليوم الـ267 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف‏ ‏تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مثلث الطيحات
  • المقاومة اللبنانية تستهدف الأجهزة ‏التجسسيّة للعدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا
  • عملية طوفان الأقصى تدخل يوماً جديداً.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ266 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عاجل| الجيش الإسرائيلي يبدأ نقل قواته إلى الحدود مع لبنان
  • "اشتعال النيران بمبان وإيقاع قتلى وجرحى".."حزب الله" ينفذ 6 عمليات ضد إسرائيل يوم الأربعاء
  • تطورات اليوم الـ265 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة