يحل اليوم السبت الموافق 5 أغسطس الجاري، الذكرى الثامنة على وفاة الفنانة ميرنا المهندس، التي رحلت عن عالمنا عن عمر ناهز الـ39 عاماَ، بعد معاناة طويلة مع المرض .

أخبار متعلقة

في ذكرى وفاة ميرنا المهندس تعرف على أبرز أعمالها وسبب وفاتها (تقرير)

محمد الشقنقيري يحيي ذكرى ميرنا المهندس: «من أقرب الناس لقلبي»

في ذكرى ميلادها.

. ميرنا المهندس رحلة ألم انتهت بأمنية لم تتحقق

ميرنا المهندس الملقبة بـ«فراشة السينما» مازال أسمها متعلق في أذهان جمهورها ومحبيها، بسبب ماقدمته من أعمال فنية متميزة في سن صغير، حيث تخطى رصيدها الفني 70 عملًا ما بين الدراما والسينما.

ميرنا المهندس - صورة أرشيفية

تفاصيل رحلة ميرنا المهندس مع المرض

رحلة ميرنا المهندس، مع المرض بدأ بالتشخيص الخاطئ، إذ تم تشخيصها بأنها مريضة دوسنتاريا، وظلت تتعالج من المرض على أنه «دوسنتاريا» لكن هذا العلاج اَثر بشكل سلبي وكبير على حالتها الصحية، وفي لقاء قديم لها روت ميرنا المهندس تفاصيل مرضها، قائلة :«العلاج الخطأ الذي تناولته اثر بشكل سلبي عليا، وأصبحت بين أيدي الأطباء، حتى قررت السفر للخارج وكانت أول رحلة في ألمانيا، وهناك رفض الدكتور إجراء العملية وقتها لأن نسب نجاحها كانت 1%».

وأضافت: «كان وزنى في هذا الوقت 35 كيلو، فحينما رأني الطبيب وعلم بعمري وجد أنه الأمر صعب وقالي إنه لن يستطيع إجراء العملية، وقررت الرجوع إلى مصر، وكنت منتظرة اللحظة اللى ممكن يحصلى حاجة فيها لحد ما الحمد لله وصلنا لحل إنى أسافر أمريكا، وعند مقابلة الدكتور وإخباره بحالتى وطبيعة الأدوية التي كنت أتناولها اندهش بشكل كبير».

وتابعت:«كنت أتناول يوميا على مدار عامين، 12 حباية كورتيزون و6 حبايات انتي بيوتيك 500 مل، ومفيش أكل خالص، فظروفى مكانتش تسملحى إنى أكل، عشت سنتين مبعرفش أضحك لما أقول كلمة وراها دمعة، الأكل مش بحبه والناس كلها مش بحبها، ووشى كان كئيب ومش فارق معايا أي حاجة في الدنيا، بس كنت عاوزة أخف علشان عارفة إن فيه ناس بتحبنى أوى ومش عاوزاهم يزعلوا عليا، إنى أكون عايشة أهون انى أبعد».

وأكملت :«حينما سافرت إلى أمريكا اتشخص حالتى بشكل صح، بأني مريضة بمرض جديد وليس له علاج معروف، التهاب القولون التقرحي، وهو مرض بيجى للناس اللى بيحسوا زيادة عن اللزوم، فهو أساسه نفسي، وبعد التشخيص الصحيح خضعت لعملية واستأصلت نصف القاولون، وبعد ذلك سافرت إلى لندن واستأصلت النصف الثانى، وأصبحت حياتى كل حاجة فيها صعبة الأكل والشرب والضحك والفرح والحزن».

ميرنا المهندس - صورة أرشيفية

ميرنا المهندس ذكرى وفاة ميرنا المهندس الفنانة ميرنا المهندس سبب وفاة ميرنا المهندس ميرنا المهندس وسبب وفاتها ميرنا المهندس وذكرى وفاتها

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة مع المرض

إقرأ أيضاً:

مدبولي: تنمية مطروح على رأس أولويات الدولة

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن محافظة مطروح كانت من المحافظات الموسمية، وكان الناس لا يتذكرونها إلا في فصول الصيف، وكانت هناك مشاكل في فرص العمل لمواطنيها.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي عقب تفقده فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، أنه اليوم مع التنمية بمدينة العلمين والمشروعات الكبيرة التي أعلنت الدولة عنها، لن يكون التركيز على أن تكون مطروح مصيف أو مقصد صيفي فقط ولكن ستكون امتداد مستقبلي للدولة المصرية، والاستفادة من السواحل التي لا يوجد لها مثيل في العالم كله.

وأكد رئيس الحكومة، اهتمام الدولة بمحافظة مطروح، وأن أحد أهم أولويات الدولة تنمية وتطوير المحافظة والتي سيستفيد منها أهالي المحافظة بصورة مباشرة من خلال فرص العمل وأبواب الرزق التي ستكون متواجدة، ومهرجان العلمين وفعاليته تُعرف العالم أجمع بوجود محافظة ومدينة مثل مطروح.

وأوضح مدبولي، أن مدينة العلمين ليس صيفية، بل مدينة كاملة تستوعب من ثلاث إلى أربعة مليون نسمة مع اكتمال نموها، وستكون نموذج من نماذج المدن الساحلية التي يجب أن نستفيد منها.

وتابع مدبولي، أن كل هذا الجهد يحتاج تسويق ليس للعالم الخارجي فقط بل للمواطن المصري أيضًا حتى يعلم حجم ما يتم إنجازه على الأرض ويستمتع بهذا الموضوع، ومن هنا كان دور الشركة المتحدة، ومهرجان العلمين جزء من قوة الدولة المصرية في جذب السياحة والاستثمارات.

وذكر "مدبولي"، بمبادرة القضاء على فيروس سي ونجاحها، بعدما كانت من أكثر دول العالم إصابة بهذا المرض، مضيفًا :"منظمة الصحة العالمية أعلنت أن مصر أصبحت من أقل الدول إصابة بهذا المرض وتم السيطرة على المرض".

وعبر رئيس الحكومة، عن سعادته بإطلاق النسخة الثانية من مبادرة 100 مليون صحة.

مقالات مشابهة

  • بين خلف الدهشوري ونجيبة متولي الخولي.. كيف جسدت السينما رحلة الثانوية العامة
  • وزير الشباب ينعي الطفل آدم سامي مشجع نادي بلدية المحلة بعد صراع مع المرض
  • القارئ الزاهد المنسي.. الشيخ علي حزيّن في ذكرى وفاته
  • ميلوني تنتقد الهجمات ضد حكومة إيطاليا في ذكرى هجوم بولونيا
  • رحلة سياحية تتحول إلى كابوس.. وفاة شخص وإصابة 29 آخرين بميلة
  • حرارة مدمرة في أوروبا.. أكثر من 175 ألف وفاة
  • ماكنتوش «فراشة طائرة» في «سباق الأم»!
  • باريس ٢٠٢٤ ... الفرنسي ليون مارشان يحرز ذهبية ٢٠٠ متر فراشة
  • مدبولي: العلمين الجديدة مدينة لكل المصريين
  • مدبولي: تنمية مطروح على رأس أولويات الدولة