يمانيون:
2024-06-29@14:21:56 GMT

محافظ أبين: الطرف الآخر رفض بشكل قاطع فتح الطريق

تاريخ النشر: 13th, June 2024 GMT

محافظ أبين: الطرف الآخر رفض بشكل قاطع فتح الطريق

يمانيون../
أعلن محافظ محافظة أبين صالح الجنيدي، جاهزية طريق عقبة ثرة، الرابط بين محافظتي أبين والبيضاء.

وأوضح الجنيدي خلال استقباله عدداً من مشايخ ووجهاء محافظة أبين في مديرية مكيراس بحضور مدير المديرية ياسر حجلان أنه واستجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، فإن طريق عقبة ثرة الذي يربط بين محافظتي أبين والبيضاء أصبح جاهزا لعبور المواطنين ولم يتبق سوى فتح الطريق من جانب الطرف الآخر.

بدورهم ثمن المشايخ والمواطنون اهتمام القيادة الثورية والسياسية في صنعاء بفتح الطرق كمبادرات إنسانية لتخفيف معاناة المواطنين خصوصا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

ودعا مشايخ ووجهاء أبين الطرف الآخر بسرعة الموافقة والتجاوب مع هذه الخطوات التي تصب في خدمة المواطن الذي يتحمل كل الأعباء الناتجة عن إغلاق الطرق.

وبحسب المحافظ الجنيدي، فقد رفض الطرف الآخر بشكل قاطع المبادرة المعلنة من طرف صنعاء لفتح طريق البيضاء أبين استجابة لمطالب المواطنين.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الطرف الآخر

إقرأ أيضاً:

قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني

الجديد برس:

أمهلت قبائل محافظة أبين الأجهزة الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي في مدينة عدن أربعة أيام للإفراج عن المقدم علي عبد الله عشال الجعدني، نجلهم الذي اختطف قبل أسابيع في عدن.

وجاء هذا القرار خلال لقاء موسع عقد مساء الجمعة في مدينة عدن، جمع قبائل محافظة أبين، للوقوف ضد ما يواجهونه من إقصاء وتهميش وانتهاكات من قبل المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

وأكد بيان صادر عن اللقاء أن قبائل أبين تداعت مع كوادر المحافظة ومثقفيها ورجال الإعلام والصحافة ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان للاجتماع ومناقشة قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، قائد كتيبة في الدفاع الجوي، الذي اختطف في 12 يونيو 2024 من قبل مسلحين مجهولين.

وأدان المجتمعون أعمال الخطف والمداهمات غير القانونية للمنازل، مطالبين بإصدار أوامر قضائية مسبقة لأي عملية اعتقال. كما كلفوا أديب العيسي بمتابعة قضية المختطف عشال الجعدني إلى جانب اللجنة السابقة المكلفة.

وندد مشايخ قبائل أبين خلال اللقاء بالتهميش والاعتقالات التعسفية التي يتعرض لها أبناء المحافظة، محذرين من خطوات تصعيدية في حال عدم الإفراج عن المختطف عشال الجعدني قبل الموعد النهائي في 2 يوليو 2024.

وقد أثار اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، الذي يشغل منصب قائد كتيبة في الدفاع الجوي، القلق بين قبائل أبين، مما دفعهم للتجمع والمطالبة بالإفراج عنه بشكل فوري.

وكان الجعدني، قد تعرض للاختطاف في 12 يونيو 2024، من قبل مسلحين يستقلون سيارة نوها فوكسي لون أبيض في منطقة التقنية بمدينة عدن، حيث اُقتيد إلى جهة غير معلومة.

مقالات مشابهة

  • استدراج شابين و قتل أحدهم وسجن الآخر للسطو على أرضهم الثمينة بالعاصمة صنعاء
  • قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني
  • قبائل أبين تعقد لقاءً موسعاً في عدن وتطالب بالكشف عن مصير المقدم الجعدني وتهدد بالتصعيد
  • لقاء أبين التشاوري يكلف اديب العيسي لمتابعة قضية المختطف عشال إلى جانب اللجنة السابقة
  • قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم
  • الاشغال تواصل اصلاح الانخسافات على طريق اهدن - مفرق أيطو
  • الإعمار تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروع إنشاء طريق الحج البري
  • 69 مليون جنيه لتطوير طريق بحري وقبلي قناة الاتصال ببورسعيد
  • صحيفة: فتح طريق تعز يشل أسواق صنعاء
  • اليمن: فتح طريق تعز يشل أسواق صنعاء