أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 10 أبطال على منصة التتويج بلقب «الأمم الأوروبية» فوز اليمين المتطرف الإيطالي بزعامة ميلوني في الانتخابات الأوروبية

يغادر فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا-1 إلى جزيرة سردينيا في إيطاليا، استعداداً للمشاركة في الجولة الثالثة من بطولة العالم، والتي تستضيفها الجزيرة الجميلة، ابتداء من يوم غدٍ الجمعة، وحتى الأحد المقبل.


وتشارك زوارق أبوظبي بقيادة المخضرم ثاني القمزي، والنجم ألبرتو كمبراتو في سبيل العودة مجدداً لمنصات التتويج ومعانقة الأمجاد عبر البطولة، التي تعد الأقوى في هذه الفئة على المستوى العالمي، وتقام بتنظيم وإشراف الاتحاد الدولي للرياضات البحرية.
ويشارك في الجولة الثالثة من البطولة 6 زوارق من الإمارات، هي زوارق فريق أبوظبي، وزوارق الفيكتوري وزوارق فريق الشارقة، ويتصدر الترتيب العام للبطولة زورق «الفيكتوري 4» بقيادة إريك ستارك برصيد 55 نقطة، ويأتي ثانياً زورق «الشارقة 17» بقيادة روستي ويت، وبرصيد 47 نقطة، وثالثاً زورق السويدي جوناس آندرسون برصيد 47 نقطة.
وكانت الجولة الأولى من البطولة قد أقيمت في شهر مارس الماضي، ثم أقيمت في نهاية مارس أيضاً الجولة الثانية في فيتنام.
يترأس بعثة فريق أبوظبي ناصر الظاهري مع حضور المتسابقين ثاني القمزي وألبرتو كمبراتو، والراديو مان جمعة القبيسي، والمتسابق الاحتياطي راشد القمزي، وسبق مشاركة الفريق في هذه الجولة، عدد من التدريبات والتمارين في سان نازارو الإيطالية، حيث خضع المتسابقون لتدريب على مسار مشابه للمسار الذي ستقام من خلاله المنافسات في سردينيا وفي مدينة أولبيا بالتحديد.
وكان فريق أبوظبي قد تعرض لحظوظ غير سارة في الجولات الماضية أسهمت في إبعاده عن المنصة، وحلوله حالياً في الترتيب العام في مراكز لا تليق باسم الفريق العريق، والذي حقق لقب البطولة.
ويُعد فريق أبوظبي هو الفريق الأفضل في الوقت الحالي برصيد كبير من الألقاب والإنجازات على مستوى هذه البطولة، كان آخرها الفوز بثلاثية الموسم في 2022 وتحقيق اللقب الرئيس، ولقب السرعة ولقب الفرق، وتأتي مشاركته بدعم ورعاية نادي أبوظبي للرياضات البحرية.
كما يعد ثاني القمزي حالياً هو ثالث أقدم متسابق ضمن المشاركين، حيث يسبقه الفنلندي سامي سيليو، والذي يخوض موسمه السابع والعشرين، ويأتي ثانياً البرتغالي دوارتي بينيفتي، والذي يدخل موسمه السادس والعشرين ضمن البطولة.
ويدخل القمزي أيضاً التاريخ وبقوة، حيث سجل أيضاً موسم الخامس والعشرين في البطولة، بعد أن بدأ أول مشاركة له مع فريق أبوظبي في عام 2000، وفي جولة الشارقة في ذلك الموسم، ليسجل بذلك أيضاً ربع قرن من المشاركات في البطولة الدولية والأشهر على مستوى العالم في سباقات الزوارق السريعة.
وطوال سنواته في المنافسة، اقترب ثاني القمزي من تحقيق لقب البطولة لأكثر من مرة، ولكن بسبب الحظ السيئ والأعطال الفنية التي لازمته في أكثر من مناسبة لم يوفق في إحراز اللقب على مستوى الفردي، وأسهم في صناعة لقب الفرق لفريق أبوظبي أكثر من مرة، بالإضافة إلى لقب السرعة وأيضاً المساهمة في تحقيق اللقب للفريق في 8 مرات سابقة، وسجل القمزي أيضاً صعوده للمنصة 45 مرة طوال مشاركته، حيث حصد ألقاب 10 جولات وحل ثانياً 20 مرة، بالإضافة للحلول في المركز الثالث 15 مرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: زوارق أبوظبي مونديال الفورمولا 1 بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1 إيطاليا فريق أبوظبي للزوارق ثانی القمزی فریق أبوظبی

إقرأ أيضاً:

الشعراوي محذرا سويسرا: إيطاليا لا تموت ولا تستسلم


   وجه لاعب منتخب إيطاليا وروما ستيفان الشعراوي، اليوم الأربعاء، رسالة تحذير لمنتخب سويسرا منافسهم في ثمن نهائي بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2024".

قال الشعراوي في مؤتمر صحافي إن منتخب بلاده "لا يموت أبدًا ولا يستسلم"، مثلما حدث أمام كرواتيا بعد أن كان متأخرًا حتى الثانية الأخيرة، قبل أن يتعادل ويتأهل بهذا الهدف لدور الـ16 من الوصافة في المجموعة الثانية خلف إسبانيا.

المغربي جمال سلامي مدربا للأردن لمدة ثلاث سنوات خلفًا لعموتة صعود حرس الحدود للدوري المصري الممتار

وأضاف: "هدف ماتيا زاكاني منحنا تأكيدًا بأن هذا المنتخب لا يموت أبدًا، ولا يستسلم. التسجيل في الوقت الإضافي ليس من قبيل الصدفة، إنها سمة فريق يؤمن بحظوظه حتى النهاية. نشعر بسعادة كبيرة. لم نقدم مباراة كبيرة أمام ألبانيا، ولكننا تحلينا دائمًا بهذا الالتزام والاستعداد لتحقيق هذا التأهل المستحق".

وأضاف صاحب الـ31 عامًا: "هناك ضغوط وتطلعات كبيرة لأننا فريق قوي قادر على الوصول حتى النهائي. نحن أبطال هذه البطولة، ولدينا مسؤولية كبيرة. نمتلك إمكانات كبيرة قادرة على إخراج الأمور بأفضل صورة ممكنة، وهذا ما أثبتناه في المباراة الأولى".

كما أكد نجم روما الذي لم يشارك في أي مباراة حتى الآن، أنه جاهز للمشاركة في أي وقت يُطلب منه ذلك.

وحول انطباعات المنتخب السويسري عن مواجهة حامل اللقب، منتخب إيطاليا، أشار إلى أن أي منتخب لا يرغب في مواجهة "الآتزوري".

وقال في هذا الصدد: "أي فريق لا يرغب في مواجهة إيطاليا. نمتلك تاريخًا كبيرًا في كرة القدم، وليس من السهل مواجهتنا. أثبتنا ذلك أمام كرواتيا، وحاولنا أيضًا أمام إسبانيا، ولكنهم تفوقوا علينا. سنلعب بنفس الطريقة أمام سويسرا، بطريقة هجومية، وبهدف الوصول للنهائي".

مقالات مشابهة

  • انطلاق الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو اليوم في أبوظبي
  • فهد الحوسني في قائمة حكام «مونديال الصالات»
  • الشعراوي محذرا سويسرا: إيطاليا لا تموت ولا تستسلم
  • "العربي وجني" إلى بوخارست للمشاركة فى البطولة الدولية للجمباز الفني استعدادا لاولمبياد باريس
  • «أبوظبي للزوارق» يدافع عن لقب «مونديال الفورمولا-2»
  • “أبوظبي للزوارق السريعة” يشارك في مونديال الفورمولا2 في إيطاليا
  • «دعم صحي» لأول متسابقة إماراتية في سباقات «زوارق الفورمولا»
  • إقبال غير مسبوق للمشاركة في بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو
  • عثمان الحسنات يؤكد لرؤيا اقترابه من تدريب فريق الجزيرة
  • زلاتكو: كرواتيا لا تحظى بالاحترام!