RT Arabic:
2024-06-29@23:50:04 GMT

بوتين يعلن افتتاح ألعاب "بريكس 2024" في قازان

تاريخ النشر: 13th, June 2024 GMT

بوتين يعلن افتتاح ألعاب 'بريكس 2024' في قازان

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء، افتتاح ألعاب "بريكس 2024" في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، مؤكدا أن هذه المسابقات ستعكس تفوق القيم الرياضية العالمية.

وقال بوتين في رسالة فيديو خلال حفل افتتاح الألعاب في قازان: "يسعدني أن أرحب بالمشاركين والضيوف الذين يحضرون ألعاب بريكس الرياضية في روسيا.

وستجمع هذه المنافسات لمدة أسبوعين أكثر من ثلاثة آلاف رياضي مما يقرب من 100 دولة حول العالم".

وأضاف: "أنا واثق من أن هذا الحدث الرياضي الضخم سيبرز بوضوح تفوق القيم الرياضية العالمية، ويعزز المساواة وتكافؤ الفرص والمنافسة النزيهة والشريفة"، منوها بـ"ألعاب بريكس كجزء مهم من التفاعل السياسي والاقتصادي والإنساني الشامل".

إقرأ المزيد من بينهم 5 أولمبيين.. 18 سباحا برازيليا في ألعاب "بريكس" بقازان

وأكد بوتين أن "هذا يعكس بشكل كامل روح وطبيعة بريكس نفسها، وهي تجمع بين الدول ذات السيادة والتي تتطور بشكل ديناميكي وتحافظ على الهوية الخاصة بها. وتعمل هذه الدول معا على مواجهة التحديات الكبرى وتعرض نموذجا حقيقيا للشراكة والتساوي المبنيين على الثقة والصداقة القوية واحترام مصالح البعض للبعض الآخر".

ومن المقرر أن تستمر فعاليات "ألعاب بريكس 2024" حتى 23 يونيو الجاري.

وسيتنافس المشاركون في الألعاب في 27 مسابقة رياضية، مثل كرة القدم والتنس والغولف والشطرنج وركوب الخيل وغيرها. 

وسيتم منح 387 مجموعة من الميداليات في ألعاب "بريكس 2024".

المصدر:matchtv

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين قازان بریکس 2024

إقرأ أيضاً:

تفوق ترامب وهجوم بايدن.. ماذا حدث بعد المناظرة الرئاسية الأمريكية؟

مناظرة ساخنة لم تخلو من هجوم من طرفيها على الآخر، تمت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة بين مرشحي الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب الرئيس السابق وجو بايدن الرئيس الحالي للولايات المتحدة.
ومع ما تم في المناظرة من دفاع وهجوم، فإن طرفيها لم يكتفيا بذلك، فقد علقا بمزيد من الهجوم عبر وسائيل التواصل الاجتماعيهجوم بايدننشر الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن عبر حسابه على منصة إكس عدة منشورات يهاجم فيهما ترامب.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 6.9 ريختر يضرب ساحل بيرو اليومخلال مناظرة بايدن.. ترامب يتجاهل الإجابة عن سؤال "الدولة الفلسطينية"وقال في أحدها: أمضى دونالد ترامب الليل يتحدث عن نفسه، وأكاذيبه، ومشاكله القانونية، وبطولات الجولف التي فاز بها في ناديه الخاص.

Donald Trump is a liar.
We’re going to beat him again. pic.twitter.com/IZYAlnUokr— Joe Biden (@JoeBiden) June 28, 2024
وفي منشور آخر كتب: لقد دمرت رئاسة دونالد ترامب الطبقة الوسطى، يريد زيادة الضرائب عليهم.
أنا أعمل لمساعدة أسر الطبقة المتوسطة.
وفي ثالث نشر مقطع فيديو له سابقًا، ومعلقًا عليه: دونالد ترامب كاذب وسنهزمه مجددًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بايدن واجه صعوبة في توصيل حديثه - سي إن إنتفوق ترامبأظهر استطلاع أجرته شبكة CNN وSSRS، أن نحو 8 من كل 10 ناخبين مسجلين شاهدوا المناظرة (81٪)، يقولون إنه لم يكن لها أي تأثير على اختيارهم للرئيس، وقال 14% آخرون إن ذلك جعلهم يعيدون النظر لكنهم لم يغيروا رأيهم، بينما قال 5% إنهم غيروا رأيهم بشأن من سيصوتون له.
وتراجعت آراء مراقبي المناظرة تجاه بايدن قليلاً بعد المناظرة: 31% فقط نظروا إليه بشكل إيجابي، مقارنة بـ 37% في استطلاع أجري على نفس الناخبين قبل المناظرة، على النقيض من ذلك، كان 43% من مراقبي المناظرة ينظرون إلى ترامب بشكل إيجابي، على غرار 40% الذين لديهم آراء إيجابية عنه قبل حدث الخميس.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نحو 8 من كل 10 ناخبين مسجلين شاهدوا المناظرة (81٪)، يقولون إنه لم يكن لها أي تأثير على اختيارهم للرئيس- سي إن إن
ويقول 48% من مراقبي المناظرة إن ترامب عالج المخاوف بشأن قدرته على التعامل مع الرئاسة بشكل أفضل، بينما قال 23% إن بايدن قام بعمل أفضل و22% لم يفعلها أي من المرشحين. ويعتقد 7% آخرون أن كلا المرشحين قاما بعمل جيد بنفس القدر في تهدئة المخاوف.
من بين مراقبي المناظرة، قال 48% إنهم سيفكرون في التصويت لترامب فقط، و40% إنهم سيفكرون في التصويت لبايدن فقط، و2% إنهم يفكرون في كلا المرشحين، و11% لا يفكرون في التصويت لهما.

مقالات مشابهة

  • اجتماع لوزراء زراعة مجموعة بريكس بموسكو
  • الزمالك يعلن العودة للعب مباريات الدوري
  • عاجل.. الزمالك يعلن خوض مباراة سيراميكا كليوباترا في بيان رسمي
  • الأمن الغذائي العالمي.. رؤية مصر لبريكس
  • بوتين يعلن استئناف إنتاج أنواع من الصواريخ
  • تفوق خارج الملعب.. لامين يامال يتلقى دفعة قوية قبل ثمن نهائي يورو 2024
  • تفوق ترامب وهجوم بايدن.. ماذا حدث بعد المناظرة الرئاسية الأمريكية؟
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • ماليزيا تعلن نيتها الانضمام إلى "بريكس"
  • «دبي الرياضي» يحتفل بالمواهب في «ألعاب المدارس»