دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اعتذر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن عدم تمكنه من حضور قمة مجموعة السبع التي ستعقد في إيطاليا يوم 14 يونيو/ حزيران الجاري. 

وقال الأمير محمد بن سلمان، في برقية بعثها إلى رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني إنه "لن يتمكن من المشاركة في القمة لوجود ارتباطات تحول دون ذلك تتعلق بالإشراف على أعمال موسم الحج"، وأكد على "عمق" العلاقات بين بلاده وإيطاليا، و"تمنى النجاح لأعمال هذه القمة"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، الأربعاء.

وكان ولي العهد السعودي بعث برقية شكر لميلوني بشأن الدعوة التي تلقاها من دولتها للمشاركة في جلسة التواصل لقمة مجموعة السبع، وفقا لـ"واس".

إيطالياالسعوديةالأمير محمد بن سلمانالحجالحكومة الإيطاليةالحكومة السعوديةمجموعة السبعنشر الأربعاء، 12 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان الحج الحكومة الإيطالية الحكومة السعودية مجموعة السبع محمد بن

إقرأ أيضاً:

الملك السعودي وولي عهده يعزيان ملك المغرب بوفاة والدته

بعث الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، برقية عزاء ومواساة لملك المغرب محمد السادس، في وفاة والدته.

إقرأ المزيد المغرب.. القصر الملكي يعلن وفاة والدة الملك محمد السادس

وقال الملك سلمان في برقيته: "علمنا بنبأ وفاة والدتكم صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة ـ رحمها الله ـ وإننا إذ نبعث لجلالتكم ولشعب المملكة المغربية الشقيق ولأسرة الفقيدة بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون".

بدوره، قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان: "تلقيت نبأ وفاة والدتكم صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة ـ رحمها الله ـ وأبعث لجلالتكم ولأسرة الفقيدة أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب".

وكان القصر الملكي المغربي، أعلن يوم السبت 29 يونيو 2024، وفاة الأميرة للا لطيفة حرم الملك الراحل الحسن الثاني ووالدة الملك محمد السادس.

المصدر: عكاظ

مقالات مشابهة

  • الملك السعودي وولي عهده يعزيان ملك المغرب بوفاة والدته
  • الشرقي يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته
  • سعود بن صقر يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته
  • محمد رمضان يعتذر عن حفله في مهرجان موازين بعد وفاة والدة الملك
  • غرفة عجمان تروّج للفرص الاستثمارية في قمة اختر أمريكا للاستثمار 2024
  • فيلم السبع موجات.. آخر ما وثقته الكاميرا في غزة قبل حرب الإبادة
  • رئيس تحرير مجلة الأهلي المصري يعتذر لنادي الزمالك لهذا السبب !
  • غرفة عجمان تروّج للفرص الاستثمارية في قمة ” اختر أمريكا للاستثمار”
  • حاكم الفجيرة يعزي خادم الحرمين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • رئيس جامعة المنيا يُرسل برقية تهنئة للرئيس السيسي بمُناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو