زنقة 20. أكادير

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، تتشرف جمعية تيميتار أن تعلن عن تنظيم الدورة 19 لمهرجان تيميتار علامات وثقافة، من 4 إلى 7 يوليوز 2024 بأكادير.

وسيقام المهرجان، في ثلاثة مواقع رمزية: ساحة الأمل، ساحة بيجوان ومسرح الهواء الطلق، مقدما للجمهور عرضا ثقافيا غنيا ومتنوعا.

منذ تأسيسه سنة 2004، أصبح مهرجان تيميتار موعداً لا غنى عنه لمحبي الموسيقى والثقافة.

وقد استضاف المهرجان على منصته العديد من الفنانين العالميين مثل مارسيل خليفة، يوري بوينافينتورا، زيغي مارلي، ناس الغيوان، إيدير، اكيبس كينغ، كاظم الساهر، ماجدة الرومي، إزنزارن، سميرة سعيد، نجاة عتابو و غيرهم.

وفيا لهويته، يواصل المهرجان الاحتفال بجمال الموسيقى الأمازيغية من خلال فتح أبوابه للفنانين الموهوبين من كل أنحاء العالم: أفريقيا، الشرق الأوسط، أوروبا، وأمريكا. تعد هذه الدورة بلقاء استثنائي بين صفاء التقاليد الأمازيغية وتنوع الموسيقى العالمية، مما يجسد تماماً روح الانفتاح والعيش المشترك التي تميز تيميتار.

باعتباره نتاجا للشغف الجماعي لساكنة أكادير (السلطات المحلية، الفنادق، شركات النقل والجمهور المتحمس)، أصبح المهرجان منصة للتبادل والتشارك، مما يعزز اكتشاف ثراء الموسيقى الأمازيغية والترويج للتنوع الثقافي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أسباب غياب أنغام وآمال ماهر وشيرين عبد الوهاب عن مهرجان الموسيقى العربية (تفاصيل)

كشف خالد داغر، مدير مهرجان الموسيقى العربية، عن سبب تغيب كل من شيرين عبد الوهاب وأنغام وآمال ماهر عن الدورة الـ 32 للمهرجان، مؤكدًا أنهن رمز من رموز الغناء في مصر والوطن العربي.

وقال خالد داغر، خلال كلمته على هامش المؤتمر الصحفي للمهرجان بدورته الـ 32: «إحنا كل سنة بنتواصل مع كل الفنانين، واللي بيتوافق معاه جدول المهرجان بيشارك وبنبقى سعداء بوجوده معانا، لكن في فنانين بيبقى عندها جدول حفلات ملتزمين به، وبنبقى زعلانين وهما بيعتذروا».

المؤتمر الصحقي لـ مهرجان الموسيقى العربية

وأكد خالد داغر، أن الاستعدادات تسير على قدم وساق، لضمان تقديم عروض فنية مميزة تعكس التراث الموسيقي العربي وتلبي تطلعات الجمهور.

الهدف من مهرجان الموسيقى العربية

وعن الرسالة التي يحملها المهرجان قال خالد داغر: «نهدف من خلال المهرجان إلى تسليط الضوء على تأثير الموسيقى العربية في كل الثقافات والموسيقى العالمية ومعرفة كيف اندمجت الموسيقى والآلات الشرقية والموسيقى الغربية، والموسيقى في كل مكان في العالم يتم تطويرها على أيادي أشخاص لديهم حس فني جديد متحرر وهو ما ينقل أي فن لأشكال جديدة ومتطورة، ونتمنى أن يليق المهرجان بريادة مصر في الفنون».

أبرز النجوم المشاركين بمهرجان الموسيقي العربية في نسخته الـ 32

ومن المقرر أن يشارك بمهرجان الموسيقى العربية في نسخته الـ 32 عدد كبير من النجوم، أبرزهم، الافتتاح مدحت صالح، وائل جسار، مروة ناجي وروائع وردة وبليغ حمدي، عاصي الحلاني وروائع كوكب الشرق أم كلثوم، فؤاد زبادي ومحمد محسن، عبير نعمة، ريهام عبد الحكيم وروائع الموجي، تامر عاشور، أحمد سعد، الموسيقار عمر خيرت، هاني شاكر وإيمان عبد الغني، علي الحجار، مي فاروق.

اقرأ أيضاًبإطلالة ملائكية.. ملك قورة تحتفل بـ ليلة حنتها (صور)

اللقطات الأولى من حفل زفاف هاجر الشرنوبي على المنتج أحمد الجابري

مقالات مشابهة

  • بعد توقفه بسبب الحرب على غزة.. استئناف مهرجان الموسيقى العربية في مصر
  • جدول مهرجان الموسيقى العربية للدورة الـ 32
  • أسباب غياب أنغام وآمال ماهر وشيرين عبد الوهاب عن مهرجان الموسيقى العربية (تفاصيل)
  • سبب غياب شيرين عبد الوهاب وأنغام وآمال ماهر عن مهرجان الموسيقى العربية
  • تامر عاشور وأحمد سعد.. أبرز حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32
  • خالد داغر عن مشاركة أحمد سعد بمهرجان الموسيقى العربية: من أفضل المطربين
  • اليوم.. مؤتمر تفاصيل الدورة 32 لمهرجان الموسيقى العربية في الأوبرا
  • السياحة تشارك في حفل افتتاح مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الثامنة والعشرين
  • يمنى البحار تشارك في حفل افتتاح مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الثامنة والعشرين
  • محافظ الشرقية يفتتح مهرجان الخيول العربية الأصيلة في دورته الــ 28