الفجيرة: محمد الوسيلة
أكّد المهندس محمد سيف الأفخم، المدير العام لبلدية الفجيرة، الانتهاء من جميع التحضيرات الخاصة بعيد الأضحى المبارك، وتنفيذ الخطة الشاملة لتقديم خدمات مثالية وتحقيق سعادة الجمهور خلال العيد.

قال م. محمد الأفخم: إن البلدية انتهت من تزيين الشوارع والدوارات والميادين، بالأضواء المتباينة والتصاميم الهندسية التي تبارك لسكان الإمارة العيد، وتحمل عبارات تعكس الأصالة الإماراتية وقيم العيش المشترك ومشاركة الجميع أجواء العيد.

وأوضح أن البلدية أنجزت تجهيزات المقاصب الأربعة في الفجيرة ومسافي والطويين وقدفع، بتوفير المستلزمات الضرورية وتطوير صالات الذبح، بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية وتيسير مرونة العمل في المقاصب، للحدّ من الذبح العشوائي خارج المقاصب، إلى جانب التعاون مع الجمعيات الخيرية فيما يخص ذبح الأضاحي، حيث تبلغ القدرة الاستيعابية لمقصب الفجيرة للذبح 5000 أضحية في اليوم وفي المقاصب الثلاثة الأخرى ألف رأس.

وأضاف أن الأجهزة المختصة بالبلدية نفذت 10672 حملة تفتيشية ضمن تحضيرات العيد، أنذرت على أثرها 335 منشأة، حيث استهدفت الزيارات المنشآت الغذائية والصحية، والأسواق المركزية، وصالونات الحلاقة، ومراكز التجميل والمطاعم والمقاهي والفنادق، للتأكد من التزامها بالأنظمة واللوائح والقوانين الصحية المعمول بها.

وأشار إلى أن الفرق الإشرافية والميدانية كثفت جهودها لتعزيز نظافة المدينة والطرق والمرافق العامة، بتوفير مركبات تجميع النفايات، وتجميع الصرف الصحي، وعدد كبير من عمال النظافة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة الفجيرة عيد الأضحى

إقرأ أيضاً:

باقة ثقافية منوعة تزين معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44

دمشق-سانا

محطات ثقافية سيتوقف عندها زوار معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44 والذي تنطلق فعالياته يوم غد الأربعاء وتنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق في حديقة تشرين ويستمر حتى الـ 14 من تموز القادم.

وتقيم وزارة الثقافة كما كل عام عدداً من الأنشطة الثقافية بشكل مجاني وتقدم برنامجاً غنياً بالتجارب والفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية وسط أحضان الطبيعة النابضة بالحياة.

ويشمل البرنامج عدداً كبيراً من الفعاليات الجديدة التي تتميز بالتنوع والشمولية وتقديم كل ما هو مفيد ومميز بدءاً من نشاطات الأطفال المسرحية وورشات فنية متنوعة من رسم جداريات والرسم على القماش والفخار وتدوير المواد إضافة لزراعة نبتات يختارها الأطفال.

ولمحبي التراث والفن الأصيل سيحيي الفنان علاء صالح وفرقته الفنية يوم الخميس الرابع من تموز المقبل امسية موسيقية أما الفنان دريد عواضة والفرقة الموسيقية بقيادة الفنان صلاح قباني فستكون له امسية موسيقية في الحادي عشر من الشهر ذاته.

أما الباقة السينمائية ستنثر يومياً واحداً من إنتاج المؤسسة العامة للسينما إلى جانب معرض الكتاب السوري الذي يضم إصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب والذي سيرافق المعرض طيلة أيامه.

مقالات مشابهة

  • محمد الشرقي: تطوير متطلبات التعليم ومؤسساته
  • محمد بن حمد يشهد تخريج مدارس التكنولوجيا
  • حاكم الفجيرة يعزي خادم الحرمين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 85 طالبًا من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالفجيرة
  • الدكتور محمد العيد رئيسًا تنفيذيًّا لمؤسسة "إخاء" لرعاية الأيتام
  • حاكم الفجيرة يهنئ أمير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
  • حاكم الفجيرة يهنئ أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم
  • باقة ثقافية منوعة تزين معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • رفع المخلفات البلدية والصلبة بالمنطقه المركزية بالدقهلية
  • حاكم الفجيرة يستقبل لاعبي نادي العروبة المتأهل لدوري أدنوك ويأمر بمكافأة مالية