أعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، عن إنتاج جديد من المشغولات الذهبية بالأسواق المصرية مرصعة بالألماس المعملي المصنوع في المختبرات.

ويعتبر هذا النوع والذي يسمى "اللاب جرون"، منافسا قويا للألماس التقليدي، بعد أن شهدت الأسواق العالمية نقلة نوعية في إنتاج وتجارة هذه الأحجار مستحوذة على ما يقرب من 60 % من المبيعات.



وأكد هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، أنه وفقا للتقارير العالمية فقد بلغت قيمة سوق الألماس المصنع معمليا "لاب جرون" عالميا 24.0 مليار دولار في عام 2022، ومن المتوقع أن تصل إلى 59.2 مليار دولار بحلول عام 2032، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 9.6٪ من عام 2023 إلى عام 2032.


ويذكر أن أمريكا الشمالية تستحوذ على أعلى حصة سوقية من حيث الإيرادات في عام 2022، وهو ما يمثل أكثر من ثلث إيرادات سوق "اللاب جرون" عالميا، وتحتل الصين حاليًا مكانة رائدة كأكبر منتج ومصدر للألماس "اللاب جرون" في جميع أنحاء العالم، وتستعد الهند لتصبح مركزًا رئيسيًا لإنتاجه وتجارته على مستوى العالم.

أهم الاستخدامات
يستخدم ألماس "اللاب جرون" عديم اللون على نطاق واسع في إنتاج قطع المجوهرات المختلفة مثل القلائد والأساور ودبابيس الأنف والمعلقات، ومن المتوقع أن يسجل قطاع الألماس الملون أعلى معدل نمو سنوي مركب بنسبة 10.4% في الفترة من 2023 إلى 2032 مما يُشير إلى تفضيل المستهلك المتزايد للألماس الملون في صناعة المجوهرات.

كما تستحوذ مجوهرات الأزياء على أكبر حصة سوقية في عام 2022 حيث تمثل أكثر من ثلثي إيرادات سوق الماس المصنوع في المختبرات العالمية، كمان يظهر التعاون بين العلامات التجارية للمجوهرات وشركات الألماس المصنعة في المعمل إنشاء قطع مجوهرات حصرية في فعاليات الموضة مما أدى إلى زيادة مبيعات الألماس المزروع في المعمل في صناعة الأزياء.


تتمتع المجوهرات الماسية بوزن 1-2 قيراط بشعبية كبيرة في سوق خواتم الخطوبة والزفاف ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في المستقبل، واستحوذ قطاع ألماس أقل من 2 قيراط على أعلى حصة سوقية في عام 2022.

ويمثل دمج الماس المصنع في المعمل في السوق المصري فرصة كبيرة لمجموعة واسعة من المستهلكين للحصول على قطع الماس بأسعار تنافسية بسعر أقل بنسبة 60% تقربيًا عن سعر الألماس الطبيعي التقليدي على الرغم من أنه يقدم نفس المستوى والجودة والنقاء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم مصر اللاب جرون الألماس مصر ألماس اللاب جرون حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة اللاب جرون

إقرأ أيضاً:

منسق عملية السلام في الشرق الأوسط: الاحتلال يستخدم أسلحةً متفجرة في مناطق مكتظة

الجديد برس:

أسِف المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور فينسلاند، للوضع الكارثي والمرعب في قطاع غزة. وأكد استخدام الاحتلال الأسلحة المتفجرة في المناطق المكتظة، الأمر الذي أدى إلى تدمير أحياء بكاملها.

وألحقت الأسلحة الإسرائيلية المتفجرة أضراراً بالمستشفيات والبنية التحتية المدنية والمدارس والمساجد ومباني الأمم المتحدة، بحسب فينسلاند.

وقال إن الأعمال العدائية المستمرة في غزة “تؤدي إلى ازدياد عدم الاستقرار في المنطقة”، وخصوصاً “الأثر المدمر للأعمال القتالية على المدنيين، والأزمة الإنسانية غير المسبوقة”.

ودعا فينسلاند الى الاستجابة الإنسانية السريعة لما يعانيه القطاع، الذي “لا يوجد فيه مكان آمن”، بحسب توصيف فينسلاند، ومعالجة الظروف التي تهدد أكثر من 1.7 مليون نازح في غزة.

وحذّر من انخفاض مخزون السلع الأساسية، على نحو غير قادر على تلبية الاحتياجات، بما في ذلك المساعدات الإنسانية، التي تم السماح بدخولها غزة.

وفي هذا السياق، دعا فينسلاند جميع الأطراف إلى اتخاذ خطوات عاجلة فوراً لتهدئة الوضع، معتبراً أن التصعيد العسكري “لن يؤدي إلا الى المزيد من العواقب الكارثية المحتملة على المنطقة”. وعبّر عن قلقه إزاء “خطر التصعيد في المنطقة ولا سيما بين حزب الله وإسرائيل”.

وفيما يخص الضفة الغربية المحتلة، عبّر فينسلاند عن قلقه أيضاً من استمرار التوسع الاستيطاني فيها. وقال إن جميع المستوطنات في الضفة “ليس لها أي شرعية قانونية وتشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي”.

مقالات مشابهة

  • "فورين بوليسي": المناظرة بين بايدن وترامب يمكن أن تصنع تاريخ السياسة الخارجية
  • روايات للجزيرة نت.. الاحتلال يستخدم التجويع سلاحا بسجونه
  • «نهال» تصنع ديكورات وهدايا مميزة من الورق للأطفال.. «مش هترميه تاني»
  • د.حماد عبدالله يكتب: المجتمعات الواعية هى التى تصنع نجومها !!
  • عقابًا على الصمود الأسطوري.. الاحتلال يستخدم الفلسطينيين دروعًا بشرية
  • سمير نصري.. أمير مرسيليا الصغير الذي تحول إلى "باد بوي" يستخدم صواعق الكهرباء
  • منسق عملية السلام في الشرق الأوسط: الاحتلال يستخدم أسلحةً متفجرة في مناطق مكتظة
  • بالفيديو.. مختص: الخرف عند كبار السن ارتبط كثيرا بمن يستخدم الحبوب المنومة
  • إسرائيل قلقة... حزب الله يستخدم استراتيجيّة روسيّة لضرب المستوطنات
  • الغذاء والدواء تضبط منشأة تصنع وتسوق مستحضرات تجميل بدون ترخيص