أبوظبي – الوطن:

أطلقت هيئة الرعاية الأسرية مبادرة موحَّدة تحت مسمّى «أسرة واحدة» تندرج تحتها جميع أنشطة التواصل المجتمعي وجهودها، وتتضمَّن مبادراتها المتنوِّعة وفعالياتها المجتمعية وورشها وبرامج التدريبية.

وتهدف المبادرة إلى تسهيل وصول أفراد المجتمع إلى الخدمات التي تقدِّمها، وضمان تعريفهم بها، ما يؤكِّد التزام الهيئة بمهمتها في توطيد الروابط الأسرية، وحماية تماسُك الأُسر في أبوظبي من خلال تعزيز جودة حياتها.

وقالت سعادة بشرى الملا، المدير العام لهيئة الرعاية الأسرية: «تأتي مبادرة (أسرة واحدة) في إطار رؤية هيئة الرعاية الأسرية نحو تعزيز حسِّ الانتماء بين أفراد المجتمع، تماشياً مع استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة، وتركِّز على تمكين الأفراد، ونشر المعرفة والوعي المجتمعي، وتعزيز الصحة، والمحافظة على الطبيعة، حيث نسعى من خلال المبادرة إلى إتاحة وصول أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع إلى أنشطة التواصل المجتمعي التي ننظِّمها».

وأضافت سعادتها: «نحرص من خلال دعمنا لشركائنا الاستراتيجيين على تعزيز التعاون ومشاركة المصادر المعرفية، وتعكس مبادرة (أسرة واحدة) التزامنا بذلك، بالتنسيق مع مؤسَّسات القطاع الاجتماعي المتنوِّعة، ودعم جهود أنشطة التوعية والتواصل المجتمعي لديها».

وتقدِّم هيئة الرعاية الأسرية أنشطة التوعية المجتمعية والدعم الأسري لمختلف أفراد المجتمع، بالتعاون مع الشركاء المتنوِّعين من القطاع الحكومي والخاص والقطاع الثالث، ومنها دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، والمسرِّعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغيُّر المناخي، وجمعية الإمارات للتبرُّع بالدم، واتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وغيرها.

وأطلقت هيئة الرعاية الأسرية، تحت مظلة «أسرة واحدة» بالتعاون مع شركائها في دائرة البلديات والنقل ومراكز التواجد البلدي، فعاليات متنوِّعة في منطقة الفلاح في أبوظبي تتضمَّن جلسات حوار توعوية، واجتماعات تهدف إلى تعزيز تواصل أولياء الأمور ومقدِّمي الرعاية مع الأطفال، وتطوير معرفة الكوادر التعليمية بكيفية رصد حالات الإدمان والاضطرابات وكيفية التعامل معها. وتتوسَّع أنشطة هيئة الرعاية الأسرية إلى الأحياء والمناطق المجاورة على مراحل متعدِّدة لنشر الوعي المجتمعي، وفقاً للنهج الاستراتيجي الشامل الذي تتبعه الهيئة لتحقيق تأثير إيجابي عميق طويل الأمد في المجتمع، بالتوافق مع رؤيتها في توطيد الروابط الأسرية وتعزيز تماسُكها.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أنشطة وملاعب “صيف أبوظبي الرياضي” مجاناً للمتقاعدين وأسرهم

أعلن صندوق أبوظبي للتقاعد مشاركته في فعّاليات “صيف أبوظبي الرياضي”، التي تنظمها شركة “أدنيك” للخدمات التابعة لمجموعة “أدنيك”، خلال الفترة من 2 يوليو (الجاري) وحتى 21 أغسطس المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث سيتيح الصندوق للمتقاعدين والمستحقين وأسرهم استخدام المرافق والأنشطة الرياضية المُخصّصة ضمن الفعّاليات، بشكل مجاني للعام الثاني على التوالي، إيماناً منه بأهمية الرياضة لصحة وسعادة الإنسان خاصة في مرحلة التقاعد.
وأكد الصندوق حرصه على تَعزيز أسلوب الحياة الصحي بين المتقاعدين والمستحقين، وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الاجتماعية والرياضية والترفيهية عبر المشاركة في الفعاليات المخصصة لذلك لاسيما صيف أبوظبي الرياضي، وكذلك انطلاقاً من رغبة الصندوق في تعزيز المزايا الاجتماعية للمتقاعدين المسجلين لديه.
وبموجب المبادرة سيتمكن المتقاعدون والمستحقون، من المشاركة وحجز الملاعب الرياضية مجاناً (مدة ساعة لكل حجز) لأربعة أنواع من الرياضات المتنوعة، هي كرة القدم، والبادل تنس، وكرة الريشة إضافة إلى استخدام مسار الجري، على أن يُتاح لهم حجز الملاعب يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع خلال الفترة المسائية من الخامسة وحتى السابعة مساءً.
وأوضح الصندوق أنه يمكن للمتقاعدين والمستحقين الاستفادة من المبادرة رفقة أسرهم أو أصدقائهم من خلال تسجيل اشتراكهم عبر صفحة أنشطة وفعاليات المتوفرة على الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق www.pension.gov.ae
وأكد سعادة خلف عبد الله رحمه الحمادي، المدير العام لشؤون التقاعد في صندوق أبوظبي للتقاعد، أن استمرار إتاحة المرافق الرياضية الخاصة بفعّالية صيف أبوظبي الرياضي، للمتقاعدين والمستحقين للعام الثاني على التوالي، يعكس حرص الصندوق على توفير وإتاحة المزيد من المزايا الاجتماعية والمبادرات التي تعزز نمط الحياة الصحي للمتقاعدين، وتتيح لهم الفرصة للانخراط في الفعاليات المجتمعية المختلفة على مدار العام لتعزيز المشاركة المجتمعية الإيجابية وتشجعهم على اتباع نمط حياة صحي وحيوي.


مقالات مشابهة

  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • أنشطة وملاعب «صيف أبوظبي» مجاناً للمتقاعدين وأسرهم
  • أنشطة وملاعب “صيف أبوظبي الرياضي” مجاناً للمتقاعدين وأسرهم
  • ضمن مبادرة “صوتك مسموع” شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي في منطقة جبل علي
  • اتفاقية تفاهم بين دائرة تنمية المجتمع ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني حول ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • تكريم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية
  • «السبكي» يُكرم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية خلال عام.. صور
  • «القابضة للمياه» تطلق مبادرات مستقبلية لضمان سلامة ومأمونية مياه الشرب
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: السلام المجتمعي يُبنى على أسس الديمقراطية والعيش المشترك وقبول الآخر
  • مفتي الجمهورية: الاحترام والحوار البنَّاء بين الثقافات المختلفة يُثري المجتمع ويعزِّز الهويَّة