يونيو 12, 2024آخر تحديث: يونيو 12, 2024

المستقلة/-اكدت المختص بالشأن الاقتصادي حوراء القصاب أن الاستثمار السكني في العراق تجربة حديثة وباتت مرغوبة لدى بالمجتمع العراقي الذي أصبح يتفاعل مع السكن العمودي والافقي على حد سواء.

وقالت القصاب ان المواطن العراقي اليوم يرغب بالعيش في مشروع سكني متكامل يوفر الخدمات الجيدة، وبدرجات امان عالية ويوفر خدمات على درجة عالية ترتقي الى العالمية في كثير من الاحيان.

وأشارت الى حاجة البلد من الوحدات السكنية التي الى 4 ملايين ونصف المليون وحدة، وهذا رقم كبير ويرتفع مع النمو السكاني الكبير، الامر الذي يحتم علينا التوسع اكثر في مشاريع السكن بعموم المحافظات.

ولفتت القصاب الى اهمية التسهيلات مصرفية، وإيجاد مصارف متخصصة ضامنة وداعمة لهذا النوع من المشاريع المهمة والتي تحرك الاقتصاد الوطني بشكل عام

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام بحد أدنى 232 درجة

كتب- محمد نصار:

اعتمد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة تنسيق التقديم للثانوي العام للعام الدراسي 2024-2025 ليكون بحد أدنى 232 درجة.

كما اعتمد المحافظ الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة بـ 140 درجة، وتكون فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى لتنسيق الثانوي العام بـ 40 درجة.

وسيتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

ويسمح للطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة فأكثر باختيار المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد على 25% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة.

أما الطلاب الحاصلين على مجموع درجات 252 درجة فأكثر فيسمح لهم بالتقدم للمدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكني وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد على 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة.

ولا يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة ولا يسمح نهائيًا لطلاب الصف الأول الثانوي بأي محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

مقالات مشابهة

  • درة تتألق بإطلالة صيفية أمام البحر والجمهور يتفاعل
  • هل يصل الذهب إلى 3 آلاف دولار للأونصة قريباً؟
  • القضاء العراقي العدالة بمعنى الإنسانية
  • الجو نار والرطوبة عالية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 27 يونيو 2024
  • العراق والنمو المخادع : هل يرقص على أنغام النفط أم ينشد لحن التنمية؟
  • المنصوري: 80 ألف طلب للإستفادة من دعم السكن
  • المصرف الأهلي العراقي يواصل التحول الرقمي
  • رسميًا.. محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام بحد أدنى 232 درجة
  • إسرائيل تخسر نحو 60 بالمئة من الاستثمار الأجنبي بسبب الحرب على غزة
  • كتلة الفراتين : اجراءات السوداني في مجال معالجة الكهرباء والطاقة حثيثه ومهنية وملموسة لخدمة المواطن .