"زراعة المفرق": معدل التصدير السنوي يتراوح بين 400 - 500 ألف رأس من الأغنام

أعلنت مديرية زراعة المفرق تصدير 334 ألف رأس غنم للأسواق الخليجية خلال الشهرين الماضيين. مشيرا إلى معدل التصدير السنوي يتراوح بين 400 و 500 ألف رأس.

اقرأ أيضاً : تعرف إلى أسعار الأضاحي المتوقعة في الأردن

وأضاف أن الطلب يزداد على الأغنام والخراف قبيل عيد الأضحى المبارك.

أفاد مدير زراعة المفرق، المهندس مجدي العمر، بأن إضافة 10 محاجر بيطرية جديدة إلى محجر صرة البيطري أسهمت بشكل كبير في زيادة عدد الأغنام المصدرة، حيث تمكّن المصدرون من استخدام هذه المحاجر لتلبية متطلبات التصدير الضرورية.

اقرأ أيضاً : الحكومة تكشف متوسط أسعار الأضاحي في الأردن

وأشار العمر إلى أن تصدير الأغنام إلى الأسواق الخليجية سيستمر خلال فترة عيد الأضحى المبارك، ولكن بوتيرة أقل، نظرًا لأن بعض الأغنام ستنتهي فترة حجرها وتستوفي الشروط المطلوبة خلال عطلة العيد، مما يستدعي شحنها وتصديرها فورًا.

اقرأ أيضاً : كم ستبلغ أسعار الأضاحي في الأردن؟

وأكد العمر على الفوائد المتعددة لعمليات تصدير الأغنام، سواء للمصدرين أو قطاع الشاحنات، بالإضافة إلى دعم خزينة الدولة وضمان استمرارية قطاع الثروة الحيوانية كواحد من القطاعات الاقتصادية الهامة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: عيد الاضحى الاضاحي بيع الاضاحي تصدير الاردن السعودية ألف رأس

إقرأ أيضاً:

عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ264.. ونتنياهو يخشى صدور أوامر اعتقال بحقه

تواصل آلة حرب الاحتلال استهداف المدنيين وجميع مناحي الحياة في القطاع لليوم الرابع والستين بعد المئتين، مسفرا عن 37,658 شهيدًا، فضلا عن إصابة 86,237 جريحا منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاً : ساعة الحسم.. سيف "الجنائية الدولية" فوق رقاب قادة في تل أبيب - وثائق

وكذلك استهدف الاحتلال 5 مقار للنازحين خلال أقل من 48 ساعة. وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، إن العدوان المستمر في قطاع غزة متسببا بفقدان 10 أطفال ساق أو ساقين يوميا.

وبينما لم تتحقق التحذيرات الصادرة في آذار/مارس من مجاعة وشيكة في شمال القطاع الفلسطيني، إلا أن "التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي" أفاد بأنه ما زال 495 ألف شخص، أي حوالي 22 في المئة من سكان غزة وفق الأمم المتحدة، يعانون من "مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد".

أوامر باعتقال قادة في تل أبيب

أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، بأن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يجري مباحثات وسط توقعات بإصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال ضده ووزير الحرب في حكومته يوآف غالانت.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن نتنياهو يتوقع إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر الاعتقال قبل زيارته إلى واشنطن في 24 يوليو/ تموز المقبل.

وفي وقت سابق أفادت القناة 12 العبرية، بأن هناك توقعات في تل أبيب، بأن تصدر المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحث رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الحرب في حكومته يوآف غالانت.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: توقعات بصدور مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت قريبا

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 666 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 314 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,908 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 590 منهم بالخطرة، و996 إصابة متوسطة، و2,322 إصابة طفيفة.

اقرأ أيضاً : المحكمة العليا للاحتلال ترفض إعفاء تجنيد "اليهود الحريديم"

 

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اقرأ أيضاً : هنية يعلق على استشهاد شقيقته وعدد من أفراد عائلته

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

 

مقالات مشابهة

  • مراسل رؤيا: اشتباه باختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب بمنزل في المفرق
  • الاحتلال يزعم نيته زيادة إمدادات المياه لسكان غزة
  • 40 قرشا.. انخفاض أسعار الذهب الأربعاء في الأردن
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدات بالضفة الغربية وتهدم منزلا غربي رام الله
  • القضاء الأمريكي يعلن أسانج رجلاً حراً بعد صفقة الإقرار بالذنب
  • عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ264.. ونتنياهو يخشى صدور أوامر اعتقال بحقه
  • ارتفاع جديد.. سعر جرام الذهب الآن في الأسواق المصرية
  • عبيدات يكشف عن خطط لتدريس اللغة الإنجليزية والذكاء الاصطناعي في الجامعة الأردنية
  • صحة غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 37,658 منذ بدء العدوان
  • واشنطن وبرلين تطالبان بدور للسلطة الفلسطينية في غزة بعد انتهاء الحرب