يسيطر المدربين الوطنيين على منتخبات بطولة كأس أمم أوروبا 2024 التي تنطلق بعد أيام قليلة في ألمانيا وتحديدًا يوم 14 يونيو الجاري وتستمر حتى 14 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا.

8 مدربين أجانب وسيطرة وطنية في يورو 2024

ويقود 16 مدربًا وطنيًا منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، مقابل 8 مدربين أجانب فقط في البطولة القارية.

وتشمل قائمة المدربين الوطنيين في يورو 2024 كلا من الفرنسي ديديه ديشامب، والإنجليزي جاريث ساوثجيت، والكرواتي زلاتاكو داليتش، والإيطالي لوتشيانو سباليتي، والإسباني لويس دي لافونتي، والألماني جوليان ناجلسمان، والصربي دراجان ستويكوفيتش.

وتضم قائمة المدربين الوطنيين أيضًا التشيكي إيفان هاشيك، والسلوفيني ماتياز كيك، والبولندي ميشال بروبيرز، والأوكراني سيرجي روبيروف، والهولندي رونالد كومان، والروماني إدوارد يوردانيسكيو، والسويسري مورات ياكين، والدنماركي كاسبر هيولماند، والاسكتلندي ستيف كلارك.

يورو 2024.. الدوريات والأندية الأكثر حضورًا في كأس أمم أوروبا "البريميرليج والسيتي في الصدارة" 10 أرقام قياسية قابلة للتحطيم في كأس أمم أوروبا 2024.. رونالدو يبحث عن كتابة التاريخ

أما المدربين الأجانب في يورو 2024 والبالغ عددهم 8 مدربين يتصدرهم الإيطالي ماركو روسي مدرب منتخب المجر، والفرنسي ويلي سانيول مدرب جورجيا، والإيطالي فرانشيسكو كالزونا الذي يقود منتخب سلوفاكيا، ومواطنه دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب النمسا.

وتشمل قائمة المدربين الأجانب أيضًا الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال، والبرازيلي سيلفينيو مدرب منتخب ألبانيا، بالإضافة إلى الإيطالي فينتشينزو مونتيلا مدرب منتخب تركيا، والألماني رالف رانجنيك مدرب منتخب النمسا.

ويعد المدربين الطليان الأكثر حضورًا في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 حيث يتواجد 5 مدربين يحملون الجنسية الإيطالية بالبطولة، فيما يأتي في المرتبة الثانية ألمانيا وفرنسا وإسبانيا ويمثل كلا منهما مدربين بالبطولة القارية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يورو 2024 كأس أمم أوروبا منتخب المجر منتخب النمسا منتخب البرتغال أمم أوروبا جاريث ساوثجيت لوتشيانو سباليتي رونالد كومان ديديه ديشامب جوليان ناجلسمان كأس أمم أوروبا 2024 امم اوروبا 2024 ستويكوفيتش کأس أمم أوروبا 2024 مدرب منتخب منتخب ا یورو 2024

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب البرازيل: لن أستدعي نيمار قبل شفائه التام من الإصابة

قال دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم، أمس الجمعة، إنه سينتظر حتى يصبح نيمار جاهزا تماما لضمه مجددا إلى تشكيلة الفريق، وذلك مع إعلان القائمة التي ستخوض مباريات تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم الشهر المقبل.

وخضع مهاجم الهلال السعودي، الذي لم يلعب منذ العام الماضي وغاب عن بطولة كوبا أميركا، لجراحة عقب إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي في ركبته اليسرى.

وأضاف دوريفال -خلال مؤتمر صحفي- أنه "سننتظر، وسنتحلى بالصبر، لا يهم إذا لم يتمكن من العودة في أكتوبر أو نوفمبر أو حتى فبراير. يجب أن يكون مطمئنا، ويحتاج إلى اللعب، وقبل كل شيء يجب أن يتعافى تماما من هذه الإصابة".

وتابع قائلا "بدأنا ندرك مدى أهميته. إذا عاد في السنوات المقبلة سيكون لدينا أحد أعظم اللاعبين في كرة القدم العالمية خلال فترة مهمة في مشواره وفي مسيرة منتخبنا الوطني".

وتحتل البرازيل حاليا المركز الخامس في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، التي ستشارك في استضافتها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

مقالات مشابهة

  • منتخب العراق لبناء الأجسام يحقق إنجازين في بطولة العالم
  • مدرب منتخب البرازيل: لن أستدعي نيمار قبل شفائه التام من الإصابة
  • الروقي: من أكبر المشكلات وضع المدربين شماعة تُعلق عليها الاخفاقات والفشل.. فيديو
  • جماهير برشلونة ممنوعة من حضور مباراة فريقهم خارج أرضهم في أبطال أوروبا
  • "أبطال أوروبا".. منع جمهور برشلونة من حضور مباراة خارج أرضه
  • بأرقام قياسية.. صيف 2024 الأكثر حرارة في جنوب شرق أوروبا
  • مدرب منتخب الشباب عن مواجهة الفلبين: طالبنا اللاعبين بنسيانِ مواجهةِ بروناي
  • مدرب منتخب يتحول إلى مشجع ويرفع شارة 3+1
  • مشادة تُوقف مدرب بريست 3 مباريات
  • مدرب دورتموند يطالب لاعبيه برد الفعل عقب خماسية شتوتغارت