موسكو-سانا

انطلقت في مدينة قازان الروسية اليوم دورة ألعاب دول بريكس الرياضية بمشاركة أكثر من 3000 رياضي من 100 دولة بينها سورية، ويتضمن برنامج ألعاب الدورة التي تستمر حتى 24 الشهر الجاري 27 رياضة.

ومن المقرر أن تقام المنافسات في 16 منشأة رياضية في قازان، وفي الوقت نفسه ستقام مسابقات في موسيقا الروك أند رول والبريك كينغ في موسكو ويتنافس المشاركون في هذه الدورة على 387 مجموعة من الميداليات.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالة ترحيب بالمشاركين وجهها عبر الفيديو خلال مراسم افتتاح الدورة: إن هذه المسابقة الرياضية التي ستجمع أكثر من ثلاثة آلاف رياضي من حوالي مئة دولة حول العالم “ستُظهر بوضوح انتصار القيم العالمية للرياضة وتكافؤ الفرص والنضال العادل الذي لا هوادة فيه”.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن الألعاب الرياضية التي تجري تحت رعاية مجموعة بريكس تشكل جزءاً مهماً من التفاعل السياسي والاقتصادي والإنساني الشامل حيث ينمو دور بريكس في الشؤون العالمية بسرعة مؤكداً أن المسابقة التي تستضيفها مدينتا قازان وموسكو تعكس بشكل كامل روح وشخصية مجموعة بريكس وهي رابطة للدول ذات السيادة التي تتطور بشكل ديناميكي، وتحافظ على هويتها، وتحل المشاكل واسعة النطاق معاً، وتضرب مثالاً للشراكة الحقيقية والعلاقات المتساوية القائمة على الثقة والصداقة القوية والتسامح واحترام مصالح بعضنا البعض.

وأعرب بوتين عن الثقة بأن شعبية وجاذبية هذه الألعاب ستنمو أيضاً عندما توحد المنافسات الرياضيين من جميع أنحاء العالم بعيداً عن التدخلات والضغوط السياسية.

وأوضح بوتين انه لأول مرة يتم هذا العام إجراء المنافسات بشكل مفتوح ما يعني أن الألعاب ستصبح رمزاً آخر لتوسيع الحوار بين الثقافات، ومساهمة كبيرة في تعزيز الصداقة بين الشعوب والتفاعل المثمر بين الدول لمصلحة الشعوب والتنمية الشاملة.

وفي ختام رسالته أعلن بوتين افتتاح دورة ألعاب بريكس الرياضية 2024 متمنياً للرياضيين ومدربيهم بدايات ناجحة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"

اطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، فعاليات دورة " الذكاء الإصطناعي ودوره في التطوع الرقمي" لأعضاء أندية التطوع بمراكز الشباب بالمنيا، بمراكز شباب إدارة المنيا ومنها، مراكز شباب بنى احمد ، ودماريس .

وأدار الدورة التدريبية ، الدكتور محمود ضرار المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنيا ، الدكتور مصطفي محمود المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنيا ، والذى تناول العديد من المحاور ، ومنها ، تعريف الذكاء الإصطناعي، اهمية الذكاء الإصطناعي، كيف يعمل الذكاء الإصطناعي و ما هي اوجه التشابه والخلاف مع ذكاء البشر ، امثلة علي تطبيقات الذكاء الإصطناعي في ،  ( الصحة ، التعليم ، الطاقة ، الزراعة ).

نماذج من تطبيقات الذكاء الاصطناعي للمساعدة في الحياة اليومية chatgpt ، ثم الجانب الخاص بالتطوع الرقمي ، وتناول عدد من المحاور منها ، مفهوم التطوع ، اشكال التطوع ، مجالات التطوع الرقمي ،  دوافع التطوع الرقمي ،  مزايا التطوع الرقمي،  معوقات ثقافة التطوع الرقمي ، مقترحات لثقافة التطوع الرقمي ، منصات التطوع الرقمي العالمية ، مؤسسات التطوعية في مصر.، وتضمنت الدورة جلسة تدريبية ونقاشات جماعية ، وتم تبادل الخبرات بين المشاركين .

وتعد هذه الدورة هى سلسلة من الأنشطة التدريبية ، والتي ستعقد ضمن خطة أندية التطوع لهذا العام ، حيث سيتم تنظيم مزيد من الدورات وورش العمل ، لتمكين الشباب من المساهمة في تنمية المجتمع ، والتعامل مع الأوضاع الطارئة ، وتهدف الدورة إلي تطبيق المهارات والمعرفة الخاصة بالتطوع ، وأهميته واهدافة والقيمة المجتمعية ، التى تعود من الأعمال التطوعية على الفرد والمجتمع ، واكتساب روح الولاء والإنتماء ومساعدة الآخرين ، وروح التعاون بين فريق العمل والقيم الإنسانية الحميدة من التطوع.

ويأتى ذلك برعاية كريمة من الدكتور "اشرف صبحى" وزير الشباب والرياضة ، و اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ، وتوجيهات الدكتور مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، وإشراف وكلاء المديرية للشباب والرياضة ، ومتابعة تنفيذ مدير إدارة تنمية الشباب بالمديرية ، ومدير إدارة شباب المنيا ، ومنسق أندية التطوع بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • اجتماع لوزراء زراعة مجموعة بريكس بموسكو
  • الأمن الغذائي العالمي.. رؤية مصر لبريكس
  • انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...
  • بمشاركة سورية.. ورشة إقليمية حول تعليم القراءة والكتابة في مرحلة الطفولة المبكرة في الدول العربية
  • ماليزيا تعلن نيتها الانضمام إلى "بريكس"
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"
  • مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية
  • «دبي الرياضي» يحتفل بالمواهب في «ألعاب المدارس»