كتبت -داليا الظنيني :

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة ستبدأ في إدخال صناعة الرقائق الإلكترونية، مع توطين تلك الصناعة، وسط مساعي للاستفادة من القدرات البشرية في تطوير التصميمات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تقوم بتدريب الكوادر الشبابية للدخول في تلك الصناعة، في حين تسعى وزارة البترول للاستفادة من الرمال السوداء وتصنيعها محليا وإدخالها في صناعة الرقائق، بدلا من التصدير كمواد خام.

وأوضح أن هناك جهود تقوم بها مختلف جهات الدولة، لتدريب الكوادر والتواصل مع الاستشاريين مع إيجاد شركاء دوليين، مؤكدا سعي الدولة لتوفير محفزات أكبر لكبرى الشركات العالمية.

وأكد أن الدولة توفر الرخصة الذهبية، مع دراسة تقديم حوافز جديدة وتذليل كافة العوائق أمام المستثمر، موضحا أن دراسة تنفيذ، تستغرق بضعة أشهر لبحث إمكانية تصنيع الرقائق الإلكترونية مع الاستشاريين الدوليين.

اقرأ أيضا:

احتفالًا بعيد الأضحى.. السيسي يقرر العفو عن باقي العقوبة لهؤلاء -تفاصيل القرار

عيد الأضحى.. شروط حصول الموظفين على الإجازة

التسليم فوري.. 20 صورة لشقق الإسكان المميز والحجز يبدأ 30 يونيو

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المستشار محمد الحمصاني صناعة الرقائق الإلكترونية توطين صناعة الرقائق برنامج على مسئوليتي

إقرأ أيضاً:

مولوي من دار الفتوى: نعمل على أمن وأمان كل مرافئنا

اِستقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، القاضي بسام مولوي.     وقال مولوي بعد اللقاء: "تكلمنا مع سماحته في كل الأمور التي تخص لبنان وتخص وزارة الداخلية وتخص الأمن، وتخص الأمن في بيروت، وضعناه في أجواء كل الخطط التي تقوم بها وزارة الداخلية، والأعمال التي تقوم بها الوزارة، وكان هناك استعراض أفقي لكل الأمور السياسية الطارئة الملمّة بالبلد، وطبعاً كان تأكيد لضرورة إسراع السادة النواب في انتخاب رئيس جمهورية، كما كان تأكيد أيضاً لضرورة الاهتمام أكثر فأكثر بالوضع الأمني في البلد، خصوصاً أنَّ ما تقوم به وزارة الداخلية على صعيد الوضع الأمني من شأنه تأمين الارتياح لمعظم اللبنانيين، لأنَّ معظمهم يريدون الأمن والأمان للبنان وحفظ النظام".

وتابع: "أما بالنسبة إلى الموضوع الذي حكي عنه بالأمس في ما يخص مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري الدولي، فأنتم تعلمون أنَّ المديرية العامة للطيران المدني هي تابعة لوزارة الأشغال، ووزير الأشغال عقد مؤتمرًا صحفيًّا بالأمس، ونحن نطلب ونتمنى ونعمل حتى نحفظ كل مرافئنا وموانئنا الحدودية البرية والبحرية والجوية على أن تليق بلبنان، وأن يكون فيها الأمن والأمان، وأن تكون سليمة وآمنة من الافتراءات، ومن أي أخبار غير صحيحة، أو تفتقد إلى الدقة، ويكون من شأنها إلحاق السوء والأذى بالمطار، وبالوضع العام بلبنان".     وبالنسبة لخشيته من اعتداء إسرائيلي على لبنان، قال مولوي: "نحن دائماً نخشى من عدوان من قِبَلِ أعداء لبنان، ولكن نتكل على حكمة المسؤولين اللبنانيين في تلافي هذا الموضوع بالطرق الشرعية، وبالطرق الدبلوماسية، ونؤكد أنَّ لبنان بلد يهتم بالشرعية الدولية والعربية التي تتجسد بشرعية لبنان وشرعية اللبنانيين، إنما الخشية من الأعداء مشروعة.

وعن طلب دولة الكويت من رعاياها مغادرة لبنان، أجاب: "دولة الكويت أو غيرها من الدول بعد مراجعتهم بخصوص هكذا بيانات، كان جوابهم أنه إجراء روتيني يتخذونه بين الوقت والآخر، تبعاً للظروف".

وعن الكلمة التي يوجهها للعرب في هذه الظروف، أجاب مولوي: "نقول للبنانيين: إنَّ العرب معكم ويحبونكم، والعرب يحبون لبنان. ونقول للدول العربية: إنَّ لبنان يحفظ الود، ويحفظ الجميل للدول العربية، وأن وزارة الداخلية تقوم بالإجراءات الأمنية كافة لحفظ أمن المجتمعات العربية وأمانها، إن عبر العمل بشكل دائم على مكافحة تهريب المخدرات، ومكافحة الجرائم التي من شأنها الإضرار بأمن الدول والمجتمعات العربية".

مقالات مشابهة

  • تيباس: الإمارات تقوم بخطوات رائدة في صناعة الرياضة
  • بلومبيرغ: سياسة الهجرة الصارمة تهدد صناعة الرقائق في بريطانيا
  • الحكومة تعلن مواعيد جديدة لغلق المحال التجارية لترشيد الاستهلاك (فيديو)
  • متحدث الحكومة: "30 يونيو الموعد النهائي لتقنين أوضاع ضيوف مصر".. شاهد
  • متحدث الحكومة يكشف آخر مستجدات ملف تقنين أوضاع الأجانب في مصر «فيديو»
  • المطهر يؤكد الحرص على تشجيع الأنشطة الصناعية والتجارية بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني
  • فاينانشيال تايمز: صناعة الدفاع الأمريكية تواجه حالة من عدم اليقين رغم الازدهار
  • في مثل هذا اليوم.. القضاء يلغي وزارة الإعلام الإخوانية ويكشف فساد نظامين
  • متحدث «الموارد البشرية»: العلاقة التعاقدية مع العامل المنزلي تحتاج للتوثيق لحفظ الحقوق
  • مولوي من دار الفتوى: نعمل على أمن وأمان كل مرافئنا