تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، اليوم الأربعاء، ورشة عمل تدريبية بعنوان (مفهوم الحماية المدنية وطرق مكافحة الحريق)، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية لتنمية الشباب"، بالتعاون المشترك بين مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، ومديرية أمن الدقهلية "جهاز الحماية المدنية"،  بمركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة الرياضي.


جاء ذلك بحضور وتدريب العقيد ياسر البردويل جهاز الحماية المدنية وحضور طارق دهب مدير عام الإدارة العامة للشباب، و عصام رمضان منسق الجوالة بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، وبمشاركة فرق الجوالة والجوالات بمراكز الشباب بالدقهلية.

فيما تهدف الورشة تدريب فرق الجوالة والجوالات بمراكز الشباب، على مبادئ الحماية المدنية والارتقاء بكفاءتهم واستعدادهم للتعامل مع انهيار الممتلكات، والحرق العمد ، وإنقاذ العالقين، والتعريف بتاريخ جهاز الحماية المدنية نشأته وتطوره، وكيفية حماية أنفسهم والآخرين حتى وصول قوات الحماية المدنية وشملت الدورة الجوانب النظرية والعملية.

وفى نفس السياق  التعريف بمعنى الحريق، وأسبابه، وكيف تنقسم إلى طبيعية وصناعية، وكيفية التعامل معها في حالات طوارئ الحريق، وخطط إخلاء المنشآت، ومصادر الخطر في أماكن العمل، وإجراءات الأمن والسلامة من الحرائق، بالإضافة إلى كيفية استخدام طفايات الحريق وأجهزة الحريق، وكيفية التعامل مع الأشياء الغريبة.

ومن جانبها قدمت الدكتورة مني عثمان وكيل الوزارة الشكر والتقدير للإدارة العامة للحماية المدنية الدفاع المدني بوزارة الداخلية، كما شكرت العقيد ياسر البردويل بجهاز الحماية المدنية على الجهود التي بذلها لتدريب فرق الجوالة والجوالات بمراكز الشباب بالدقهلية، متمنية لفرق الجوالة والجوالات بمراكز الشباب الإستفادة من ورشة العمل التدريبية على الحماية المدنية.

تأتي فعاليات الورشة التدريبية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتورة مني عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، و طارق دهب مدير عام الإدارة العامة للشباب، و عصام رمضان منسق الجوالة بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.

IMG-20240612-WA0049 IMG-20240612-WA0048 IMG-20240612-WA0058 IMG-20240612-WA0056 IMG-20240612-WA0051 IMG-20240612-WA0050 IMG-20240612-WA0053 IMG-20240612-WA0052 IMG-20240612-WA0047 IMG-20240612-WA0057 IMG-20240612-WA0055 IMG-20240612-WA0054

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الادارة المركزية لتنمية الشباب التنمية الشبابية الحماية المدنية الدقهلية الشباب والرياضة بالدقهلية مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية مديرية أمن الدقهلية مركز التنمية الشبابية وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية الشباب والریاضة بالدقهلیة الحمایة المدنیة IMG 20240612

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات

اختتمت وزارة الشباب والرياضة ، الإدارة المركزية لتنمية الشباب، بالتعاون مع مؤسستي مصر الخير ومواهب، مسابقة تحدي الروبوتات بمجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر والتي إستمرت خلال الفترة من ٢٧ حتى ٢٨ سبتمبر الجاري، بمشاركة ٣٠٧ فريق بإجمالي ٢٠٥٠ متسابق تنافسوا في مجالات الروبوتات والبرمجة والابتكار التكنولوجي، شهدت فيها منافسات قوية بين الفرق المشاركة، حيث يتم تقييمهم بناءً على الإبداع والكفاءة وسرعة الأداء.


 

يأتي هذا التحدي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز ثقافة الإبتكار والتكنولوجيا بين الشباب، وتطوير مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لتمكين الشباب ودعم الاقتصاد الرقمي.

أكد الدكتور أشرف صبحي- وزير الشباب والرياضة إلى أن المسابقة تمثل فرصة فريدة للطلاب والهواة لإظهار مهاراتهم في تصميم وبرمجة الروبوتات التي يمكنها تنفيذ مهام متنوعة، مما يساهم في تعزيز روح الإبداع والتفكير النقدي.

وأعربت اللجنة المنظمة عن شكرها وتقديرها لوزير الشباب والرياضة على رعايته لهذا الحدث ،وتعاون الوزارة مع مؤسسات المجتمع المدني ممثلة في مؤسستي مصر الخير ومواهب، مع التزامها بتعزيز مهارات الشباب في مجالات الإبتكار والتكنولوجيا.


وأختتم اللقاء بالتقاط صور تذكارية لفريق عمل الوزارة الشباب والرياضة، ثم تكريم الفائزين بالمسابقة .

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل حول "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية"
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية بالفيوم تنقذ القطة "بوسي" من الموت
  • وزارة العمل تنظم ندوتين بمجال الخدمات العمالية وتنظيم الأسرة ومكافحة الإدمان بالدقهلية
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • "الحماية المدنية" تسيطر على حريق هائل في سيارة تريلا محملة بالتبن بإسنا جنوب الأقصر
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات