الحرة:
2024-07-07@03:30:50 GMT

بعد شهر من إطلاقه.. إلى أين وصل تطبيق ثريدز؟

تاريخ النشر: 5th, August 2023 GMT

بعد شهر من إطلاقه.. إلى أين وصل تطبيق ثريدز؟

بعد شهر من إطلاق شركة "ميتا" تطبيق "ثريدز"، انخفضت وتيرة الصخب بين المستخدمين، حيث تراجع صيته بشكل كبير، وفقد نحو 80 بالمائة من مستخدميه النشطين يوميا، وفق بيانات متطابقة أصدرتها شركتان منفصلتان لتحليل البيانات.

وتراجعت قدرة "ثريدز"  على جذب المستخدمين، وفق البيانات، حيث انخفضت المدة التي يقضيها المستخدمون في التطبيق.

قالت بيانات الشركتين إن عدد المستخدمين الذين يسجلون الدخول كل يوم على التطبيق قد انخفض بشكل ثابت بعد شهر واحد فقط من صدوره، وفق ما نقل موقع "غيزمودو".

شركة "سيميلر ويب"، وهي منصة ذكاء رقمية، قالت إنها جمعت بيانات تظهر أن المستخدمين النشطين على تطبيق "ثريدز" يوميا كانوا يتراوحون بحدود  49 مليونا بعد يومين فقط من الإطلاق. 

لكن بحلول الأول من أغسطس الجاري، لم يتعد هذا الرقم ما يزيد قليلا عن 9 مليون. 

كما انخفض مستوى التفاعل أيضًا داخل التطبيق، حيث تُظهر بيانات سابقة، لموقع "سيميلر ويب"، أن الوقت الذي تم قضاؤه على التطبيق بلغ ذروته في 6 يوليو عند حوالي 14 دقيقة يوميا، ولكن تراجع ليصل إلى 2.3 دقيقة فقط بحلول 1 أغسطس.

ديفيد كار، مدير في شركة التحليل "سيميلر ويب"، قال إن التطبيق بلغ رقما قياسيا بخصوص وقت بقاء المستخدم عليه، في الولايات المتحدة، عندما وصل لنحو 20 دقيقة لدى إطلاقه، ولكنه الآن ثابت في حوالي 3 دقائق لمستخدمي الولايات المتحدة. 

وكانت شبكة أخبار "سي أن أن" نقلت عن شركة أبحاث السوق Sensor Tower ، أن عدد المستخدمين النشطين يوميًا على "ثريدز" انخفض بنسبة 82٪ منذ إطلاقه في 5 يوليو إلى 31 يوليو. 

ووفقا لـ "سينسور تاور"، كان التطبيق يستفيد من حوالي 44 مليون مستخدم يوميا في بدايته، حيث سعى الكثير من الناس إلى بديل حقيقي على تويتر. 

لكن وبحلول نهاية الشهر، لم يتعد زواره حاولي 8 ملايين. 

وأخبرت ذات الشركة "سي أن أن"  أن عدد المستخدمين يوميا ينخفض بنسبة 1 ٪ تقريبًا كل يوم. 

وذكرت أن بياناتها تشير إلى أن المشاركة والتفاعل في التطبيق انخفضت هي الأخرى إلى نحو 2.9 دقيقة فقط في اليوم مقارنة بـ 19 دقيقة في وقت سابق في يوليو.

في المقابل،  قال الرئيس التنفيذي لـ "ميتا"، مارك زوكربيرغ الشهر الماضي، إن الشركة "ترى عددًا أكبر من الأشخاص يعودون يوميًا أكثر مما كنا نتوقع". 

وأضاف أنهم كانوا "يركزون على الاحتفاظ بما تم تحقيقه وتحسين الأساسيات" قبل أن يحاولوا تنمية التطبيق على نطاق أوسع.

ومع انطلاقه، اعتبر متاعبون "ثريدز" أكبر تحد لما كان يعرف بـ"تويتر" أو "أكس" ومالكه إيلون ماسك الذي نجح حتى الآن في صد أي منافس محتمل من التطبيقات والمواقع المشابهة التي ظهرت مثل "بلو سكاي" و"ماستودون".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

Epic: آبل رفضت متجر تطبيقات الطرف الثالث للمرة الثانية

تقول Epic إن شركة Apple رفضت مرة أخرى تقديمها لمتجر تطبيقات تابع لجهة خارجية، وفقًا لسلسلة من المنشورات على X. وتقول الشركة إن شركة Apple رفضت التقديم الأخير بشأن تصميم وموضع زر "التثبيت" في التطبيق. متجر، بدعوى أنه يشبه إلى حد كبير زر "الحصول" الخاص بشركة Apple. يُزعم أيضًا أن شركة Apple قالت إن علامة "عمليات الشراء داخل التطبيق" الخاصة بـ Epic مشابهة جدًا لعلامتها الخاصة، وتستخدم لنفس السبب.

يقترح صانع لعبة Fortnite أن هذه مجرد ضربة أخرى في النزاع الطويل الأمد بين الشركتين. تقول Epic إنها تستخدم نفس اصطلاحات التسمية "التثبيت" و"عمليات الشراء داخل التطبيق" الموجودة "عبر متاجر التطبيقات الشهيرة على منصات متعددة". أما بالنسبة للغة التصميم، فتصرح الشركة بأنها "تتبع الاتفاقيات القياسية للأزرار في تطبيقات iOS" وأنها "تحاول فقط إنشاء متجر يمكن لمستخدمي الهواتف المحمولة فهمه بسهولة".


وقد وصفت Epic الرفض بأنه "تعسفي ومعرقٍ وينتهك DMA". ولتحقيق هذه الغاية، فقد شاركت مخاوفها مع المفوضية الأوروبية المسؤولة عن تتبع الانتهاكات المحتملة لقانون الأسواق الرقمية (DMA). لا تزال الشركة تقول إنها مستعدة لإطلاق كل من متجر Epic Games Store و Fortnite على نظام التشغيل iOS في الاتحاد الأوروبي في "الشهرين المقبلين" طالما أن Apple لا تضع "المزيد من الحواجز على الطريق".
هذه مجرد آخر الأخبار من التنافس الذي يعود إلى سنوات مضت. كانت الشركتان تتجادلان منذ أن بدأت Epic في استخدام خيار الدفع داخل التطبيق الخاص بها في إصدار iOS من Fortnite، مما يبقي Apple بعيدًا عن التخفيض بنسبة 30 بالمائة.

وأدى ذلك إلى معركة قانونية طويلة في الولايات المتحدة حول نهج "الحديقة المسورة" الذي تتبعه شركة أبل في التعامل مع متجر التطبيقات الخاص بها. رفعت Epic دعوى قضائية ضد Apple وحظرت Apple Epic. أصدر القاضي أمرًا قضائيًا دائمًا كوسيلة للسماح للمطورين بتجنب خفض مبيعات شركة Apple بنسبة 30 بالمائة. وهذا لم يرضي أحدا. لم تكن شركة Apple سعيدة، لأسباب واضحة، واعترضت Epic على لغة الأمر القضائي، الذي لم ينتقد شركة Apple لاحتكارها. استأنفت الشركتان الحكم، وشقتا طريقهما في النهاية إلى المحكمة العليا. وقررت المحكمة عدم النظر في القضية. يجب أن يكون لدى القضاة أشياء أخرى للقيام بها.

ومع استمرار المشاحنات بين الشركتين في الولايات المتحدة، أقر الاتحاد الأوروبي DMA المذكور أعلاه. وقد أجبر هذا شركة Apple على السماح بواجهات متاجر تابعة لجهات خارجية على أجهزة iOS في أوروبا. منذ ذلك الحين، تحاول Epic تحسين واجهة متجرها ولكنها قوبلت بمقاومة من شركة Apple.

مقالات مشابهة

  • واتساب يغير شارة التحقق الخضراء للون الأزرق لهؤلاء المستخدمين.. تفاصيل
  • العراق يعلن اطلاق العمليات التموينية الكترونياً في هذه المحافظة
  • Epic: آبل رفضت متجر تطبيقات الطرف الثالث للمرة الثانية
  • Nike تلغي تطبيق أحذية Adapt BB الرياضية المستقبلية
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • إنطلاق التسجيلات في برنامج عدل 3 اليوم
  • كيف تحمي هاتفك من اختراق الهاكرز؟.. طرق يجب أن تعرفها
  • اختراق منصة ألعاب الطاولة الافتراضية Roll20
  • البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي
  • بعد سنة على إطلاقها.. ثريدز تسجل 175 مليون مستخدم نشط شهرياً