أكد سفير روسيا بالقاهرة السفير جيورجي بوريسينكو، تطور العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، معربا عن سعادة بلاده بانضمام مصر إلى مجموعة "بريكس".

وقال بوريسينكو - في كلمته اليوم الأربعاء، التي ألقاها خلال الاحتفال بالعيد الوطني لروسيا - إن بلاده، بصفتها رئيسة مجموعة البريكس هذا العام، تقدم المساعدة للقاهرة من أجل مشاركتها الواسعة في الأنشطة المشتركة.

 

وأوضح أن روسيا تسعى إلى إنشاء نظام العلاقات الدولية أكثر توازنا وعدالة، ويتجلي ذلك، على وجه الخصوص، في تعزيز مكانة مجموعة البريكس، التي تعد نموذجا أوليا للتفاعل البناء بين أقطاب النفوذ الجديدة.

ووجه السفير الروسي، الشكر لمصر على مساعدتها الكبيرة في إجلاء المواطنين الروس من قطاع غزة. واستعرض علاقات التعاون بين البلدين في العديد من المجالات منها الزراعة والسياحة، قائلا" يزور مصر ملايين السياح الروس للتمتع بالبحر الدافئ والشمس المشرقة، بالإضافة إلى الآثار التاريخية غير المسبوقة والضيافة المصرية المشهورة". 

وقال السفير الروسي "بمناسبة العيد الوطني أتمنى لشركائنا في مصر والدول الأخرى النجاحات في جميع المساعي والرفاهية". واضاف "أنا على يقين من أننا سنتغلب على كل الشاكل بالجهود المشتركة وسنجعل الحياة على كوكب الأرض أفضل". 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر وروسيا غزة وزير التموين والتجارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل السفير علي عبدي أواري، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، في مقر السفارة بالقاهرة، مبعوث الرئاسة محمد يحيى وذلك للتهنئة بمناسبة عيد استقلال الصومال، حيث نقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الصومالي د. حسن شيخ محمود والحكومة والشعب الصومالي بهذه المناسبة الهامة في تاريخ الصومال.

كما نقل سفير الصومال خلال اللقاء تهنئة الرئيس الصومالي د. حسن شيخ محمود إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، والذي يعد علامة فارقة في تاريخ مصر.

ووجه السفير الصومالي خلال اللقاء، خالص الشكر والتقدير للرئيس السيسي وللحكومة المصرية نظرا للدعم المتواصل الذي تقدمه للصومال في كافة المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية أو الاجتماعية.


وثمن السفير الصومالي مستوى العلاقات الصومالية المصرية باعتبارها علاقات تاريخيّة راسخة، وهناك حرص كبير من القيادتين لتوطيد وتعزيز التعاون المشترك، معربا عن ثقته في أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من تعزيز التنسيق والتعاون بين مصر والصومال لتحقيق مصالح الشعبين المصري والصومالي.

مقالات مشابهة

  • وفاة السفير الروسي في الجزائر
  • سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر
  • سلطنة عُمان وجمهورية كيريباتي تقيمان علاقات دبلوماسية
  • "RGD" تدشن أحدث مشروعاتها R40 Business Complex بالقاهرة الجديدة
  • بنك التنمية الإفريقي والجايكا يبحثان أولويات أجندة القمة الـ9 لمؤتمر طوكيو الدولي
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين
  • الباعور يبحث مع السفير البريطاني تنمية العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة
  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • بلينكن يعرب عن ثقته باستمرار دعم الناتو رغم صعود اليمين المتطرف في أوروبا