كشف الحسن البخاري ، الباحث في شئون الرد على الإلحاد والتطرف ، عن آلية حماية الشباب من التطرف وكيفية إنقاذ مستقبلهم.

 

وقال الحسن البخاري ، في حوار لـ “صدى البلد”، إن حماية الشباب من التطرف ، معركة مستمرة إلى قيام الساعة ، لأن التطرف هو نوع من أنواع الفساد والشر ، والمعركة بين الخير والشر مستمرة إلى يوم الساعة.

باحث: مهاجمة الرموز والثوابت الدينية تدفع الشاب إلى التطرف الأزهر يحصن الشباب من التطرف بـ 9 إصدارات بمعرض كتاب الإسكندرية

وأضاف ، أن التطرف ، يحتاج إلى تجفيف المنابع ، فعلينا عند مواجهة التطرف ، أن نكشف عن الأفكار والمزالق التي بسببها يتجه الشباب إلى التطرف.

 

وذكر أن التطرف على درجات ، فهناك تطرف يهتم بحمل السلاح وسفك الدماء والتفجير ، وبالنسبة لمصر تمكنت من القضاء على هذا النوع من التطرف.

 

أما التطرف الفكري الذي يمهد إلى حمل السلاح ، وفيه نجد أناس متطرفين يتهمون غيرهم بالتكفير والتبديع ، وهذا الفكر أسهل شئ عنده حمل السلاح.

 

وأشار إلى أنه بعد الوقوف على أسباب التطرف ، أن نجد لها حلولا ، فالمتطرفين ناجحين بشدة في مخاطبة الشباب الصغار ، فينشئ الشاب محملا بالأفكار الراسخة في ذهنه من هؤلاء المتطرفين.

 

وأكد أن مؤسسة الأزهر الشريف، تحمل على عاتقها نشر الفكر الوسطي المنضبط ، لها دور كبير في هذه المهمة ولابد من مساعدتها ونشر منهجها .

 

كما يجب استخدام الطرق الحديثة للوصول إلى الشباب عبر السوشيال ميديا ، منوها أنه لن يصلح مواجهة الفكر المتطرف بشكل مركزي، فلابد أن تكون هناك مؤسسة معنية بهذا الأمر ، ومن ورائها جهات تساندها وتدعمها بشدة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التطرف الأزهر

إقرأ أيضاً:

ماكرون يحذر قبل أيام من الانتخابات الفرنسية: "التطرف" قد يؤدي إلى "حرب أهلية"

مع دخول حملة الانتخابات التشريعية المبكرة أسبوعها الأخير، زاد الرئيس إيمانويل ماكرون من ظهوره العلني، على الرغم من تحذيرات حلفائه وتراجع شعبيته.

اعلان

وقال الرئيس الفرنسي، يوم الاثنين، إن برامج "المتطرفين" يمكن أن تؤدي إلى "حرب أهلية".

وجاء ذلك قبل يوم واحد من كشف زعيم حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، جوردان بارديلا، البالغ من العمر 28 عاماً، عن خطة أكثر تفصيلاً في حال فاز حزبه.

وقال جوردان بارديلا على قناة إم 6 التلفزيونية الفرنسية "لا ينبغي للرئيس أن يقول ذلك أبدا. أريد استعادة الأمن لجميع الفرنسيين".

معمرة ومقاتلة في المقاومة الفرنسية في الحرب العالمية الثانية تحمل الشعلة الأولومبية في فرنسافيضانات هائلة تجتاح غرب فرنسا.. إخلاء 30 منزلًا وتوقعات بتفاقم الوضعشولتس "قلق" بشأن احتمال فوز اليمين المتطرف بزعامة لوبان في فرنسا

وفي الوقت نفسه، يواصل ائتلاف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري الصراع حول من سيعين رئيسًا للوزراء في حالة الفوز. وأعلن زعيم حزب فرنسا الأبية، جان لوك ميلينشون، مساء السبت، "نيته لحكم لشغل المنصب".

ولم يرق الأمر إلى الرئيس الاشتراكي السابق فرانسوا هولاند، الذي يترشح لمنصب النائب عن مقاطعة كوريز الجنوبية الغربية، الذي نصحه بـ "التزام الصمت".

وبدأ التصويت يوم الثلاثاء للفرنسيين المقيمين في الخارج، حيث سيصوتون ولمدة ثلاثة أيام عبر الإنترنت.

وقبل خمسة أيام من الانتخابات المبكرة في فرنسا، يتصدر حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف استطلاعات الرأي بنسبة 36%، يليه ائتلاف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري (27%). ويتراجع حزب الرئيس الفرنسي ماكرون بنسبة 20% في استطلاعات الرأي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الكرملين: زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الهندي مودي إلى روسيا المحكمة الجنائية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق فلسطينيون يبحثون عن الطعام وسط تفاقم الأزمة الإنسانية فرنسا إيمانويل ماكرون انتخابات مبكرة يمين متطرف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في غزة| قصف إسرائيلي يستهدف مدرستين تابعتين للأونروا وبلينكن يضغط لتجنب التصعيد على حدود لبنان يعرض الآن Next عاجل. المحكمة الجنائية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق يعرض الآن Next عاجل. المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next الكرملين: زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الهندي مودي إلى روسيا يعرض الآن Next إطلاق سراح مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج بعد صفقة مع وزارة العدل الأمريكية اعلانالاكثر قراءة موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الصين حركة حماس الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو رجل إطفاء اعتقال الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • باحث يمني يكشف عن بيع مادة قرابين من آثار اليمن مزينة بحروف المسند في معرض بلندن قبل عامين
  • باحث: حال اندلاع حرب شاملة سيرى العالم بث مباشر لتدمير آليات الاحتلال في لبنان (فيديو)
  • فيديو شجار بالسلاح الأبيض يقود إلى اعتقال 3 أشخاص بطنجة
  • كيف نحمي أنفسنا من حرارة الشمس؟
  • ماكرون يحذر قبل أيام من الانتخابات الفرنسية: "التطرف" قد يؤدي إلى "حرب أهلية"
  • «فهد الطبية» توضّح أعراض فقر الدم المنجلي وأسبابه
  • متحدث الشباب والرياضة يكشف طلب الوزير من رئيس الزمالك في حال انسحابه غدًا من مباراة القمة
  • مدير مطار بيروت بعد تقرير تليجراف: حركة الطيران لم تتأثر وزادت عن المعتاد (فيديو)
  • مع كثرة الأسباب.. كيف نحمي الأطفال من الإصابة بداء السكري؟
  • كيف نحمي الأطفال من الإصابة بداء السكري؟