صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@04:02:44 GMT

أمطار على مناطق في الدولة

تاريخ النشر: 5th, August 2023 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي)

هطلت أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة، أمس، مع انخفاض درجة الحرارة العظمى انخفاضاً طفيفاً بمقدار درجة مئوية واحدة، حيث سجلت أعلى درجة حرارة على الدولة، أمس، 48 درجة مئوية في الشوامخ (أبوظبي) الساعة الثانية ظهراً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.. بينما كانت درجة الحرارة الصغرى التي سجلت على الدولة صباح أمس 25.

3 درجة مئوية في الفرفار (الفجيرة) الساعة 06:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات وتشهد الدولة امتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، أدى إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة، وطقس صحو إلى غائم جزئي بوجه عام، وظهور السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار شرقاً وجنوباً بعد الظهر، ورطب ليلاً وصباح الأحد مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية، خاصة الغربية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، وقوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وجنوباً يصاحبها سقوط أمطار، ورطباً ليلاً وصباح الاثنين مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وقوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 45 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

أخبار ذات صلة مشاركة ناجحة لشهد بو دبس في «عالمية الكروسفيت» «المحترفين» تعلن القائمة النهائية للمرشحين لجوائز الموسم

وتفصيلاً، هطلت أمطار غزيرة مع برد على طريق جبل علي لهباب بدبي، وغزيرة على طريق دبي العين باتجاه الليسيلي البراري، وشارع القدرة، والبرشاء، والمرموم، ومتوسطة إلى غزيرة على شارع الإمارات بدبي، وخفيفة إلى متوسطة على ديرة بدبي، وخفيفة على جميرا وواحة السليكون ورأس الخور بدبي، على سيح السلم. كما شهدت مدينة العين هطول أمطار غزيرة على شرق الهير، وخفيفة إلى متوسطة على الشويب، وعلى طريق الهير باتجاه العين، ومتوسطة على مدينة الشارقة، وضاحية واسط بالشارقة. وكان المركز الوطني للأرصاد قد أشار في تقرير له إلى حالة جوية خلال الفترة من السبت 5 أغسطس إلى الثلاثاء 8 أغسطس 2023، إذ تتأثر المنطقة خلال هذه الفترة بامتداد منخفض جوي سطحي ممتد من الشرق باتجاه الغرب يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يؤدي إلى تدفق كتل هوائية رطبة من بحر العرب وبحر عُمان باتجاه المنطقة والدولة، ومع وجود الجبال وارتفاع درجات الحرارة، يعمل على تكون بعض السحب الركامية المحلية الممطرة على بعض المناطق، خاصة على المنطقة الشرقية والجنوبية من الدولة.

وحول الطقس من السبت إلى الثلاثاء، أوضح أنه من المتوقع حدوث فرصة تكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة، وقد يصاحبها البرق والرعد على بعض المناطق الشرقية ومنطقة العين وجنوبها، وتمتد على بعض المناطق الداخلية من الدولة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً، خاصة مع السحب الركامية، تكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.. والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عُمان.
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الطقس على بعض المناطق منخفض جوی

إقرأ أيضاً:

تحذّر أممي من توسع مستويات سوء التغذية الحاد في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية

حذّرت الأمم المتحدة من توسع مستويات سوء التغذية الحاد في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، داعية إلى تدخل عاجل لمنع زيادة الإصابة بالمرض والوفيات الناجمة عنه في صفوف الأطفال دون سن الخامسة.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في تقريره الحديث عن حالة الوضع الإنساني في اليمن، الصادر أمس الأول إن "الأزمة الصحية في الساحل الغربي مثيرة للقلق، ومن المتوقع أن تتوسع المرحلة الخامسة من IPC AMN في تعز خلال الفترة الحالية (يوليو إلى أكتوبر 2024)، ليصل عدد المناطق التي تشهد المرحلة الخامسة من التصنيف الدولي للبراءات في مناطق الحكومة اليمنية إلى أربع".

وشدد التقرير على "أن هذه المناطق تتطلب فوراً التدخل لمنع زيادة الإصابة بالمرض والوفيات المحتملة بين الأطفال دون سن الخامسة 5 سنوات من العمر".

وكان تحليل أممي وبالتعاون مع السلطات الصحية الحكومية والشركاء قد نفذ في المناطق الساحلية الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية في تعز والحديدة، وكشف عن وجود ثلاث مناطق تعاني من مستويات "حرجة للغاية" من سوء التغذية الحاد في أوساط الأطفال من دون الخامسة.

وتركزت تلك الحالات في تعز (المخا، ذوباب، مديريتي موزع والوازعية)، وحيس والخوخة بمحافظة الحديدة، حيث تم تسجيل إصابة 23346 حالة من دون سن الخامسة بسوء التغذية الحاد الوخيم، إلى جانب 40.561 حالة أخرى لذات الفئة العمر إلى إصابتهم بسوء التغذية من المستوى الرابع، وفق التقرير.

وأشار التقرير إلى أن العوامل التي تساهم في سوء التغذية الحاد متعددة الأوجه، بما في ذلك رداءة نوع الطعام أو عدم كفاية التنوع الغذائي، أو ممارسة الرضاعة الطبيعية دون المستوى الأمثل.

مقالات مشابهة

  • طقس نهاية الاسبوع: الحرارة فوق معدلاتها غدا وتبلغ ذروتها يوم الأحد
  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • أستاذ علوم سياسية: الطبقة المتوسطة عماد الدولة ويجب أن تكون جزءًا من الخطاب السياسي
  • تحذّر أممي من توسع مستويات سوء التغذية الحاد في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية
  • هل تشهد بعض مدن مصر شتاء مبكرا؟.. الحرارة تسجل 13 درجة في هذه المناطق
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار