قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، إن الدولة تهتم بتطوير المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، بهدف تقديم تجربة استثنائية متفردة للزوار والسائحين، وتعظيم القيمة المضافة لهذه المنطقة بأكملها، لتصبح أهم منطقة أثرية سياحية في العالم، بما يليق بوجه مصر التاريخي العظيم، مؤكدة أنه أحد أهم المتاحف العريقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها وإفريقيا والعالم.

وأوضحت النائبة هند رشاد، في تصريحات صحفية لها، أن العالم يترقب افتتاح المتحف المصري الكبير خلال الفترة المقبلة، حيث أنه أكبر متحف آثار بالعالم ويضم أكثر من 100 ألف قطعة أثرية.

وأشارت أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والآثار بالنواب، إلى أن المتحف المصرى الكبير يحتوى على مجموعة الفرعون الصغير توت عنخ آمون التي تتجاوز 5 آلاف قطعة أثرية، بجانب آلاف القطع الأثرية الفريدة التي يرجع تاريخها لآلاف السنين مما يعكس التنوع في التاريخ والثقافة المصرية، ويقدم تجربة رائعة ومبدعة للزائرين.

وأكدت النائبة هند رشاد، أن تطوير المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به تعتمد على خلق رؤية عصرية لأعمال التنسيق العام المنطقة من خلال إضافة حلول ذكية مستوحاة من الحضارة الفرعونية العريقة.

وتابعت أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والآثار بالنواب، أن الدولة تسعى إلى الترويج للسياحة والآثار المصرية عالميا من خلال تطوير المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به مما يساهم في استعادة مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد حرص الحكومة على متابعة التفاصيل النهائية الخاصة بمشروع المتحف المصري الكبير، وأعمال تطوير المنطقة المحيطة.

وأضاف أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطوير ورفع كفاءة المحيط الجغرافي للمتحف، وبتحقيق التكامل والربط مع منطقة هضبة الأهرامات، سعيًا لتقديم تجربة استثنائية متفردة للزوار والسائحين، وتعظيم القيمة المضافة لهذه المنطقة بأكملها، لتصبح أهم منطقة أثرية سياحية في العالم، بما يليق بوجه مصر التاريخي العظيم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب المتحف المصري الكبير المتحف المصری الکبیر المنطقة المحیطة

إقرأ أيضاً:

أقل من 100 مقعد.. تذاكر حفل أنغام في المتحف الكبير قاربت على النفاد

قبل 11 يومًا من موعد حفل الفنانة أنغام في المتحف المصري الكبير، المقرر إقامته في 11 أكتوبر المقبل ضمن مشروع ليالي مصر، قاربت على أن ترفع لافتة كامل العدد بعدما تمّ بيع 4 فئات من تذاكر الحفل بالكامل ولم يتبق إلا عدد محدود من المقاعد التي لا يتجاوز عددها الـ100 مقعد في الفئة الماسية، وذلك بحسب موقع بيع التذاكر «تذكرتي».

وكشف موقع تذكرتي عن أسعار تذاكر حفل أنغام في المتحف المصري الكبير والذي جاء في 5 فئات تتدرج ما بين 2000 إلى 10000 آلاف جنيه، وفيما يلي أسعار التذاكر:

- الفئة الملكية: 10 آلاف جنيه (نفذت بالكامل)

- الفئة الماسية: 8 آلاف جنيه (متبقي عدد محدود من المقاعد)

- الفئة البلاتينية 6 آلاف جنيه (نفذت بالكامل)

- الفئة الذهبية 3 آلاف جنيه (نفذت بالكامل)

- الفئة الفضية 2000 جنيه (نفذت بالكامل)

تفاصيل حفل أنغام في المتحف المصري الكبير

ينتظر الجمهور المصري حفل الفنانة أنغام في المتحف المصري الكبير، إذ يعتبر الحفل الغنائي الأول للفنانة في مصر منذ طرح ألبومها الأخير «تيجي نسيب» والذي حقق حالة واسعة من النجاح، ومن المقرر أن تقدم خلال الحفل مجموعة من أشهر أعمالها الغنائية بالإضافة إلى عدد من أغانيها الجديدة التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • قبل إعادة تشكيلها بالانعقاد الخامس.. 12 اختصاصا لـ "لجنة السياحة والثقافة والآثار" بمجلس الشيوخ
  • وزارة السياحة والآثار ومكتب اليونسكو بالقاهرة يحتفلان بالتراث غير المادي لمصر
  • "أنانتارا الجبل الأخضر" يقدم تجارب استثنائية للزوار ضمن "مهرجان الجبل الأخضر"
  • بنك ظفار يوفر تجربة استثنائية للزبائن بتقليص الانتظار في الفروع لأقل من 10 دقائق
  • أسعار صادمة لحفل أنغام في المتحف المصري الكبير
  • "السياحة والآثار" تنظم جولات سياحية لفرق ملتقى أولادنا
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية
  • أحمد علي: تجربة استثنائية مع أسود الرافدين وآمال المستقبل
  • أقل من 100 مقعد.. تذاكر حفل أنغام في المتحف الكبير قاربت على النفاد
  • «الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين