أثارت شركة صينية الجدل في الآونة الأخيرة، بعد إعلانها مكافأة كبيرة لموظفيها لتشجيعهم على إنقاص أوزانهم، ما طرح ذلك العديد من التساؤلات حول تلك القصة.

وأعلنت شركة تكنولوجيا في الصين تخصيصها ما يقرب من مليون يوان (140 ألف دولار أمريكي) في صندوق لتشجيع موظفيها على إنقاص الوزن، وهو ما نال استحسان وسائل التواصل الاجتماعي في البلاد، وهي شركة Insta360، ومقرها في شنتشن بمقاطعة قوانجدونج في جنوب البلاد، حيث أطلقت مبادرة للتخسيس في بداية العام الماضي.

شركة تقدم مكافأة لموظفيها لتشجيعهم على إنقاص أوزانتفاصيل مبادرة التخسيس للشركة الصينية

شارك 150 عاملاً في البرنامج وفقدوا مجموعه 800 كغم، وأفاد موقع Jiupai News الإخباري بالبر الرئيسي أن المكافأة النقدية المجمعة بلغت 980 ألف يوان، والمبادرة هي بمثابة معسكر تدريبي لإنقاص الوزن، تصمم الشركة كل معسكر لمدة ثلاثة أشهر، بمشاركة 30 عاملاً في كل مرة. وبحسب التقرير، الذي نقله موقع South China Morning Post، عقدت خمسة معسكرات حتى الآن.

وينقسم الأعضاء في كل معسكر إلى ثلاث مجموعات، ويتم وزن الأفراد كل أسبوع، وسيحصل كل منهم على 400 يوان (55 دولاراًج أمريكيا) مقابل كل 0.5 كغم تفقده المجموعة في المتوسط، وإذا زاد وزن أي عضو في المجموعة، فلن يحصل أي شخص على مكافأة وسيتم تغريم كل منهم 500 يوان.

شركة تقدم مكافأة لموظفيها لتشجيعهم على إنقاص أوزان

وأوضح التقرير إنه لم يزد وزن أي موظف انضم إلى المعسكرات خلال فترة الثلاثة أشهر منذ بدء البرنامج، وصرح أحد الموظفين ولقبه لي: «إن إنشاء المجموعات يضيف بعداً أخلاقياً للموظفين.. إنهم لا يريدون خذلان زملائهم».

وأضاف: «إذا لم تكن أنحف، فلن تؤثر فقط على مكافأتك الخاصة، بل ستسحب أيضاً الأعضاء الآخرين وراءك.. .لذا فإن هذه الطريقة تدفع الناس إلى تحفيز بعضهم البعض وكذلك أنفسهم لممارسة المزيد من الرياضة».

وذكر، أنه انضم إلى المعسكر في نوفمبر 2024 من العام الماضي، بعد أن جذبه برنامج المكافآت الذي تقدمه الشركة، فضلاً عن المخاوف الصحية، لأن وزنه يزيد عن 90 كيلوغراماً، وهو أثقل من الوزن القياسي بالنسبة لطوله البالغ 1.75 متر.

ومارس لي تمارين بدنية، مثل الجري والسباحة ولعب كرة السلة كل يوم بعد العمل، كما انتظم على نظام غذائي، وفقد 17.5 كغم خلال فترة الثلاثة أشهر وحصل على 7410 يوانات (1000 دولار) إجمالاً.

وصرح لي:«بعد فقدان الوزن، أنا في حالة جيدة جداً، ذقني مدببة أكثر وبطني أصغر. أستطيع أن أشعر أنني أخف بكثير، أنا أكثر نشاطاً عندما ألعب كرة السلة».

اقرأ أيضاًللمرة الأولى.. «روبوت» طورته الصين يقوم بأعمال مد كابلات في قاع البحر

إصابة 4 أساتذة جامعيين أمريكيين فى حادث طعن بالصين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصين شركة صينية الشركة الصينية

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي

المناطق_واس

ضخ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم، ملياري يوان (5ر280 مليار دولار) من خلال آلية إعادة الشراء العكسية لأجل 7 أيام بفائدة قدرها 8ر1%.

 

أخبار قد تهمك البنك المركزي الصيني يضخ 300 مليار يوان في النظام المصرفي 25 يونيو 2024 - 8:26 صباحًا البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي 21 مايو 2024 - 11:17 صباحًا

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن البنك المركزي أن هذه الخطوة تستهدف المحافظة على سيولة نقدية في النظام المصرفي مقبولة ووفيرة.

 

 

وتعد إعادة الشراء العكسية، المعروفة بـ”الريبو العكسي”، عمليات يشتري فيها البنك المركزي الأوراق المالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • يمن موبايل تقدم أدوية للجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا
  • بيوتي كوين تقدم مستحضرات تجميل بصناعة مصرية 100% بجودة تضاهي العالمية
  • ياسر الهضيبي يطالب بوضع برامج وحوافز تمويلية ميسرة للمزارعين لتشجيعهم على التحول لنظم الري الحديث
  • أبرزها المانجو والأرز.. أطعمة تساعد على إنقاص الوزن
  • البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي
  • «أشغال الشارقة» تنظم مبادرة «نسعالكم» لموظفيها
  • أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم.
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى العالم
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم