أعلنت السفارة اليمنية في نواكشوط أن السلطات المالية، أفرجت الجمعة، عن شابين يمنيين بعد أشهر من احتجازهما.

 

وذكرت السفارة -في بيان لها- تم الإفراج عن المواطنين اليمنيين سامي جبر العليي، حسان حميد الحزي المسجونين في سجن بامكو المركزي في جمهورية مالي.

 

‏وأعربت السفارة اليمنية عن شكرها لحكومة مالي على تفهمها قضية المواطنين اليمنيين والتعاون معها والإفراج عنهم.

  

وكان الشابان اليمنيان احتجزا في أبريل الماضي، أثناء دخولهما الحدود المالية للعبور منها إلى دول مجاورة في رحلة مضنية بهدف الهجرة غير النظامية إلى أوروبا.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن مالي افراج هجرة

إقرأ أيضاً:

مصدر: سقوط 6 جنود يمنيين بين قتيل وجريح جراء هجوم مزدوج في محافظة شبوة

اليمن – أفاد مصدر بالسلطة المحلية في محافظة شبوة إن “6 جنود يمنيين سقطوا بين قتيل وجريح جراء هجوم شنه تنظيم “القاعدة” في المحافظة الغنية بالنفط جنوب شرقي اليمن.

وأضاف المصدر لوكالة “سبوتنيك” أن ” أفرادا من “القاعدة” شنوا هجوما مزدوجا على موقع لـ”قوات دفاع شبوة” التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الصعيد جنوب مدينة عتق مركز المحافظة”.

وأوضح أن “عناصر من “القاعدة” استهدفت بقذائف الهاون والقذائف الصاروخية موقع القلعة التابع للواء الأول بـ “قوات دفاع شبوة” في منطقة المصينعة”.

وأردف أن “أفراد الموقع العسكري أطلقوا نداء لتعزيزهم بقوة إضافية للتصدي للهجوم إلا أن العناصر المهاجمة نصبت كمينا بعبوة ناسفة لآلية عسكرية تحمل عددا من الجنود أثناء مرورها على الطريق المؤدي إلى الموقع”.

وحسب المصدر، فإن الهجوم المزدوج أسفر “عن مقتل 3 جنود وإصابة 3 آخرين على الأقل، في حين تعرض المهاجمون إلى خسائر في الأرواح والعتاد”.

ويأتي الهجوم بعد فترة هدوء نسبي شهدتها محافظة شبوة من هجمات “القاعدة” عقب إعلان “قوات دفاع شبوة” في 25 سبتمبر الماضي، تنفيذ عملية أمنية في منطقة المصينعة ضد معاقل للتنظيم، وذلك على خلفية مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين اثر هجوم على حاجز تفتيش، سبقه كمين بعبوة ناسفة لسيارة إسعاف عسكرية أسفر عن مقتل أربعة جنود.

ويشهد اليمن أحد أفقر دول العالم، نزاعا داميا بين الحكومة اليمنية وحركة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيين) على السلطة في البلاد منذ 2014.

المصدر: “سبوتنيك”

مقالات مشابهة

  • إيران تفرج عن ناقلة نفط احتجزتها قبل أشهر ردا على عقوبات أمريكية
  • ''لا تسافر إلى اليمن''.. لماذا حذرت واشنطن رعاياها ''الأمريكيين اليمنيين'' من السفر إلى اليمن وخاصة مناطق الحوثيين وسقطرى وثلاث محافظات أخرى؟
  • مصدر: سقوط 6 جنود يمنيين بين قتيل وجريح جراء هجوم مزدوج في محافظة شبوة
  • خبراء ومحللون أجانب: اذا تجدد العدوان السعودي فالانتقام اليمني سيكون عظيما
  • مرتبات شهر يوليو 2024 بـ الزيادة الأسبوع المٌقبل |تفاصيل
  • مقطع فيديو عن ‘‘اقتحام السفارة اليمنية في الهند بسبب تهريب القات’’.. هذه الحقيقة الكاملة
  • البنك المركزي في عدن يصدر بياناً تحذيريا لكافة المؤسسات المالية الداخلية والخارجية
  • عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 6 بالمئة في 9 أشهر
  • قلق أمريكي من تصاعد العمليات اليمنية المساندة لغزة
  • بعد أكثر من عام.. السعودية تطلق سراح يمني اعتقل أثناء ذهابه لأداء العمرة