أفادت مصادر رسمية هندية بأن معظم ضحايا الحريق الذي اندلع في بناية سكنية في منطقة المنقف في الكويت، كانوا من الجنسية الهندية.

وكشف وزير الشؤون الخارجية الهندي، إس جايشانكار، عن ورود أخبار تفيد بتسجيل أكثر من 40 حالة وفاة وأكثر من 50 إصابة. وأعرب عن "تعازيه العميقة لأسر الذين فقدوا حياتهم.

وقال جايشانكار، في بيان نشر على موقع "إكس" إنه "شعر بصدمة شديدة بسبب أنباء حادث الحريق في الكويت".

وأعرب عن "تعازيه العميقة لأسر الذين فقدوا حياتهم بشكل مأساوي".

وقالت وكالة حكومية تخص سكان ولاية كيرالا في الخارج إنها تلقت بلاغا من الجالية الهندية في الكويت بوفاة 41 هنديا من بينهم11 شخصا من ولاية كيرالا في الحريق.

من جانبه أعرب زعيم المعارضة الهندية راهول غاندي عن صدمته من وفاة أزيد من 40 شخصا من جنسية هندية في الحريق الذي شب اليوم في الكويت.

كشف وزير الشؤون الخارجية الهندي، إس جايشانكار، عن ورود أخبار تفيد بتسجيل أكثر من 40 حالة وفاة وأكثر من 50 إصابة إثر الحريق الذي شب في بناية في منطقة المنقف، التي يقطنها عمال أجانب غالبيتهم من الهند.

وزار سفير الهند في الكويت، الأربعاء، المستشفيات التي يعالج فيها مصابون من جنسية هندية تعرضوا للإصابات إثر الحريق.

وقام السفير بزيارة مستشفى مبارك الكبير، حيث تم إدخال 11 عاملا أصيبوا في حريق اليوم. ومن المتوقع أن يخرج 10 منهم اليوم، وحالة واحد مستقرة ستبقى في المستشفى.

وكتبت السفارة الهندية عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه تم إدخال أكثر من 30 مواطنا هنديا أحد المستشفيات، موضحة أن 47 عاملا على الأقل نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

ووفقا لرسالة كتبها رئيس وزراء ولاية كيرالا، بينارايفيجايان، إلى وزير الخارجية الهندي وتمت مشاركتها مع الصحافة، فإن العديد من الهنود بعضهم من ولاية كيرالا بجنوب الهند لاقوا حتفهم في الحريق.

 ولقي 49 شخصا على الأقل حتفهم في الكويت،الأربعاء، بعد اندلاع حريق في مبنى يقطنه عمال أجانب، واتهم الشيخ فهد يوسف سعودالصباح نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي أصحاب العقارات بارتكاب مخالفات تساهم في وقوع مثل هذه الحوادث.

وأوضح اللواء عيد راشد حمد أنه تم إبلاغ السلطات المحلية بنشوب الحريق في مدينة المنقف على الساحل جنوب العاصمة الكويت في الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، وجرى إخماد الحريق فيما بعد.

وذكر ضابط كبير آخر في الشرطة للتلفزيون الرسمي أن "الحريق شب في عمارة كانت تستخدم في سكن العمال ووجود عمال بشكل كبير في هذه العمارة. تم إنقاذ عشرات العمال منهم لكن للأسف هناك وفيات كثيرة نتيجة استنشاق الدخان وأيضا هناك مصابين بعدد كبير تم إرسالهم لمستشفيات لإجراء اللازم معاهم".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الكويت المنقف الهند حريق المنقف مبنى عمالي حريق الكويت تحقيقات الكويت المنقف أخبار الكويت ولایة کیرالا فی الکویت

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في الهند إلى 8 قتلى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مسئولون هنود ارتفاع حصيلة ضحايا الحوادث المتعلقة بهطول الأمطار الغزيرة في العاصمة "نيودلهي" إلى ثمانية قتلى، وذلك بعدما تمكنت فرق البحث والإنقاذ من العثور على ثلاث جثث.

ونقلت شبكة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم السبت عن المسئولين - لم تسمهم - قولهم إنه تم انتشال جثث ثلاثة عمال من تحت أنقاض جدار انهار في موقع بناء بمنطقة "فاسانت فيهار" الواقعة جنوب العاصمة في ظل استمرار هطول الأمطار الغزيرة.. مشيرين إلى أن عمليات البحث جارية للتأكد من عدم وجود أي شخص آخر محاصر تحت الأنقاض.

وأشارت القناة إلى أن خمسة أشخاص لقوا مصرعهم أمس الجمعة جراء حوادث متعلقة بهطول الأمطار الغزيرة.

مقالات مشابهة

  • الكويت.. السيطرة على حريق محدود داخل إحدى مناطق التخزين بمصفاة الزور
  • اندلاع حريق في مصفاة الزور بالكويت (فيديو)
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في الهند إلى 8 قتلى
  • الهند: مصرع 5 جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • الهند: مصرع خمسة جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع
  • شاهد.. حريق كبير يصل إلى معسكر إسرائيلي بالضفة وإجلاء 200 جندي
  • لماذا سيزور رئيس الوزراء الهندي مودي روسيا لأول مرة منذ خمس سنوات؟
  • بعد زيادة انتشاره في الهند.. أعراض الإصابة بفيروس زيكا وكيفية الوقاية منه
  • الهند ترفض محاولات الغرب عزل روسيا