فرضت جماعة الحوثي بالعاصمة صنعاء، أحد قيادتها، رئيسًا لجامعة خاصة، استولت عليها قبل سنوات.

 

وقال مجلس إدارة جامعة آزال للتنمية البشرية بصنعاء -في بيان لها- إن جماعة الحوثي فرضت قسرا القيادي في الجماعة "نجيب الكميم" رئيسًا للجامعة بالقوة، عبر ما يسمى بالحارس القضائي.

 

وأكد البيان أن ذلك يهدد بتعطيل العملية التعليمية في الجامعة التي تضم عدة كليات، ويدرس فيها خمسة آلاف طالب ويضعهم في خطر.

 

وكان نجيب الكميم قد رأس الجامعة الإماراتية الدولية في اليمن منذ 2014 ورفض قرارًا بإقالته من رئاسة الجامعة في يناير الماضي، مما دفع الحارس القضائي للسيطرة على الجامعة وقرر إزالة الكميم من رئاسة الجامعة الإماراتية في يونيو الماضي، وتحويله إلى جامعة آزال. وكلا الجامعتين خاصتين لكن مليشيا الحوثي استولت بدون أي وجه حق عليهما.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن صنعاء الحوثي التعليم العالي حقوق

إقرأ أيضاً:

جامعة أسوان تكرم رئيس اللجنة النقابية لبلوغه سن التقاعد

شهد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان حفل تكريم محمود محمد خير بمناسبة بلوغة سن التقاعد وبجانب عمله بالجامعة يشعل منصب رئيس مجلس اللجنة النقابية للعاملين بالجامعة وعضو بمجلس إدارة النقابة العامة العاملين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثل جامعة أسوان في صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات ،وذلك بحضور قيادات الجامعة وأمناء الكليات وعدد من العاملين بالجامعة.


وأكد الدكتور لؤي سعد الدين أن جامعة أسوان لا تنسي الفضل لأبنائها المخلصين من العاملين بها وهذا يوم رد الجميل للزميل محمود خير الذي كان مثالا للموظف المثالي الذي يحتذي به في التفاني في العمل وإنكار الذات وقدم مجهودات عديدة خلال مشواره الوظيفي والذي تقلد خلاله العديد من المناصب القيادية والإدارية حتي وصل إلي درجة مدير عام وبلوغه سن التقاعد.بعد مسيرة حافلة بالعطاء قضاها بالحرم الجامعي.

 

وأعرب محمود خير عن سعادته بهذا التكريم الذي يمثل له الكثير ووجه شكره وتقديره للسيد رئيس جامعة أسوان علي حضوره حفل التكريم وجميع الزملاء الذين شاركونا هذه المناسبة التي تعبر عن الوفاء والحب والتقدير .


كما قدم رئيس جامعة أسوان درع الجامعة لخير وقدم عدد من قيادات الجامعة والزملاء بعض من الهدايا تعبيرا عن حبهم واعتزازهم للزميل النقابي محمود خير.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون ينفذون حملة اعتقالات واسعة بحق قيادات وأعضاء حزب المؤتمر بصنعاء ومناطق سيطرتهم
  • رئيس جامعة الأزهر: مناهج الأزهر الشريف تقوم على محاربة التطرف والإرهاب
  • الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية الى هذه المناطق
  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور«شريف صالح» رئيسًا لجامعة بورسعيد
  • رئيس جامعة العريش يعقد اجتماعًا موسعًا مع شباب الباحثين
  • قرار جمهوري بتعيين شريف صالح رئيسًا لجامعة بورسعيد
  • اجتماع بصنعاء يناقش مشروع دعم الحرف اليدوية
  • رئيس جامعة بنها: رفع كفاءة المنشآت والمدن الجامعية قبل بدء الدراسة
  • جامعة أسوان تكرم رئيس اللجنة النقابية لبلوغه سن التقاعد