أقرت جماعة الحوثي بخطأ ارتكبته في تعديلا أجرته على أحد أهداف ثورة 26 سبتمبر المجيدة في مناهج التعليم بمناطق سيطرتها المسلحة.

 

وخاطب القيادي في الجماعة محمد علي الحوثي في تغريدة على موقع تويتر، وزير التربية في حكومة الحوثيين الغير معترف بها دوليا، وإلى لجنة المناهج، بأن يتم التعميم إلى مدرسي مادة الوطنية بكتابة الهدف الأول لثورة سبتمب على سبورة الصف بنصه الكامل: "ﺍﻟﺘﺤﺮﺭ ﻣﻦ ﺍﻻﺳﺘﺒﺪﺍﺩ ﻭﺍﻻﺳﺘﻌﻤﺎﺭ ﻭﻣﺨﻠﻔﺎتهما، ﻭﺇﻗﺎﻣﺔ ﺣﻜﻢ ﺟﻤﻬﻮﺭﻱ ﻋﺎﺩﻝ، ﻭﺇﺯﺍﻟﺔ ﺍﻟﻔﻮﺍﺭﻕ والامتيازات بين الطبقات".

 

 

وشدد على تصحيح النص في أي نسخة سقط منها سهوا، في محاولة للتنصل من الحذف المتعمد للهدف الأول لثورة سبتمبر التي جاءت ضد الحكم الإمامي، في الوقت الذي جاءت الجماعة لإحياء النظام الإمامي بنسخة جديدة.

 

وأجرت الجماعة تعديلا على الهدف الأول في أهداف ثورة 26 سبتمبر في كتاب الوطنية للصف الخامس الأساسي بمناطق سيطرتها وحذفت كلمة "مخلفاتهما" و "إزالة الفوارق والإمتيازات بين الطبقات".

 

وأثارت التعديلات الرأي العام في أوساط اليمنيين الذين يرون في ثورة سبتمبر المجيدة إجماعا وطنيا على قيمها ونظامها الجمهوري الذي جاء نقيضا للنظام الإمامي الذي ثار عليه اليمنيون في 1962م.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء التعليم مليشيا الحوثي مناهج التعليم ثورة سبتمبر

إقرأ أيضاً:

«ثورة 30 يونيو».. وقفة الاخوان ضد «تمرد» وتهديد المصريين

فترة عصيبة فى تاريخ مصر، وعام أسود تصدرت فيه الجماعة أعلى رأس السلطة فى مصر، ذكراها بمثابة كابوس وشعور بغيض، تخلص المصريون منه فى ثورة 30 يونيو التى تمر هذه الأيام ذكراها الـ11، حيث خرج ملايين المصريين إلى ميادين الحرية فى مختلف أنحاء مصر، رافضين حكم جماعة إرهابية اعتادت اتباع سياسة العنف والترهيب والمتاجرة بالدين من أجل الوصول إلى مطامعها وأغراضها الدنيئة.

فى تلك الأيام، قال المصريون كلمتهم: «يسقط يسقط حكم المرشد»، واحتشدوا فى الميادين متمسكين بكلمتهم لإسقاط تلك الجماعة الباغية الطاغية التى لم تكن تستمر بأى حال من الأحوال.. ومع الذكرى الـ11 لثورة المصريين فى 30 يونيو، ترصد «الوطن»، عبر سلسلة ملفات، نقاطاً فاصلة فى عام الخراب الإخوانى.

مقالات مشابهة

  • الحزب العربي الناصري يحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو.. غدًا
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • فرض واقع.. دلالات اختطاف «ميليشيا الحوثي» لطائرات يمنية؟
  • تهمة التجسُّس.. لافتة جديدة لذراع إيران لإرهاب وقمع اليمنيين
  • ضربة في غاية الدهاء.. عضو ثورية الحوثي: الجماعة وقعت في فخ خبيث وفضيحة مدوية باحتجاز طائرات اليمنية
  • المعلمون اليمنيون يرفضون التدريس بمناطق الحوثي يؤكدون على إضرابهم الشامل
  • شباب الوفد يشاركون في احتفالية تنسيقية الأحزاب بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • أول تعليق لجماعة الحوثي على إفساد لعبة الجماعة وتقديم الكويت ثلاث طائرات هدية للخطوط اليمنية
  • احتفاءً بذكرى ثورة 30 يونيو.. «الوثائقية» تعرض فيلم «آخر أيام الجماعة»
  • «ثورة 30 يونيو».. وقفة الاخوان ضد «تمرد» وتهديد المصريين