أبوظبي (الاتحاد)

 تستعد جزيرة ياس أبوظبي لاستضافة باقة واسعة من الفعاليات والأنشطة والعروض الحصرية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، لتوفر لضيوفها من العائلات والأصدقاء وجهة مثالية لقضاء عطلة عيد استثنائية حافلة بالأنشطة والجولات الترفيهية وتجارب الطهي المميزة وعروض الألعاب النارية المذهلة، التي تجعل منها الوجهة الأمثل لقضاء أوقات لا تنسى خلال هذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع.


جزيرة ياس أبوظبي توفر عطلة عيد لا تُنسى، مع باقة «الدخول المجاني للأطفال» حيث يتمكن الأطفال دون سن 12 عاماً من الإقامة واللعب وتناول الطعام مجاناً في 90 فندقًا من الفنادق المنتشرة في جزيرة ياس وجزيرة السعديات ومدينة أبوظبي عند الإقامة برفقة شخص بالغ، بما في ذلك الدخول إلى جميع المدن الترفيهية على الجزيرة، وبالإضافة إلى تجارب الكارتينج المجانية في ياس كارت زون والدخول المجاني إلى فنادق مختارة، توفر هذه الباقة مستويات عالية من القيمة والراحة للعائلات التي تبحث عن ملاذ فريد لقضاء أوقات عائلية استثنائية. 

ألعاب نارية
وتتاح للعائلات الفرصة للاختيار بين باقات الدخول غير المحدود لمدة يومين أو ثلاثة أو سبعة أيام إلى مدن ياس الترفيهية، التي تشمل عالم فيراري جزيرة ياس أبوظبي، وياس ووتروورلد جزيرة ياس أبوظبي، وعالم وارنر براذرز جزيرة ياس أبوظبي، وسي وورلد جزيرة ياس أبوظبي، لقضاء أوقات ترفيهية لا تنسى بصحبة جميع أفراد العائلة.وتستضيف كل من «ياس باي ووترفرونت» و«ياس مارينا» عروض الألعاب النارية المذهلة التي تضفي لمسة ساحرة على بهجة الاحتفال بالعيد مع الأهل والأصدقاء، كما تُضاء سماء الليل بأجمل الألوان لتدخل البهجة والسرور إلى قلوب الجميع، وتجعل من هذه الوجهات محطات استثنائية لقضاء أوقات مليئة بالبهجة والمرح خلال عطلة العيد.

أخبار ذات صلة أونيل يغني باللهجة الخليجية على جزيرة ياس 5 مشاريع جديدة توفر 1200 وحدة سكنية بجزيرة السعديات

حماس وتشويق
وتأخذ «عالم فيراري» جزيرة ياس أبوظبي ضيوفها إلى عالم من المغامرات والتجارب الاحتفالية المفعمة بالحماس والتشويق، حيث تستضيف خلال عطلة عيد الأضحى العديد من الأنشطة والتجارب الاحتفالية بداية من الألعاب والجولات الفريدة، ورقصات العيالة التقليدية، وصولاً إلى ورش الرسم على الوجوه وتزيين الأيدي بالحناء وجلسات الخط العربي، ويمكن للأطفال أيضاً المشاركة في تقليد العيدية من خلال جمع الطوابع عند الألعاب والتجارب المختلفة، حيث يتمكن الأطفال عند جمع خمسة طوابع من استبدالها بهدايا خاصة من عربة العيدية، في تجربة رائعة تعد بذكريات فريدة لجميع أفراد الأسرة.فيما يمضي الضيوف أوقاتاً مليئة بالمغامرات المائية في «ياس ووتروورلد جزيرة ياس أبوظبي»، التي تستضيف العديد من الأنشطة والعروض الاحتفالية المميزة، مثل رقصة العيالة التراثية وغيرها من العروض الترفيهية مثل الرسم على الوجه، النقش بالحناء، وتضفير الشعر، وغيرها الكثير لتوفر للضيوف مزيجاً غنياً بالتقاليد والأجواء الاحتفالية التي تعكس روح وبهجة العيد. 

عروض حية
أما عالم وارنر براذرز جزيرة ياس أبوظبي، فتستقبل ضيوفها خلال عطلة العيد بمجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تضمن لهم تجربة احتفالية لا تُنسى، حيث يتمكن الزوار من الاستمتاع بعروض وفعاليات مميزة، بما في ذلك رقصات العيالة التراثية، وأروع العروض الترفيهية الحية، بالإضافة إلى أكثر من 29 لعبة وجولة ترفيهية ضمن تجارب لا مثيل لها، لتمنح الضيوف أوقاتًا مليئة بالمرح والتشويق.
وتستضيف «سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي»، الزوار للاستمتاع بالمغامرات والتجارب المميزة التي تجمع بين الترفيه والتعليم، حيث يمكنهم استكشاف أروع الأحياء البحرية، والمشاركة في بهجة احتفالات العيد عبر العروض والفعاليات المشوقة التي تستضيفها المدينة، مثل ورشة صنع الشباك الخاصة بصيد السمك، والنقش بالحناء، والخط العربي.

عروض السيرك
كما يمكن الاستمتاع بأجواء ساحرة عند نافورة «فونتانا» الموسيقية، وعروض السيرك الساحرة، عبر مشهد مائي استثنائي يضم نافورة رقص موسيقية عالمية المستوى إلى جانب عروض السيرك العالمية، التي يبدعها الراقصون المذهلون والهوائيون الذين يتحدّون قانون الجاذبية، والتي تخطف أنفاس جميع أفراد الأسرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جزيرة ياس جزیرة یاس أبوظبی

إقرأ أيضاً:

بلقيس| حفاوة مغربية وسهرة استثنائية في مهرجان موازين 2024

أحيت الفنانة اليمنية بلقيس حفلها الغنائي الجديد في المغرب، وسط حفاوة ضخمة من الجمهور المغربي، وذلك ضمن مشاركتها في فعاليات مهرجان موازين في دورته الـ 19.

 

ارتدت بلقيس الزي التقليدي للمغرب المعروف بـ"تكشيطة"  مزينة بزخارف ذهبية وعليها "سلهام" مغربي، وسط الزغاريد والتصفيقات الحارة للجمهور الغفير الذي جاء لمتابعة الحفل.

 

تغنت بلقيس باللهجة المغربية وسط تفاعل ضخم من الجماهير، بجانب اللهجة المصرية والسعودية واليمنية، حيث كانت البداية بأغنية "هي هي" من التراث المغربي للفنانة الراحلة الحاجة الحمداوية

 

واصلت بلقيس فقرتها الغنائية مع أشهر اعمالها “ صابرة، تعالى تشوف، طاوعك قلبي، وغيرها”، بجانب التحدث مع الجمهور باللهجة الدارجة، للتعبير عن حبها لأهل المغرب.

 

فعاليات الدورة 19 من مهرجان موازين 2024

تبدأ فعاليات الدورة 19 في الفترة بين 21 حتى 29 يونيو، ويستضيف أصواتا غنائية للمرة الأولى، على أكبر مسارح العاصمة المغربية الرباط.

تأسس مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” عام 2001 وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، موعدًا مهمًا بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم.

كشفت جمعية مغرب الثقافات انطلاق مهرجان موازين، في بيان رسمي جاء فيه، "يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتبارًا من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون لعودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات”.

 ويخصص موازين أيضًا أزيد من نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية الوطنية. كما يتيح المهرجان الحامل لقيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام، ولوجًا مجانيًا لـ 90 في المائة من حفلاته، جاعلًا من ولوجية الجمهور مهمة أساسية.

يشكل مهرجان موازين، الذي تأسس سنة 2001 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي يُنظم من طرف جمعية مغرب الثقافات، الموعد الأبرز لعشاق الموسيقى من خلال استقباله خلال السنوات الأخيرة لجهور يقدّر بأزيد من مليوني ونصف المليون. باعتباره فرصة للاكتشاف والتبادل، يستقبل المهرجان سنويا بمدينتي الرباط وسلا أبرز الأسماء في الموسيقى العربية والإفريقية والدولية وكذا أفضل الفنانين المغاربة. 

هذا ويمثل المهرجان فرصة مهمة للموسيقيين والمغنيين المغاربة لاسيما الشباب لإبراز مواهبهم. يشكل مهرجان موازين حدثا ثقافيا بامتياز، بحيث يدعم قيم المملكة المتمثلة في التسامح والانفتاح والاحترام والحوار، كما يساهم في تعزيز النسيج الاقتصادي المحلي عبر تشجيع نشاط المهنيين في قطاع السياحة وتطوير المهن المرتبطة بالموسيقى ونشاط المهرجانات. ووفاء منه تجاه القيم التي أُسس عليها، يساهم موازين في جعل الثقافة أكثر ديمقراطية بالمغرب وذلك بفضل الدخول المجاني ل 90 بالمائة من العروض سنويا. إذ مكن هذا الالتزام الدائم من استقبال أزيد من مليوني ونصف مليون متتبع خلال السنوات الأخيرة والبصم عن مكانته كثاني أكبر مهرجان موسيقي بالعالم والأول بالقارة الإفريقية.

 

مقالات مشابهة

  • حلول مقترحة لمساعدة طلاب الثانوية على تجاوز أزمة انقطاع الكهرباء
  • #هذه_أبوظبي.. جزيرة نوراي بعدسة مايكل هندرسون
  • موسم جدة 2024 يطلق كتيباً تشويقياً خاصا بروزنامة فعاليات الموسم ومناطقه الترفيهية
  • الاتحاد للطيران تسير رحلاتها المباشرة إلى جزيرة بالي
  • أسواق الشارقة للمواشي تستقبل ما يقارب 46 ألف زائر
  • مسالخ شمال الباطنة تستقبل 15549 ذبيحة خلال أيام العيد
  • بلقيس| حفاوة مغربية وسهرة استثنائية في مهرجان موازين 2024
  • بلدية أبوظبي تسعد زوار شاطئ الكورنيش وساحة البلازا
  • لطلاب الثانوية العامة 2024.. نصائح لتجنب حرارة الطقس أوقات المذاكرة
  • بسبب التلفزيون.. أربعينية تقتل شقيقتها خلال عطلة العيد في الأردن