أكد الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، أنه في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين الجامعة ووزارة التضامن الاجتماعي لإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي بالجامعة،، وذلك في إطار خطة العمل التي حددها البروتوكول وتم تنفيذها بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب بما يضمن توفير الحماية الاجتماعية والتوعية وبناء الشخصية وتعزيز المعارف والخبرات لدى الطلاب.

أخبار متعلقة

انطلاق امتحانات الدور الثاني لشهادات «أزهر المنيا» دون شكاوى

إزالة 50 حالة تعد على أراض زراعية وبناء مخالف في 5 مراكز بالمنيا

محافظ المنيا: استلام 475 ألفًا من محصول القمح لموسم حصاد 2023

للقضاء على «قوائم الانتظار».. إجراء 55 ألف عملية جراحية بالمنيا

ارتفاع درجات الحرارة علي المنيا ومحافظات شمال الصعيد

وقال «فرحات» إن الجامعة نجحت خلال العام الماضي في استفادة ما يزيد عن 3500 طالب وطالبة من أبنائها للحصول على خدمات اجتماعية شملت دعم ماليًا بدفع المصروفات الدراسية، أو توفير أجهزة تعويضية للطلاب من ذوي الإعاقة ومساعدتهم في مواجهة الصعوبات التي تواجههم في مسيرتهم التعليمية.

وأضاف رئيس الجامعة، كما شملت للخدمات، استخراج الكارت الخاصة بالخدمات المتكاملة لهم، وذلك من خلال مبادرة رفقاء ذوي الهمم التي أطلقتها وحدة التضامن بالجامعة، بالتعاون مع بنك التطوع المصري ومركز متحدي الاعاقة بجامعة المنيا، الأمر الذي يعكس مدى حرص الجامعة على التعاون مع كافة مؤسسات الدولة لخدمة الطلاب اجتماعيًا والعملية التعليمية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه من خلال تنفيذ الأنشطة التوعوية التي حددها البروتوكول فقد تم تنظم العديد من الأنشطة التوعوية لطلاب الجامعة بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب إدارة النشاط الاجتماعي، استهدفت تنمية المهارات الشخصية والتوعية بالقضايا المجتمعية وذلك بعقد ندوات عن: الزيادة السكانية واثارها على التنمية، والتغيرات المناخية بمصر والعالم وآليات التكيف معها، والزواج المبكر في المجتمع الريفي الحال والمآل في ظل استراتيجيات المواجهة، ومخاطر الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومهارات التخطيط وصناعة النجاح، ومعايير فن اختيار شريك الحياة، بالإضافة إلى الورش التدريبية الخاصة بالإسعافات الأولية ولغة الإشارة، إلى جانب عقد دورات تدريبية لإعداد وتأهيل الكوادر لفن التعامل مع ذوي الهمم، وتمكينهم نفسياً، وتعلم لغة برايل، وإعداد أخصائي تخاطب.



اخبار المنيا أخبار محافظة المنيا جامعة المنيا التضامن الاجتماعي جامعة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اخبار المنيا أخبار محافظة المنيا جامعة المنيا التضامن الاجتماعي جامعة زي النهاردة جامعة المنیا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة

قرر الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، صرف مكافأة قدرها 1500 جنيه للعاملين والهيئة المعاونة بالجامعة الذين على رأس العمل، لجهودهم غير العادية وأدائهم المتميز في الفصل الدراسي الثاني وإعداد الامتحانات؛ وجهودهم المتنوعة التي انعكست على تقدم الجامعة عالميًا في مختلف التصنيفات الدولية. 

وشدد رئيس جامعة القاهرة على أن يتم الانتهاء من إجراءات الصرف خلال شهر يوليو الحالي، وقد تم بالفعل تنفيذ ذلك لقطاع من العاملين، والقطاع الثاني في موعد الرفع الثاني خلال الشهر الجاري.

استراتيجية جامعة القاهرة لتعزيز روح العمل

وهنأ رئيس جامعة القاهرة منتسبي الجامعة بمناسبة الاحتفال بالعام الهجري الجديد ودعاهم للاستمرار في العمل المتميز والمساهمة في تحقيق رؤية جامعة القاهرة في مختلف القطاعات.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن هذه المكافأة تأتي في إطار سعي الجامعة لتشجيع وتقدير منتسبيها، وتعتبر جزءًا من استراتيجية جامعة القاهرة لتعزيز روح العمل وتحفيز الكوادر الأكاديمية والإدارية لبذل المزيد من الجهود والتفاني وتحقيق أعلى مستويات التميز التعليمي والبحثي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض تقريرا حول فعاليات الطلبة ذوي القدرات الخاصة خلال عام
  • رئيس صناعة النواب: يجب الاستفادة من البحث العلمي والاختراعات الموجودة بالتعاون مع "الإنتاج الحربي"
  • 2600 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية صان القبلية
  • طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية يواصلون التدريب الصيفى
  • جامعة كفر الشيخ تحصد المركز 12 في تصنيف ويبومتركس الإسباني للاستشهادات المرجعية
  • رئيس جامعة سوهاج نعمل على حماية الطلاب من مخاطر الفكر الهدام
  • رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة
  • فلسطين حرة.. هتاف خلال حفلة تخرج يتسبب بترحيل طالب من الإمارات
  • جامعة المنيا تُطلق قافلة طبية توعوية لقرية بني حافظ بملوي
  • قاض بريطاني يرفض دعوى جامعة بريستول بالفض الفوري لاعتصام الطلاب