وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى السعودية الأربعاء، في زيارة رسمية هي الثانية خلال هذا العام.

اعلان

وتأتي الزيارة في الوقت الذي سيوقع فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس فولوديمير زيلينسكي اتفاقية أمنية ثنائية بين الولايات المتحدة وأوكرانيا يوم غد الخميس.

وسيجتمع الرئيسان على هامش قمة مجموعة السبع في إيطاليا.

كما أعلنت الولايات المتحدة أنها سترسل إلى أوكرانيا نظام صواريخ باتريوت آخر، استجابة لدعوات كييف لمزيد من الدفاعات الجوية في الوقت الذي تصد فيه هجومًا روسيًا مكثفًا على منطقة خاركيف الشمالية الشرقية.

وسيكون هذا هو نظام باتريوت الثاني الذي تمنحه الولايات المتحدة لأوكرانيا، كما قدم حلفاء آخرون، بما في ذلك ألمانيا، أنظمة دفاع جوي بالإضافة إلى ذخائر لهم.

وزار زيلينسكي قاعدة عسكرية في شمال ألمانيا يوم الثلاثاء حيث يتم تدريب القوات الأوكرانية على استخدام أنظمة صواريخ باتريوت.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يقف أمام نظام صواريخ باتريوت للدفاع الجوي خلال زيارة إلى منطقة تدريب عسكري في ولاية بوميرانيا الغربية الألمانية، الثلاثاء 11 يونيو 2024،AP Photoالاتفاقية الأمنية

قال مستشار الأمن القومي جيك سوليفان: إن الاتفاق المزمع لن يلزم القوات الأمريكية مباشرة بالدفاع عن أوكرانيا ضد الغزو الروسي – وهو خط أحمر رسمه بايدن، الذي يخشى الانجرار إلى صراع مباشر بين القوى المسلحة نوويا.

وقال سوليفان: "نريد أن نظهر أن الولايات المتحدة تدعم شعب أوكرانيا، وأننا نقف إلى جانبهم، وأننا سنواصل المساعدة في تلبية احتياجاتهم الأمنية"، مضيفًا أن "هذا الاتفاق سيُظهر تصميمنا".

إصابة 10 أشخاص وتضرر منزلين إثر غارة جوية روسية على خاركيف شرق أوكرانياشاهد: وزارة الدفاع الروسية توثق ضربات تستهدف معدات وجنود في أوكرانياعقوبات

قال جون كيربي، منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي للاتصالات الاستراتيجية، إن الولايات المتحدة ستستغل قمة مجموعة السبع للإعلان عن عقوبات جديدة وإجراءات مراقبة الصادرات تستهدف أولئك الذين ساعدوا روسيا في شراء ما تحتاجه للحرب. وقال إن الإجراءات الجديدة ستجعل من الصعب على الممولين دعم آلية الدفاع الروسية.

ودعت أوكرانيا والعديد من مؤيديها إلى مصادرة 260 مليار دولار من الأصول الروسية المجمدة خارج البلاد بعد الغزو في 24 فبراير 2022. لكن المسؤولين الأوروبيين قاوموا ذلك، مستشهدين بمخاوف تتعلق بالاستقرار القانوني والمالي. وتقع معظم الأصول المجمدة في أوروبا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماكرون يدعو المعتدلين من اليسار واليمين إلى الاتحاد ضد اليمين المتطرف إسرائيل تنشر فيديو استهداف قاذفة صواريخ في جنوب لبنان شاهد: قبل أولمبياد باريس... تمرين موسع يحاكي هجومًا إرهابيًا للشرطة في فرنسا وإسبانيا فولوديمير زيلينسكي السعودية روسيا مجموعة السبع جو بايدن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 250 يومًا من الحرب في غزة| قصف متواصل وتصعيد على جبهة لبنان وردّ من حماس على مقترح الهدنة الإسرائيلي يعرض الآن Next بلينكن: رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار يتضمن تعديلات "غير قابلة للتنفيذ" يعرض الآن Next تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية يعرض الآن Next شاهد: توافد أكثر من 1.5 مليون مسلم لأداء فريضة الحج السنوية في مكة يعرض الآن Next عاجل. مقتل أكثر من 80 شخصاً إثر انقلاب قارب غرب الكونغو اعلانالاكثر قراءة ضربة موجعة للرئيس الأمريكي: إدانة هانتر بايدن بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن إصابة 10 أشخاص وتضرر منزلين إثر غارة جوية روسية على خاركيف شرق أوكرانيا شاهد: حريق يفتك بمئات الحيوانات في سوق بتايلاندا تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل فرنسا حركة حماس غزة لبنان المملكة المتحدة شرطة السعودية قطر الضفة الغربية سوريا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل فرنسا حركة حماس غزة لبنان الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل فرنسا حركة حماس غزة لبنان فولوديمير زيلينسكي السعودية روسيا مجموعة السبع جو بايدن الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل فرنسا حركة حماس غزة لبنان المملكة المتحدة شرطة السعودية قطر الضفة الغربية سوريا السياسة الأوروبية فولودیمیر زیلینسکی الولایات المتحدة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

رئيس مكتب زيلينسكي ينتقد المواطنين الأوكرانيين الذين يثيرون مشكلة الفساد المستشري في البلاد

انتقد أندريه يرماك رئيس مكتب فلاديمير زيلينسكي، المواطنين الأوكرانيين الذين يتطرقون إلى مشكلة الفساد المستشري في البلاد، زاعما أن "بعض الناس يتعمدون المبالغة" في ذلك.

وكتب يرماك في قناته على "تليغرام": "يثير الاهتمام كيف يتم في أوكرانيا التلاعب والعمل من أجل المصالح الخاصة بدلا من مكافحة الفساد..أوكرانيا ليست البلد الأكثر فسادا في العالم فالفساد موجود في كل مكان، وقد أنشأنا بنية تحتية كبيرة لمحاربته.. ويتعمد البعض توسيع نطاق المشكلة وإلا فهم يفقدون مغزى عملهم".

إقرأ المزيد الفساد في أوكرانيا يثير توترات بين واشنطن وكييف

وأضاف: "هؤلاء المواطنون الذين ينخرطون في نشر طروحات عن أوكرانيا باعتبارها الدولة الأكثر فسادا لا يقومون بذلك من أجل مصلحة الدولة، بل لمصلحتهم الخاصة".

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" اليوم الأربعاء، أن التوترات بشأن الفساد في أوكرانيا بدأت تنعكس على العلاقات بين واشنطن وكييف.

ووفقا للصحيفة، فإن سبب التوتر بشكل رئيسي هو قلق واشنطن من مستوى الفساد في أوكرانيا. وعلاوة على ذلك، يواصل فلاديمير زيلينسكي رغم هذه المشاكل طلب إمدادات جديدة من الأسلحة.

إقرأ المزيد بلجيكا.. يجب على أوكرانيا احترام حقوق الإنسان من أجل قبولها في الاتحاد الأوروبي

ويحدد الشركاء الغربيون الذين تعتمد كييف على مساعدتهم، "مكافحة الفساد والشفافية في إنفاق الأموال المخصصة" كأحد شروط استمرار الدعم لكييف، ومع ذلك ووفقا لمحللين، فإن مستوى الفساد في أوكرانيا لا يزال مرتفعًا للغاية.

ويقول سياسيون من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إنهم سيفرضون رقابة صارمة على إنفاق الأموال المخصصة لأوكرانيا.

وقد اعترفت دائرة التدقيق الحكومية في أوكرانيا بأن العديد من المسؤولين اعتبروا الوضع الذي كانت تعيشه البلاد في فترة القتال فرصة للإثراء الشخصي على حساب الدولة.

وأشارت الوكالة الوطنية لمكافحة الفساد إلى أن العديد من المسؤولين المتهمين بجرائم الفساد تمكنوا من التهرب من المسؤولية بسبب قصور التشريعات.

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • ‏واشنطن بوست: الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنه زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • رئيس مكتب زيلينسكي ينتقد المواطنين الأوكرانيين الذين يثيرون مشكلة الفساد المستشري في البلاد
  • الفساد في أوكرانيا يثير توترات بين واشنطن وكييف
  • وزيرا دفاع الولايات المتحدة وروسيا يبحثان أزمة أوكرانيا
  • صور جوية تظهر سدا على وشك الإنهيار في ولاية مينيسوتا
  • روسيا تتوعد بالانتقام من أمريكا بسبب ضربة أوكرانية في القرم
  • زيلينسكي: قصفنا أكثر من 30 منشأة روسية لإنتاج وتخزين النفط
  • موسكو تهدد واشنطن بـعواقب وتستدعي سفيرتها غداة ضربة أوكرانية في القرم