قضت محكمة جنايات الأقصر الدائرة الاستئنافية، بإجماع الآراء، اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024، بتأييد الحكم المستأنف ومعاقبة المتهمين بقتل المجني عليه حسن يوسف محمد، وسرقته بالإكراه بمركز ومدينة أرمنت جنوب الأقصر بالإعدام شنقا حتى الموت.

صدر الحكم برئاسة المستشار كمال فخري شمروخ، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين المستشار أحمد عصام الدين، والمستشار أسامة أحمد محمود، وعمرو سويدان، ممثل النيابة العامة، وأمانة سر، محمد حفني محمد.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى عام 2019، حينما قام كل من عمرو عبدالهادي خضري، ومحمد محمود أمين، وإبراهيم عبده  محمد، بقتل المجني عليه حسين يوسف محمد صالح، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم وأعدوا لهذا الغرض سلاحين ناري وأبيض وأداة، وتوجهوا إلى المكان الذى أيقنوا سلفًا تواجده فيه، وما أن ظفروا به حتى تعدى عليه الأول بالضرب وانهال عليه الثاني بطعنه بسلاح ابيض (سكين)، واطلق صوبه الثالث، عيارًا ناريًا من سلاحه الناري (فرد)، فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعى المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته، وقد اقترنت تلك الجريمة بجريمتين آخرتين وهي أنه في ذات الزمان والمكان سرقوا رؤوس الماشية وهاتف محمول  بالأوراق والمملوكين للمجنى عليه سالف الذكر، وكان ذلك ليلًا بطريق التسور وبطريق الإكراه الواقع على الأول وذلك على النحو المبين بوصف التهمة الأولى.

كما تعدى المتهمون الثلاثة على المجنى عليها باتعه سيد محمد عبد النعيم، بالضرب عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على التعدى بالإكراه على النحو المبين بالتحقيقات عليها وتوجهوا إلى المكان الذى أيقنوا سلفًا تواجدها فيه وما إن ظفروا بها حتى تعدى عليها الثاني بأداة (عصا) فأحدثوا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعى المرفق بالأوراق والتي تخلف لديها من جرائها عاهة مستديمة تتمثل في إعاقة بعد جروح حركات مفصل الفخذ الأيسر ومفصل الرسخ الأيمن وتقدر نسبتها بنحو (٦٠%).

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر محكمة جنايات الأقصر قتل شاب وسرقته سرقته بالإكراه قضية قتل شاب الإعدام شنقا إستئناف النيابة العامة سلاح أبيض مدينة أرمنت

إقرأ أيضاً:

ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بالأقصر

نجحت الأجهزة الامنية بمديرية أمن الأقصر في إلقاء القبض على عنصر إجرامي شديد الخطورة، وبحوزته كمية كبيرة ومتنوعة من المواد المخدرة، ببندر الأقصر، والسابق اتهامه في 13 قضية مختلفة.

ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بالأقصر 

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، يفيد بضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة «ع.ا.م.ر» 32 عامًا، عاطل، مقيم بشارع التلفزيون بدائرة قسم شرطة الأقصر، والذي سبق اتهامه فى 13 قضية ما بين مخدرات وسلاح وضرب وإتلاف واستعمال القوة وسرقة بالإكراه.

وعقب تقنين الإجراءات نجح ضباط وحدة مباحث بندر الأقصر في ضبط العنصر الإجرامي وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع وطلقة نارية، و2 كليو حشيش و200 جرام شابو، و150 بودر الهيروين، ومبلغ مالي.

وبمواجهة العنصر الإجرامي بما أسفر عنه الضبط، أقر بحيازة المواد المخدرة بقصد الإتجار، السلاح الناري والذخيرة بهدف الدفاع عن النفس لممارسة نشاطه الإجرامى، والمبلغ المالي حصيلة تجارته الآثمة.

وجرى تحرير محضر بالواقعة جنح قسم شرطة الأقصر، وتم إخطار النيابة العامة لتتولى التحقيقات، بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

جهود أمنية مكثفة لكشف لغز  العثور على جثة شاب وسط القمامة بالجيزة

كما شكلت إدارة  المباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة،  فريق بحث لكشف هوية شخص عثر على جثته في منشأة القناطر ملقاة وسط القمامة، وجمع المعلومات والتحريات حول الواقعة، وبيان وجود شبهة جنائية في الوفاة من عدمه  كما يتم فحص كاميرات المراقبة المحيطة بمكان العثور على الجثة.

وكانت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة ، تلقت بلاغا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص في منشأة القناطر.

وانتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وعثر على جثة شخص مجهول الهوية، وعقب مناظرتها تم نقلها إلى المشرحة، وجار تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتتولى النيابة المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة عاطل تعدى على طفل بالإكراه فى الجيزة
  • ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بالأقصر
  • سبق اتهامه في 13 قضية.. القبض على عنصر إجرامي بحوزته 2 كيلو حشيش و200 جرام شابو و150 جرام هيروين بالأقصر
  • بالورود والحلوى.. مستقبل وطن بإسنا يستقبل أول رحلة حجاج بالأقصر
  • النيابة العامة بالأقصر تأمر بحبس المتهمات في قضية طفلة الحلق
  • إحالة متهم بقتل سائق توك توك وسرقته بمساعدة آخرين بشبرا الخيمة للمفتى
  • الإعدام لعامل قمامة خطف طفل لهتك عرضه في الإسكندرية
  • بالصور.. تموين الأقصر تضبط سلعا منتهية الصلاحية داخل مخزن بأرمنت
  • بينهم سيدة.. الإعدام شنقا ل 4 أشخاص لاتهامهم بخطف شخص وإشعال النيران بجثته ببولاق الدكرور
  • الإعدام لثلاثة متهمين بقتل شخص لسرقته بالإكراه في سوهاج