أدانت محكمة الأغواط، 16 شخص بسنة حبس نافذة وغرامة 1000.000 دج بتهمة تسريب مواضيع امتحان شهادة البكالوريا.

وجاء في بيان لذات الهيئة: “عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، يُعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط  أنه وفي إطار تأمين امتحانات شهادة البكالوريا، تم اليوم متابعة 16  مشتبه فيه وفق إجراءالمثول الفوري بجنحة المساس بنزاهة الإمتحان عن طريق بنشر مواضيع امتحان البكالوريا عبر وسائل الإتصال  عن بعد”.

وأضاف البيان: “ وبعد المحاكمة تم إدانة المتهمين بسنة (01) حبس نافذ بكب واحد منهم و100.000 دج غرامة نافذة”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

« مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »

المدينة المنورة – محمد قاسم

نفذ فريق مبادرون التطوعي بجمعية التنمية الأهلية بعوالي المدينة المنورة مبادرة “على خطى النبي نفوز بسنة المشي” والتي تأتي ضمن الفعاليات والأنشطة المجتمعية التي يقدمها الفريق تحت إشراف وزارة الرياضة، حيث انطلقت المسيرة من مسجد الغمامة متجهة إلى مسجد قباء.
خلال لقاء مع قائدة الفريق عيشة ادريس فلاتة، أوضحت أن هذه المبادرة بدأت بهدف تعزيز ثقافة المشي واللياقة البدنية وتشجيع مختلف شرائح المجتمع على اتباع نمط حياة صحي. هذا الهدف النبيل كان الدافع وراء تقديم الفكرة إلى وزارة الرياضة باسم الفريق، والتي قدمت الدعم اللازم لتحقيقها.
وتحدثت عيشة عن التحديات التي واجهها الفريق خلال التخطيط والإعداد للمبادرة، منها تنظيم الأحداث وتحقيق التنسيق بين المشاركين بسبب طول المسافة بين نقطة الانطلاق ونقطة ختام المبادرة. لكن بفضل الله ثم بفضل التعاون والعمل بروح واحدة، تمكن الفريق من التغلب على هذه التحديات.


الدعم الحكومي
الجهات الحكومية ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذه المبادرة من خلال تقديم الدعم اللوجستي اللازم لإجراء الأحداث، مما كان له أثر إيجابي كبير على نجاح الفعالية. المشاركون والجمهور تفاعلوا مع المبادرة بدرجة فاقت التوقعات، وانضم العديد من المارة من المواطنين والزوار، إلى المسيرة، مما أضفى جوا من الحماس والروحانية على الحدث. كما أضفت الفرق المشاركة طابعًا تنافسيًا ممتعًا ، مما ساهم في بث الهمة والحماس بين المشاركين. روحانية ومجتمعية مبهرة،هذه المبادرة لم تكن مجرد
فعالية رياضية بل تجربة تسهم في إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز الصحة واللياقة البدنية وتشجيع المشاركين على اتباع نمط حياة صحي.

مقالات مشابهة

  • إدانة منتخبين وأطباء في ملف الشواهد الطبية المزورة بسلا
  • 7 سبتمبر .. موعد استئناف إنجي حمادة وكروان مشاكل على حكم حبسهما
  • « مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »
  • بسبب امتحان الفيزياء.. أول تحرك برلماني ضد وزير التربية والتعليم -تفاصيل
  • هذا موعد إعلان نتائج البكالوريا
  • أول طلب إحاطة بمجلس النواب المصري عن صعوبة امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024|التحقيق مع طالب حاول تسريب امتحان الفيزياء بالمنيا
  • عقب تسريب امتحان الفيزياء 2024.. تعرف على العقوبة المنتظرة للفاعلين
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024