الثورة نت|

أكد محافظ صنعاء ،عبد الباسط الهادي، أهمية توحيد الجهود لإحداث نهضة تنموية حقيقية دائمة في مختلف مديريات المحافظة بمشاركة الجميع.

وأشار خلال لقائه اليوم مسؤولي جمعيات عزل مديريات القطاع الشمالي، بحضور مستشار المحافظة عبد الله المروني ومديري مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ماجد الغيلي والعلاقات عمار الكول والبحوث والتدريب علي زيد، إلى أن تنسيق وتوحيد الجهود ومضاعفتها يثمر انتصارات في مختلف المجالات.

وشدد على ضرورة معالجة السلبيات في عمل الجمعيات وعدم تكرارها مستقبلا، وتفعيل جمعيات العزل وتعزيز جهودها في الميدان للقيام بالأعمال ذات الأولوية الخاصة ، لافتا إلى أن الجمعيات التعاونية التنموية في القطاعات والعزل تمثل جبهة في مواجهة العدوان.

وتطرق إلى أهمية تنشيط الجمعيات التعاونية وتصحيح أوضاعها واختيار الأفضل لإدارتها ممن يحظون بثقة المجتمع، وخلق تنافس بين الجمعيات وتقييمها بشكل مستمر، لتصويب أدائها وإلزامها بإعداد الخطط والتقارير الدورية، والوقوف على أسباب النجاحات وتعزيزها، والإخفاقات ومعالجتها.

وأكد المحافظ الهادي أن الجمعيات التعاونية شريك أساسي وفاعل يُساند جهود الدولة في تبني المشاريع والخدمات المقدمة للمواطنين وإحداث التنمية الحقيقية في مجتمعاتهم ، مشددا على ضرورة تطوير وتفعيل العمل التعاوني والدفع بالجمعيات نحو آفاق أوسع لخدمة مجتمعاتها.

حضر اللقاء رئيس جمعية القطاع الشمالي، فايز سريع .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة صنعاء

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بقرية المحروسة

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الخميس، مركز طب أسرة «عائشة المرزوق»، بقرية المحروسة، رفقة الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، والدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة ولفيف من القيادات التنفيذية والطبيعة بالمحافظة.

قال محافظ قنا، إنه جرى إنشاء مركز صحة الأسرة بالمحروسة بتبرع من مجموعة المرزوقي بالكويت الشقيقة لخدمة أهالي قرية المحروسة والقرى المجاورة، إيمانا منهم بروح الأخوة والمحبة التي تجمع بين الشعبين المصري والكويتي.

أضاف «الداودي»، أن المركز سيقدم الخدمة الطبية لأكثر من 50 ألف نسمة، وسوف يسهم في تلبية الاحتياجات الطبية المختلفة لأهالي القرية، خاصة أن المركز تم تنفيذه طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى والمترددين بما يحقق حياة كريمة وآدمية لهم.

عيادات مستشفى عائشة المرزوقي 

من جانبه أوضح الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة والسكان، أن المبنى مقام على مساحة 1600 م٢ وهو عبارة عن دور أرضي بالإضافة 2 دور علوي، وتم تجهيزه بالمعدات الطبية اللازمة، ويضم الأقسام التالية «الخدمات الوقائية - خدمات الرعاية الأولية - مكتب صحة - العيادات الخارجية - الطوارئ - الأسنان - خدمات ت تنظيم الاسرة - علاج طبيعي - التطعيمات ومتابعة الأطفال - متابقة الحوامل - المعمل والتحاليل الطبية»، بالإضافة إلى وجود عيادات الأخصائي «عيادة أمراض النساء وعيادة الأطفال وعيادة الجراحة والأشعة السينية ومعمل الطفيليات ومعمل الدم».

وأهدى محافظ قنا، درع المحافظة لـ محمد المرزوق ممثلا عن آل المرزوق بدولة الكويت الشقيقة لشكرهم على جهودهم في دعم القطاع الصحي بمحافظة قنا، مؤكدا أن تبرعات آل المرزوق في عدد من القطاعات الخدمية بالمحافظة تجسد القيم النبيلة والسامية وسعيهم الكبير إلى ميادين الخير والعمل الإنساني.

مقالات مشابهة

  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة يؤكد أهمية وقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: أهمية تعبئة الجهود الدولية لوقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • «الدبيبة» و«المنفي» يبحثان توحيد الجهود لدعم الانتخابات المرتقبة
  • مستشار الأمن القومى لنائبة الرئيس الأمريكى يؤكد أهمية وقف إطلاق النار فى غزة
  • محافظ سوهاج يبحث موقف طرح الفرص الاستثمارية
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بقرية المحروسة
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة لمواكبة متطلبات سوق العمل
  • ندوة تؤكد أهمية تكاتف الجهود لمكافحة المخدرات بولاية طاقة
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع الناتو بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق