وفي التفاصيل، يعد أحمد الزويكي أصغر أخوته ويقيم في صنعاء عندما خطف شخص في عام 2015 شقيقته التي تعاني إعاقة ذهنية واغتصبها، مما دفع العائلة لتبلغ عنه، وتم سجنه.

لكن العائلة تفاجأت عام 2020 بخروج الجاني من السجن بعد حبسه نحو 6 أشهر فقط، حيث زار المنزل وجدد التحرش بالبيت أمام شقيقها أحمد، وفقا لرواية أهل الفتاة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2كيف تفاعل يمنيون مع إعلان الحوثي القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية؟كيف تفاعل يمنيون مع إعلان الحوثي القبض ...list 2 of 2"حراس بابلو إسكوبار".. جدل بعد مباراة بالأسلحة النارية في صنعاء"حراس بابلو إسكوبار".. جدل بعد مباراة ...end of list

ولم يكتفِ الجاني بذلك بل قال للفتاة "هيا نذهب لنقضي شهر العسل"، ليستشيط شقيقها الأصغر -الذي كان يبلغ وقتها 15 عاما- غضبا، ويأخذ البندقية محاولا تهديده، في حين أخرج الآخر مسدسه حيث أصيب بطلقة مرتدة، توفي بعدها بأيام، حسب الرواية ذاتها.

تضامن واسع

ويواجه الزويكي حكما ابتدائيا بالإعدام قصاصا بتهمة القتل، بعد 4 سنوات من الحبس، حيث تضامن معه يمنيون بعد الحكم، مطالبين بإلغائه، وفق ما رصده برنامج "شبكات" في حلقته بتاريخ (2024/6/12).

وفي هذا السياق، يقول عبد الودود القدسي منتقدا الحكم "دفاع عن العرض والشرف.. أين عدالة القضاء؟! وقد خاب من حمل ظلما"، في حين قال رشيد إن "القضية أصبحت رأيا عاما.. لا يجب السكوت عنها، وكل واحد وجهده".

وطالبت ريم بضرورة مساندة الفتى اليمني ومناصرته في القضية قائلة "إذا محد خرج (إذا لم يخرج أحدا) يناصر قضية الأخ أحمد الزويكي فـسلموا لي على الرجولة، ارحموا حال المرأة الضعيفة اللي انكسر ظهرها مرة، لا تكسروا ظهرها مرتين".

كما انتقد حساب يحمل اسم "لهيب المشاعر" الحكم القضائي الصادر بحق الزويكي، وقال "إذا فسد القضاء فسد كل شيء، أحمد 15 سنة مسجون ومحكوم بالإعدام، السبب أنه دافع عن عرضه وشرفه، وقتل الرجل المتزوج الذي اغتصب أخته المعاقة، والبنت حملت من المغتصب".

وفي الإطار ذاته، وجه حساب يدعى "شوك" كلامه إلى قاضي القضية قائلا "يا قاضي الأرض وين بتروح من قاضي السماء؟ حكم الزنا للمحصن في الإسلام الرجم حتى المـوت، فما بالك بمحصن اغتصب معاقة!".

12/6/2024المزيد من نفس البرنامجغضب وسخرية بالمنصات المصرية عقب سحل عريس لعروسته في حفل زفافهماplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54ساحرة تنوم ضحاياها وتسرقهم في خنشلة.. والمنصات الجزائرية تشكك في القصةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53كيف تفاعل يمنيون مع إعلان الحوثي القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 55 seconds 03:55دخنت 57 سيجارة يوميا.. مغردون يتفاعلون بعد انفجار رئة مراهقة بريطانيةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 27 seconds 04:27"حراس بابلو إسكوبار".. جدل بعد مباراة بالأسلحة النارية في صنعاءplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03مليون جنيه يجنيها مدرس خصوصي مصري استأجر صالة رياضية.. ما القصة؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 15 seconds 04:15فرية جديدة للاحتلال بحق شبكة الجزيرة.. ما هي وكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 12 seconds 05:12من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

البرلمان الأوروبي.. انتخابات تعتريها مخاوف

وقد انطلقت الانتخابات في هولندا أمس الخميس، علما بأنها تجري على مدى أربعة أيام في دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين، من أجل انتخاب 720 نائبا.

وقد دعي نحو 360 مليون مواطن أوروبي للتصويت، وسط توقّعات بصعود اليمين المتطرف رغم انقساماته الداخلية، وهو ما قد يؤثر على سياسات الاتحاد الأوروبي خصوصا فيما يتعلق بقضايا الهجرة والمناخ.

وتعد هولندا من الدول التي يتوقع أن تشهد تفوقا للقوى القومية واليمينية والمتطرفة، وغيرها من القوى المشككة في الاتحاد الأوروبي.

وبعد هولندا، يبدأ التصويت الجمعة في أيرلندا، حيث تبرز الهجرة ونظام اللجوء كقضيتين رئيسيتين، تليها لاتفيا ومالطا وسلوفاكيا يوم السبت، في حين تصوت جمهورية التشيك وإيطاليا كل منهما على مدى يومين، هما 7 و8 يونيو/حزيران، و8 و9 يونيو/حزيران على التوالي.

وفي بقية دول الاتحاد الأوروبي، وفي مقدمتها القوتان الكبريان ألمانيا وفرنسا، ستجرى الانتخابات يوم الأحد المقبل.

 

 

28/6/2024المزيد من نفس البرنامجحزب الله وإسرائيل.. هل يخرج الوضع عن السيطرة؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 04 seconds 05:04استقالة غانتس.. الضغوط تتزايد على نتنياهوplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 25 seconds 05:25السودان.. الفاشر تشتعل والمأساة تتواصلplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 22 seconds 05:22إيران.. سقوط طائرة ومصرع رئيسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 47 seconds 05:47معارك شمال غزة وفشل أهداف نتنياهوplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 53 seconds 06:53صفقة التبادل.. ولادة عسيرةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 39 seconds 05:39دلالات ومآلات انتفاضة الجامعات الأميركيةplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 57 seconds 06:57من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء في قصف على منطقة الشاكوش شمال غرب رفح
  • 5 انتخابات تخطف أنظار العالم
  • حزب الله وإسرائيل.. هل يخرج الوضع عن السيطرة؟
  • استقالة غانتس.. الضغوط تتزايد على نتنياهو
  • البرلمان الأوروبي.. انتخابات تعتريها مخاوف
  • معارك شمال غزة وفشل أهداف نتنياهو
  • صفقة التبادل.. ولادة عسيرة
  • دلالات ومآلات انتفاضة الجامعات الأميركية
  • الضربة الإيرانية لإسرائيل.. سيناريوهات وتساؤلات
  • من مرشحو انتخابات الرئاسة الإيرانية؟