وأثارت طريقة السرقة التي رواها الضحايا تفاعلا واسعا بالمنصات، إذ إنها لم تكن سطوا أو تسللا أو تهديدا بالسلاح، بل سيدة تطرق الباب فيدخلونها، ثم تؤثر على عقولهم أو تنومهم، وتسرق ما تشاء، ويكتشفون السرقة بعد رحيلها.

وامتدت الشكاوى ذاتها إلى ولايات مجاورة، فباشرت الشرطة البحث إلى أن اعتقلت سيدة أربعينية بتهمة النصب والاحتيال، والقيام بأعمال السرقة باستخدام أساليب الشعوذة.

كما عثرت الشرطة على مواد غريبة بحوزة المرأة تستخدمها في أعمال الشعوذة مثل بخور الصندل الأحمر، ومسحوق "أسنان العجوز"، ومنقوع أظافر الدجاجة، ومنقار "الصوص الممغوص"، إضافة إلى "شوارب صراصير الليل".

كما ضبطت الشرطة مواد مسروقة مختلفة من الضحايا جميعها من معدن الذهب تراوحت بين أساور وحلق وأحزمة وخواتم، إضافة إلى مبلغ 79 ألف دينار جزائري ما يقرب من 600 دولار.

ولاقت القصة تفاعلا كبيرا على المواقع، واستعرضت حلقة (12-6-2024) من برنامج شبكات بعض تعليقات المنصات الجزائرية التي لم تصدق الرواية وشككت فيها، وتعليقات أخرى دعت إلى ضرورة تطبيق القانون لمنع تكرار مثل هذه الجرائم.

حقيقة الرواية

ولم يصدق المغرد محمد الرواية عن قدرات المرأة، وقال "بما أن لديها قوة خارقة، فهي قادرة أن تسحر حراس السجن للفرار"، وأكمل موضحا أن "المجتمع للأسف أصبح ضحية غسيل دماغ بشكل عميق، وأصبح يصدق خرافات، بل يدافع عنها".

واتفق الناشط رشيد مع محمد جزئيا حول التشكيك في صدق الرواية، وغرد "مكاش (لم يكن) منها، كاين (هناك) طرف من العائلات يلصق القضية في السحر، يضربون دراهم ويقولون لك سحر"، وبحسب رأيه فإنه "واضح تورط أطراف أخرى من داخل المنازل".

ووافق المغرد محمد من سبقوه في الرأي، وشكك في الرواية قائلا "السؤال الذي يؤرقني هو لماذا لم تهرب من الشرطة بما أنها تستطيع تنويمهم؟ للأسف لا نعلم ما الذي يمكن تصديقه في هذه الأوقات".

ولمنع تكرار مثل هذه الأعمال ترى صاحبة الحساب كريمة أنه لا بد من تطبيق العقوبة القانونية عليها، وقالت "20 سنة سجن والحذر منها كل الحذر حتى داخل السجن لتكون عبرة لغيرها".

ومن ناحيتها، حمدت الناشطة جميلة الله على عودة الأمان إلى الولاية وقالت "ولاية خنشلة عاشت الرعب منذ شهور بسبب هذه الساحرة، كنا نغلق أبوابنا على القريب والغريب خوفا منها، الحمد لله أنهم قبضوا عليها لكي يعود بعض الأمن للمنطقة".

يذكر أن الجدل حول السحر والشعوذة في ولاية خنشلة أثير الشهر الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ادّعى رجل بأن ولاية خنشلة كلها مسحورة.

ثم قام بجمع أكثر من ألف شخص في قاعة حفلات ورقاهم بشكل جماعي، ولكن السلطات وقفته بتهمة المساس بالنظام العام والقيام بنشاط بدون رخصة وإثارة الفوضى، والتمست له النيابة السجن لـ3 سنوات.

12/6/2024المزيد من نفس البرنامجقصة مؤلمة بتفاصيلها.. يمنيون ينتفضون ضد حكم قضائي بإعدام فتى دافع عن شقيقتهplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 48 seconds 03:48غضب وسخرية بالمنصات المصرية عقب سحل عريس لعروسته في حفل زفافهماplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54كيف تفاعل يمنيون مع إعلان الحوثي القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 55 seconds 03:55دخنت 57 سيجارة يوميا.. مغردون يتفاعلون بعد انفجار رئة مراهقة بريطانيةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 27 seconds 04:27"حراس بابلو إسكوبار".. جدل بعد مباراة بالأسلحة النارية في صنعاءplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03مليون جنيه يجنيها مدرس خصوصي مصري استأجر صالة رياضية.. ما القصة؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 15 seconds 04:15فرية جديدة للاحتلال بحق شبكة الجزيرة.. ما هي وكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 12 seconds 05:12من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

شهيدان ومصابون إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة خزاعة

1/7/2024مقاطع حول هذه القصةجرفت الأشجار المعمرة.. إسرائيل تدمر الأراضي الزراعية في غزة بشكل ممنهجplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 36 seconds 02:36الاحتلال يقتحم مخيم نور شمس بعد يوم من اغتيال قائد كتيبة طولكرمplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 03 seconds 02:03نتائج أولية.. فوز ولد الغزواني بفترة رئاسية ثانية في موريتانياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 53 seconds 01:53أقصى اليمين يتصدر النتيجة الأولية بالجولة الأولى من انتخابات فرنساplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 36 seconds 03:36قوات الاحتلال تستهدف شبابا في حي الصبرة بمدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 40 seconds 00:40لبيد يؤكد: نعمل مع قادة المعارضة لإسقاط حكومة نتنياهوplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 18 seconds 03:18الجزيرة ترصد جانبا من معاناة أهالي حي الشجاعية في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 06 seconds 02:06من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بعد 9 أشهر.. تعرف على المشهد الميداني بقطاع غزة
  • بالأرقام.. مؤشرات الاقتصاد السوداني قبيل الحرب
  • شهيدان ومصابون إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة خزاعة
  • قوات الاحتلال تستهدف شبابا في حي الصبرة بمدينة غزة
  • الجزيرة ترصد جانبا من معاناة أهالي حي الشجاعية في غزة
  • مظاهرات في فرنسا للمطالبة بوقف الحرب على غزة
  • 3 شهداء في قصف على منطقة الشاكوش شمال غرب رفح
  • مطالبات داخل الحزب الديمقراطي بانسحاب بايدن من الانتخابات
  • مظاهرة في العاصمة الأردنية عمان تطالب بوقف الحرب في غزة
  • 4 شهداء بينهم طفلان في قصف إسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة