تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الفنان والمثال وائل الشافعى، عن سعادته وفخره بالمشاركة فى الدورة الـ44 للمعرض العام، مؤكدًا انه الحدث الأهم بالنسبة للفنانين المصريين والعرب، بالاضافه الى انه يضم اكبر عدد من القامات الفنية في مصر والعالم العربي.

وأضاف "الشافعى" فى تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، أن المعرض تنظيمه رائع ومختلف والقائمون بذلوا جهدًا كبيرًا للخروج بالحدث بشكل يليق بالثقافة فى مصر.

وعن مشاركته الفنية فى المعرض العام  قال : "شاركت بعمل فنى تحت عنوان (أمومة وإرادة )، وهو رصد وتوثيق من الواقع عندما رأيتها لم اتوانى لحظة في قرار تسجيل تلك المعجزة الإلهية العظيمة،  تلك المرأة اللتي أتت بها الحياة الى عالمنا مفقودة اليدين،  ولكنها الإرادة وحدها تصنع المعجزات".

وتابع: " استطاعت رغم الفقد أن تنجب وتربي وتعتني وتطعم ( بقدميها ) استطاعت أن تنجب للدنيا حواء جديدة كاملة جميلة . استطاعت أن تنتصر على فقدها أهم ما يحتاجة الإنسان فقد خلقت لنفسها أيدي بأرجلها قوية وجميلة ومتجردة مع ابنتها الجميلة الواقعية ، نعم هي تستطيع".

وعن الخامات المستخدمه فى العمل المشارك أوضح ان  العمل من الرخام العقيق الاحمر المصنع من الرخام الطبيعي والجرانيت الاسود المصنع من الجرانيت الطبيعي والرخام الكرارة مع ورق الذهب المعالج . 

ووجه الشافعى الشكر للقائمين على تنظيم المعرض العام فى دورته الـ44 ، واخراج هذا الحدث الرائع بالشكل اللائق.

كانت قد افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، مساء اول امس  الاثنين،  فعاليات الدورة 44 للمعرض العام، والتي ينظمها قطاع الفنون التشكيلية، وشهدت الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة على مسرح النافورة، بساحة دار الأوبرا المصرية، بحضور السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة، والشيخ الفنان راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون بمملكة البحرين، ضيف شرف هذه الدورة، والفنان سامح إسماعيل القيم الفني للمعرض.

 

تشهد هذه الدورة من المعرض مشاركة 300 فنان، وتمتد عروض الأعمال الفنية للمرة الأولى، لتشمل 6 قاعات عرض هي: "الباب، صلاح طاهر، قصر الفنون، مركز الهناجر للفنون، نهضة مصر، إيزيس"، وتستمر فعاليات المعرض حتى 31 يوليو المقبل، ويتخللها العديد من الأنشطة والندوات والفعاليات التي أُعدت واختيرت للبرنامج الثقافي المصاحب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المعرض العام 44 وزيرة الثقافة الدكتور وليد قانوش

إقرأ أيضاً:

عصام زكريا لـ البوابة نيوز: أُطالب الدراما بمواجهة الجماعة بشكل أعمق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الناقد عصام زكريا أن هناك مسلسلات وأفلام  تم  تقديمها بطريقة مباشرة و بشكل كبيرعن ثورة "30 يونيو" وذكري “3 يوليو ” وأستطاعت إبراز مساوئ حكم الجماعة الأرهابية.

وأضاف زكريا في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن مسلسل "الأختيار" بأجزاءه كلها قدم المواجهة الأمنية بشكل جيد وساهم في نشر الوعي ومعرفة الناس بمعلومات لم تعرفها من قبل وهذا العمل من الأعمال القليلة الموثقة التي بها حث توثيقي وتوجيهي في التاريخ الدرامي  سواء بالنسبه العمليات الأرهابية التي حدثت أو الكواليس التي كانت تدور في القصور.

 وأشار الدراما تحتاج إلي النظر إلي الأمور بشكل أكبر وأعمق للمشاهد لأن هناك أشياء تنقُصها في مواجهة هذه الجماعة، موضحًا أن هذه الجماعة الأرهابية راجعية وحرفين وضيقون الأفق ومليئون بالمساوىء والفن قام بمواجتهم في كثير من الأعمال ولكن لم يواجه أفكارهم فلابد من انفتاح الدراما وتحرر الخيال أكثر والقفز بالفكر الدرامي و تقديم أفكارهم وسلوكايتهم علي الشاشة وهذا من أكبر الردود عليهم.

مقالات مشابهة

  • ضحية الفتاة الأوكرانية لـ«البوابة نيوز»: هددتنا بالباسبور الأوكراني
  • واقعة دار مصر.. ضحية الفتاة الأوكرانية لـ«البوابة نيوز»: محامي السفارة هددني
  • محافظ البحيرة لـ"البوابة نيوز": تحسين جودة الخدمات على رأس أولوياتي
  • محافظ البحيرة الجديد لـ"البوابة نيوز": أولوياتي تحسين جودة الخدمات
  • الوزير صديقي وبن طالب يعطيان انطلاقة الدورة السادسة للمعرض الوطني للكبار بآسفي
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • عبدالمنصف لـ«البوابة نيوز»: رحيلي عن الزمالك بسبب شوبير.. والسوشيال ميديا تدير الأندية
  • عصام زكريا لـ البوابة نيوز: أُطالب الدراما بمواجهة الجماعة بشكل أعمق
  • ماجدة موريس لـ البوابة نيوز: الدراما لم تبرز مساوئ حكم الإخوان بشكل كاف
  • أسامة عباس لـ "البوابة نيوز": خبر وفاتي بروفة متكررة ومزعجة