تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أركان حرب أكرم صلاح الدين، مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، إن الكلية العسكرية التكنولوجية هي تطوير للمعهد الفني للقوات المسلحة، وفقًا لرؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتطوير التقني داخل المنظومة العسكرية.

وأضاف في لقاء خاص مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن قرار إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية، صدر عام 2022، والهدف منها هو إعداد وتأهيل ضابط قادر على استيعاب التكنولوجيا الحديثة المتواجدة حاليا في القوات المسلحة، ولعل أبرز أهدافها هو كيفية التعامل مع كافة أجهزة ومعدات القوات المسلحة بشكل جيد.

وتابع مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: من أهم الشروط الخاصة للقبول بالكلية العسكرية؛ هو النسبة المئوية للطالب المتقدم من أبناء الثانوية العامة، والتناسق الجسماني، واللياقة البدنية والذهنية المناسبة.

وأوضح اللواء أكرم صلاح الدين، أنه بعد استيفاء الشروط المناسبة للقبول بالكلية العسكرية، يتم تقديم الملفات وعرضها ثم اختيار الطلاب ذوي الكفاءة والقدرة العالية للانضمام لصفوف الكلية.

وأردف: هناك بعض الطلاب يقدمون رغباتهم لدخول الكلية التكنولوجية، ولكن هذا ليس كاف لدخول الكلية، حيث توجد معايير أخرى يتم تنقية الطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية.

كما لفت مدير الكلية التكنولوجية،إلى  أن نظام الدراسة داخل الكلية يكون عبارة عن 4 أعوام ميلادية، وكل عام ينقسم إلى فصلين، ويتم العمل بنظام الساعات المعتمدة، حيث يعتمد نظام الدراسة على 60% عملي و40% نظري.

وتابع مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: قبل التخرج يكون هناك مشروع تخرج لطلاب الكلية التكنولوجية، والذي يعتبر نتاج عمل دراسة الطالب خلال الـ 4 سنوات بالكلية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكلية العسكرية التكنولوجية عبدالفتاح السيسي الکلیة العسکریة التکنولوجیة مدیر الکلیة

إقرأ أيضاً:

اعرف شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف والصحي بقنا

أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024- 2025 للالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا.

وأشار الداودي إلى أنه سيتم قبول 50 طالبا بالدفعة الجديدة من الحاصلين على مجموع 276 درجة كحد أدنى فى الشهادة الإعدادية العامة لهذا العام الدراسي، بالإضافة إلى اجتياز اختبارات القدرات الخاصة، وأنه تم تحديد نسبة 80 % من إجمالي المتقدمين لأبناء المحافظة والنسبة المتبقية موزعة على أبناء المحافظات المجاورة.

وأضاف الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن شروط التقديم في مدارس المياه والصرف الصحي 2025 هي كالتالي:-

شروط الالتحاق بالمدرسة في قنا 

1. الحصول على شهادة الإعدادية العامة  فقط 2024.
2. ألا يقل مجموع الطالب عن 276 درجة  في الإعدادية العامة علي ان يكون التفاضل في القبول للمتقدمين حسب:-
1. مجموع الشهادة الإعدادية العامة الحاصل عليها الطالب هذا العام 2024 + الدرجة الحاصل عليها الطالب في الاختبارات التي تعقد بمعرفة مديرية التربية والتعليم وشركة المياه. 
2. في حالة تساوي الدرجة تكون المفاضلة للأصغر سنا.
3. في حالة التساوي تكون المفاضلة بترتيب الحروف الابجدية للطالب مع تنفيذ ما تم اتباعه في العام الماضي بقبول 40  طالب بمحافظة قنا و10 من المحافظات الأخرى وهي الأقصر - أسيوط - سوهاج، على أن لا يكون الطالب متقدم في إحدى هذه المحافظات إلى مدرسة أخرى بنفس التخصص، وفي حالة ثبوت تقديمه يكون ليس له الحق في استكمال باقي إجراءات التقدم.

مقالات مشابهة

  • اعرف شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف والصحي بقنا
  • أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة
  • تداول امتحان التاريخ لطلاب شعبة أدبي بالثانوية العامة عبر التيليجرام
  • بدء امتحان الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير
  • نور الله يضيء ليل الأزمة.. مساجد وكنائس تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة وقت انقطاع الكهرباء
  • تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2024 - 2025 رسميا.. شروط الالتحاق والتفاصيل
  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء
  • «الأدب والنصوص» مسك الختام لطلاب القسم الأدبي بـ «أزهر الشرقية»
  • بدء تصحيح امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024