#سواليف

التقى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم الأربعاء، في مبنى الوزارة، رئيسة جمعية اللوزيات التعاونية الزراعية سامية العبابنة، وأعضاء الجمعية، في إطار متابعة سير برنامج دعم الوزارة للجمعيات والتحالفات الزراعية.

وثمنت الجمعية، دعم الوزارة لقطاعي اللوزيات والتحالفات، حيث قدمت الوزارة دعماً مباشراً وصل إلى 316 ألفاً، متضمناً إنشاء 5 خطوط لإنتاج وتجفيف اللوز وتعبئة الخضار والفواكه والأعلاف البديلة وصناعة المربيات والعصائر والشوكولاته.

وأشارت العبابنة، إلى أن الوزارة وفرت من خلال هذا الدعم 38 فرصة عمل مباشرة و2000 فرصة عمل غير مباشرة، واستيعاب فائض الإنتاج وإحلال عملية التصنيع الغذائي، إضافة إلى وجود مراكز تبريد ستساعد في توفير الخضار والفواكه المنتجة محلياً على مدار العام، ما يحقق الأمن الغذائي، وينعكس على الأسر في محافظة إربد وخاصة منطقة خرجا.

مقالات ذات صلة طقس العرب يكشف تفاصيل الموجة الحارة ويحذر 2024/06/12

وأكدت أن الوزارة تتابع الإنجاز بشكل مستمر، وتقف إلى جانب الجمعيات المنتجة وتعزز دورها لتصبح ركيزة للأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

واطلع الحنيفات على سير العمل والإنجاز، مؤكدا أن الوزارة ستستمر في دعم جهود الجمعيات للتغلب على التحديات.

وأكد أن هذا الجهد يشمل الجمعيات والتحالفات المتخصصة التي تعمل بشفافية وتدعم المجتمع وتسهم في تحقيق الأمن الغذائي الوطني.

بترا

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

235 ألف طن قمح مستورد لتعزيز الأمن الغذائي

البلاد – الرياض

أتمت الهيئة العامة للأمن الغذائي إجراءات ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لهذا العام (2024م) بكمية (235,000) طن للتوريد من مناشئ (الاتحاد الأوروبي، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، والبحر الأسود).

وأوضح معالي محافظ الهيئة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس في تصريح له، أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تعزيز المخزون الإستراتيجي من القمح والحفاظ عليه عند المستويات الآمنة وتلبية كافة احتياجات شركات المطاحن.

وأضاف أن فترة وصول الدفعة الثالثة المتعاقد عليها ستكون خلال الفترة (سبتمبر – اكتوبر2024م) بواقع (4) بواخر، موزعة على مينائي جده الإسلامي عدد (2) باخرة بكمية (120) ألف طن، وعدد (2) باخرة لميناء ينبع التجاري بكمية (115) ألف طن، وتنافست (19) شركة عالمية مؤهلة ومتخصصة في تجارة الحبوب على الكمية المطلوبة، وتم الترسية على (3) شركات كانت عروضها الأقل سعراً ومطابقة للمواصفات.

مقالات مشابهة

  • 235 ألف طن قمح مستورد لتعزيز الأمن الغذائي
  • «المركزية لمكافحة الآفات» تتابع المحاصيل الإستراتيجية ومكافحة الجراد
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبريات الشركات الهولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • وزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • وزير الزراعة: شركات القطاع الخاص لديها تجارب تطبيقية ملموسة لإنتاج تقاوي البطاطس
  • وزير الزراعة يبحث مع شركة هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • الزراعة تبحث مع شركة هولندية سبل التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • وزير الزراعة: مصر تدعم المقترح الروسى بإنشاء بورصة للحبوب